وزن الطفل في عمر السنتين .. وكيف يتطور مظهره وطوله؟

وزن الطفل في عمر السنتينفي تلك الفترة ما بين العام الأول والثاني تحدث العديد من التغيرات، حيث أنه في منتصف هذا العام يمشي معظم الأطفال ويتعلمون الكلام، ويتحولون من رضع أو حديثي الولادة لأطفال صغار أكثر استقلالاً ونضجاً، فما هو وزن الطفل في عمر السنتين عندما يصل إليه؟ سنخبركِ بالإجابة في هذا المقال عزيزتي الأم، فتابعي معنا القراءة.

ADVERTISEMENT

تغيرات الطفل في عمر سنتين

ما سيتم ملاحظته أكثر من النمو الفعلي هي التغيرات في مظهر الطفل الدارج، حيث تبدأ نسب الجسد تتغير، فبدلاً من البطن المستديرة والأذرع والسيقان القصيرة نسبياً، والتي تتناسب مع الزحف على الأصابع، يبدأ الأطفال الصغار في التقلص في الحجم نسبياً، ويصبح الجسم أكثر عضلية بسبب النشاط المتزايد للجسم، وسيبدأوا في الظهور بمظهر أطفال أكثر منهم رضع.

وزن الطفل في عمر السنتين

خلال عامه الثاني، يكتسب الطفل حوالي 5 أرطال من الوزن عن عامه الأول، أي يكتسب حوالي 2.27 كيلوجرام، وينمو حوالي 4 أو 5 بوصات من الوزن، أي يكون طول الولد تقريباً 34.5 بوصة، والبنت حوالي 34 بوصة، وبحلول العام الثاني يصل الأطفال إلى نصف ارتفاعهم الذي سيكونوا عليه وقت البلوغ، يميل الذكور لأن يكونوا أكثر وزناً من البنات، ولكن تقريباً في نفس متوسط الطول.

ADVERTISEMENT

يكون وزن الطفل في عمر السنتين تقريباً 28 رطل، هذا بالنسبة للأولاد، ولكن غالباً ما تزن البنت في هذا السن حوالي 26.5 رطل، ومن الممكن أن يختلف هذا المعدل بين الأطفال للأولاد والبنات على حد سواء.

تغذية الطفل في عمر السنتين

وخلال السنة الثانية من الحياة، يتعلم الأطفال الصغار إطعام أنفسهم، فهم ينتقلون إلى تناول الأطعمة الصلبة التي يتناولها الكبار، ويتعلموا العديد من الأذواق والقوامات الجديدة للأطعمة.

ADVERTISEMENT

يجب الوضع في الاعتبار أن الشهية تتباطأ مع مرور الوقت والنمو، وقد تكون هناك بعض الأوقات التي يكون الطفل فيها غير مهتم بتناول الطعام عي الإطلاق، ولكن إذا كانت لديكِ مخاوف بأن الطفل لا يأكل ما يكفيه، فيجب إخبار الطبيب وفحص الطفل جيداً.

طعام الأطفال عمر سنتين

يمكن استخدام هذه الأطعمة أو بعضها لتكوين وجبة إفطار متكاملة للأطفال في عمر سنتين، وتشمل ما يلي:

  • نصف كوب حليب قليل أو خالي الدسم.
  • نصف كوب من الحبوب المدعمة بالحديد أو بيضة واحدة.
  • ثلث كوب من الفاكهة مثل الموز والفراولة والشمام.
  • نصف شريحة من خبز القمح الكامل.
  • نصف ملعقة صغيرة من الزبد.

والآن عزيزتي الأم، نتمنى أن نكون قد قدمنا لكِ المعلومات المهمة حول وزن الطفل في عمر السنتين وطوله، وتغذيته، وإذا كان لديكِ أي استفسار آخر، يمكنكِ استشارة أحد أطبائنا من هنا.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة آية خيري - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد