هل التوقف عن العادة يعالج ضعف الانتصاب؟ إليك الإجابة

هل التوقف عن العادة يعالج ضعف الانتصاب

ADVERTISEMENT

ضعف الانتصاب هو من أبرز المشكلات التي تخص الصحة الجنسية، وله العديد من الأسباب التي تحدثنا عنها في مقالات سابقة، ولكن هل هناك علاقة بين العادة السرية تحديداً وتلك المشكلة؟ كما أن هناك تساؤل يطرحه الكثير من الأشخاص، وهو هل التوقف عن العادة يعالج ضعف الانتصاب؟ سنتحدث عن ذلك الموضوع في هذا المقال أعزائي القراء، فتابعوا معنا.

العادة السرية وضعف الانتصاب

تعبر الحالة التي لا يتمكن عندها الرجل من حدوث الانتصاب أو الحفاظ عليه لفترة كافية عن ضعف الانتصاب، وتُعرف أيضاً بالضعف الجنسي، وهي من الحالات الشائعة على اختلاف الأسباب والفئات العمرية.

يعتقد بعض الأشخاص أن ممارسة العادة السرية تسبب ضعف الانتصاب، وتتضارب الآراء بشكل عام في تلك النقطة، ولكن يبدو أن للدراسات والأبحاث العلمية رأي آخر.

هل ممارسة العادة السرية تسبب ضعف الانتصاب؟

يقول الأطباء أن الاستمناء نشاط طبيعي ولا يؤثر على جودة أو تكرار الانتصاب، وتظهر الأبحاث أن العادة السرية شائعة في جميع الأعمار، وأفادت أن ما يقرب من 74 في المئة من الذكور يقوموا بهذا النشاط، مقارنة مع 48.1 في المئة فقط من الإناث.

ADVERTISEMENT

ولكن قد لا يتمكن الشخص من الانتصاب بعد وقت قصير من ممارسة العادة السرية، وتسمى هذه الفترة فترة حرارية الذكور وليس هو نفس ضعف الانتصاب المعروف، فترة حرارية الذكور هي وقت التعافي قبل أن يتمكن الرجل من الانتصاب مرة أخرى بعد القذف.

هل التوقف عن العادة يعالج ضعف الانتصاب؟

إن علاج هذه المشكلة يتوقف بالدرجة الأولى على سبب حدوثها، ورغم أنه توجد العديد من الأضرار والآثار الجانبية الأخرى التي قد تسببها العادة السرية، إلا أنه لم يثبت حت الآن أن التوقف عنها يعالج ضعف الانتصاب بشكل مباشر، وإنما يمكن أن يساعد في علاج حالات أخرى قد تتسبب في تحسين مشكلة ضعف الانتصاب.

ماذا تقول الأبحاث؟

يقول الباحثون أن العادة السرية نفسها لا تسبب الضعف الجنسي، ومع ذلك، فإن صعوبة الحصول على الانتصاب والحفاظ عليه إما أثناء ممارسة الجنس أو أثناء ممارسة العادة السرية قد يكون علامة على حالات أخرى.

العمر هو أهم مؤشر للضعف الجنسي، حيث أن ضعف الانتصاب شائع لدى الرجال الذين تزيد أعمارهم عن 40 عامًا، مع إصابة حوالي 40 بالمائة منهم به بدرجة ما.

تزداد معدلات الضعف الجنسي الكامل أو عدم القدرة على الانتصاب من 5 في المائة بين الرجال الذين تتراوح أعمارهم بين 40، إلى 15 في المائة في سن 70، كما أن عوامل الخطر الأخرى للضعف الجنسي تتضمن:

  • داء السكري.
  • زيادة الوزن.
  • مرض القلب.
  • أعراض المسالك البولية المنخفضة (مشاكل المثانة، البروستاتا، أو مجرى البول).
  • استخدام الكحول والسجائر.

حقيقة علاج ضعف الانتصاب بسبب العادة

كما ذكرنا فإنه وفقاً للأبحاث فإن ضعف الانتصاب لا ينتج عن العادة، وإنما يكون نتيجة لأسباب أخرى، ويبدأ العلاج بعلاج هذه الأسباب والمشكلات.

كما تختلف طرق علاج ضعف الانتصاب التي يتم استخدامها، حيث يتم استخدام الأدوية مع بعض الحالات، بينما يحتاج البعض إلى طرق علاج أخرى أو قد تكون زيارة الطبيب النفسي هي الحل إذا كان ضعف الانتصاب نفسياً.

اعرف المزيد عن طرق علاج ضعف الانتصاب

والآن أعزائي القراء، بعد أن تعرفتم على إجابة تساؤل هل التوقف عن العادة يعالج ضعف الانتصاب أم لا، والعلاقة بين ضعف الانتصاب والعادة السرية، ننصحكم بالتوجه للطبيب في حالة كنتم تعانون من ضعف الانتصاب، وذلك حتى تحصلوا على العلاج المناسب.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة كل يوم معلومة طبية - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد