9 مشاكل في المنطقة الحساسة لدى السيدات وحلولها

الم في المنطقة الحساسههل تُعانين من وجود الم في المنطقة الحساسه ؟ هل تراودك الكثير من الأسئلة بخصوص ذلك الشأن، تعرفي على أكثر 9 مشاكل قد تواجهك بخصوص المنطقة الحساسة وانعمي بصحة جيدة.

ADVERTISEMENT

النتوئات في المنطقة الحساسة

قد تفزع بعض السيدات من بعض النتوئات الغريبة في المنطقة الحساسة ولكن الأمر ليس خطير فقد يكون السبب نمو بعض الشعر تحت الجلد فيتسبب في ذلك النتوء أو كيس دهني تحت الجلد، وفي تلك الحالة قومي بأخذ حمام دافئ كبداية ويمكنك استخدام كريمات الهيدروكورتيزون إذا لاحظتي أي التهاب، وإذا لم تزول أو شعرتي بألم في ذلك النتوء يجب استشارة الطبيب فقد تكون بداية الإصابة بعدوى ما.

الإفرازات المهبلية

 تتعدد أسباب الإصابة بالأفرازات المهبلية قد يكون الأمر طبيعي بسبب التغير الهرموني في جسدك كل شهر، ولكن إن لاحظت تغير في اللون أو الرائحة فعليك استشارة الطبيب لأن ذلك سيسبب لكِ الم في المنطقة الحساسه .

ADVERTISEMENT

الشعور بالخدر في المنطقة الحساسة

ليس من المفروض أن يحدث ذلك و لكنه قد يكون أمر شائع لدى البعض من الذين يمارسون رياضة ركوب الدراجات لفترات طويلة ادفعي القليل من المال من أجل الحصول على وسادة مريحة للدراجة وتحنبي حدوث ذلك.

الجفاف المهبلي

يحدث الجفاف المهبلي غالباً للسيدات كبيرات السن، ولكن يمكن أن يحدث أيضاً بعد الحمل أو في حالة تناول بعض الأدوية كمضادات الاكتئاب ومضادات الهيستامين، وإن شعرتِ بجفاف شديد جدا فيمكنك مراجعة الطبيب.

ADVERTISEMENT

وجود رائحة نفاذة

وجود بعض الروائح في المنطقة الحساسة قد يكون لأكثر من سبب وعلى أي حال عليكِ بمراجعة الطبيب فقد يكون السبب عدوى بكتيرية كـ التهاب المهبل الجرثومي أو داء المشعرات، وفي تلك الحالة قد تحتاجين بعض المضادات الحيوية للتغلب على العدوى، وهناك سبب آخر قد يكون غريب لدى البعض ولكنه شائع جداً كـ التصاق الواقي الذكري أو نسيان السدادة القطنية في فتحة المهبل لفترة طويلة.

ADVERTISEMENT

النزيف في غير فترات الحيض

تُعاني بعض السيدات من نزيف في غير فترات الحيض وقد يكون الأمر بسبب بعض التغيرات الهرمونية الناتجه عن استخدام وسائل منع الحمل أو وجود عدوى مهبلية أو التهاب في عنق الرحم وفي كل الحالات عليك استشارة طبيبك.

وقد يحدث النزيف عقب ممارسة العلاقة الزوجية وفي تلك الحالة يجب مراجعة الطبيب لإجراء فحص السيلان والكلاميديا ولكن إن حدث النزيف مرة واحدة فقط فلا داعي للقلق، فقد يكون بسبب علاقة زوجية عنيفة.

الم في المنطقة الحساسه ومشاكل أخرى

الم في المنطقة الحساسه والشعور بحكة

الشعور بالحكة في المنطقة الحساسة قد يكون علامة للإصابة بعدوى الخميرة المهبلية أو التهاب المهبل الجرثومي و إن كنت قد قومتي بتجربة كل العلاجات الممكنة ومازلت تُعانين من الحكة، فقد يكون السبب بعض المستحضرات التي تستخدميها كالصابون أو الغسول المهبلي.

ADVERTISEMENT

الشعور بألم أثناء التبول أو العلاقة الزوجية

قد يكون سبب الإصابة بعدوى أو مرض جنسي منقول وإذا استمر الألم لأكثر من يومين عليكَ مراجعة الطبيب، وإذا حدث الألم مرات قليلة عقب العلاقة الزوجية فقد يكون السبب جفاف المهبل، ويمكنك استخدام بعض الكريمات التي تساعد على زيادة ترطيب المهبل أثناء العلاقة.

الشعور بالألم في الرحم

قد يكون الألم بسبب التهاب بطانة الرحم وخصوصاً إن كان يحدث أثناء العلاقة الزوجية أو بسبب تكيس المبايض، وقد يحتاج الطبيب لفحص الرحم أو إجراء أشعه فوق صوتية لاكتشاف الأمر.

ADVERTISEMENT

معلومات تهمك:

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة سارة صلاح - المراجعة والتدقيق: طاقم كل يوم معلومة طبية
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد