صدر الديك الرومي وسعراته الحرارية وما يحتاجه من مجهود لحرقه

الديك الرومي

الديك الرومي أو ديك الحبش يعتبر الطبق الرئيسي للكثير من العزائم والولائم الكبيرة فى العديد من المناسبات.

فالديك الرومي من الأطعمة المفضلة لكثير من الشعوب، و إذا كنت تبحث عن لحوم خالية من الدهون، ستكون شرائح الديك الرومي الشهية اختيار مناسب لك، على الرغم من ارتفاع نسبة الصوديم، ولكنه سيكون غير ملائم للنظام منخفض الصوديم.

السعرات الحرارية في صدر الديك الرومي

100 جرام من صدر الديك الرومي يحتوى على 104 سعر حراري، يحتاج لحرقه إلى 12 دقيقة هراولة، 27 دقيقة مشي، 9 دقائق سباحة.

هل الديك الرومي مناسب للرجيم؟

تحتوى الشريحة السميكة من الديك الرومي المدخن اللحم الخفيف أو الداكن بدون جلد أو عظم تزن حوالي 1.5 أوقية، وهذا يعادل 71.4 سعر حراري، ولكن لابد من إضافة جزء من الخضار أيضاً، مثل الكوسا أو الجزر أو الهليون.

محتوى البروتين

يمد الديك الرومي الجسم بالبروتين الذى يحتاجه الإنسان لبناء العضلات وإنتاج الهرمونات، وعند تناوله ستشعر بالشبع لفترة أطول عن طريق تأخير إطلاق الهرمون الذي يسبب الشعور بالجوع، كما تنصح المعاهد الوطنية للصحة باستهلاك حصتين أو ثلاث حصص من البروتينات بشكل يومي.

محتوى المعادن

لحوم الديك المدخن يحتوى على نسبة عالية من السيلينيوم، والذى يحمى من الأضرار التى تلحق بالبشرة و الأنسجة الأخرى. ويقلل السيلينيوم من الإصابة بأمراض القلب، وتصلب الشرايين، والسكتة الدماغية، والسرطانات المختلفة.

محتوى الفيتامينات

تعتبر لحوم الديك الرومي المدخن مصدر جيد للعديد من فيتامينات ب الذى يحتوى على العديد من العناصر الغذائية المهمة للجسم، فهو يساعد على التركيز وتقوية جهاز المناعة وله العديد من الفوائد الأخرى، كما يحتوي على فيتامين ب3 الذى يعزز صحة البشرة والأعصاب.

ويمتص الجسم القليل من فيتامين ب، ولكنه يقوم بتخزين ب 9 فى الجسم فى شكل حمض الفوليك، ويعانى البعض من نقصانه بسبب سوء التغذية أو امتصاصه.

الآثار الجانبية للديك الرومي

  • قد يسبب لحم صدر الديك الرومي الغير مطهو جيدًا مشاكل فى الجهاز الهضمي، لوجود بكتيريا السالمونيلا الخطيرة به.
  • إذا كانت لحوم الديك الرومـي مدخنة فهى تمد الجسم بثلث الحد اليومي الموصى به من الصوديـم.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة كل يوم معلومة طبية
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد