شرب 6 أكواب إضافية من الماء يقلل من التهاب المسالك البولية للنساء!

المسالك البوليةكشفت دراسة جديدة أن النساء اللاتي يشربن 6 أكواب إضافية من الماء يوميا، يقللن بذلك من خطر إصابتهن بالتهاب المسالك البولية إلى النصف!

ADVERTISEMENT

وبالنسبة لمعظم النساء البالغات، فإن التهاب المسالك البولية تعتبر تجربة مؤلمة ومستمرة، حيث تسبب الحرقان والتشنج الحاد والألم أثناء التبول.

أما الآن فقد أذكر الباحثون في كلية الطب بجامعة ميامي، أن النساء اللاتي ينتظمن على شرب 6 أكواب إضافية من الماء يومياً، تقل لديهن نسبة الإصابة بالمرض مقارنة بمن يشربن كمية أقل.

ودائما ما كان ينصح بشرب النساء المعرضات للإصابة بشرب كمية كبيرة من السوائل، كما تعتبر المياه وسيلة سهلة ورخيصة لمنع تلك العدوى.

ADVERTISEMENT

وتعتبر النصائح الأكثر شيوعا للوقاية من العدوى هي التبول قبل وبعد العلاقة الحميمية واستخدام الواقي، وذلك للحد من خطر البكتيريا للوصول إلى مجرى البول، بالإضافة إلى شرب المزيد من السوائل، مما يقلل من تركيز البكتيريا التي تدخل المثانة.

جدير بالذكر أن المعهد الوطني للسكري وأمراض الجهاز الهضمي والكلى، قد ذكر أن حوالي 40 إلى 60% من النساء يصبن بالتهاب المسالك البولية خلال حياتهن، ويسبب تلك الالتهاب الزيارات المتكررة إلى الطبيب بمعدل 10 ملاييين زيارة سنويا!

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة روضة بكر
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.dailymail.co.uk/health/article-4955814/Drink-3-extra-pints-water-day-half-UTI-risk.html
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد