ADVERTISEMENT

إعطاء لقاح كورونا لمرضى الزهايمر وأسرهم .. له الأولوية!

لقاح كورونا لمرضى الزهايمر

ADVERTISEMENT

في بيان صحفي اليوم لـ مؤسسة ألزهايمر الأمريكية .. أكدت أنه من الضروري والأولوية الحرص على إعطاء لقاح كورونا لمرضى الزهايمر وكل من يقوم براعيتهم من أسرهم.

حيث أشار رئيس مؤسسة الزهايمر والإستشاري العلمي والطبي وفحص الذاكرة للمؤسسة  دكتور/ ويسون آشفورد خلال الإجتماع الصحفي لهم اليوم أن خطوة تطعيم مرضى الزهايمر لابد أن تكون لها الأولوية والأهمية من جانب الدول ومن جانب أسر وعائلات الأشخاص المصابة بالزهايمر لكي يتم حمايتهم من الوباء والحرص على سلامة صحتهم هم وذويهم.

ADVERTISEMENT

وقال أن هذا البيان تم إصداره لأن الأشخاص المصابة بالزهايمر على الأغلب هو الفئة الأكبر عمراً أي كبار السن، ولهذا فهم معرضون أكثر لمضاعفات فيروس كورونا أكثر من غيرهم .. كما أنهم يحتاجون لرعاية كاملة من قبل أهلهم وأسرتهم، ولهذا يجب الإهتمام جيداً بتطعيمهم كي لا يتعرضون لخطر الإصابة بالفيروس ولن يستطيعون في هذه الحالة تقديم الرعاية الصحية المناسبة لمرضى الزهايمر.

وأضاف أن العائلات التي تمتلك مرضى الزهايمر يكونون في اختبار صعب لأن المريض يعتمد عليهم كلياً ولهذا كانت هذه العائلات الأكثر تضرراً من فيروس كورونا تقريباً. لأن العزل ومنع الزيارات أدى لتوقف كافة البرامج العلاجية للكثير من مرضى الزهايمر وهذا زاد من الضغوط النفسية الكبيرة على كل من لديهم مريض زهايمر. لذلك أكدت المؤسسة على ضرورة تلقي هذه العائلات للقاح كورونا.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة مي حسين
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد