كيف أعرف فقر الدم من اليد؟

يمكن أن يتسبب فقر الدم في ظهور العديد من العلامات على الشخص المصاب به، حيث يصاب الشخص بحالة من الإرهاق والتعب بجانب شهوره بحالة من ضيق التنفس وشعوره بالصداع، هذا بجانب علامات فقر الدم المعروفة، وقد يمكن معرفة فقر الدم من اليد، حيث يوجد عدد من العلامات التي قد تظهر على اليدين والتي قد تشير للإصابة بفقر الدم، حث يمكن أن تعاني من:

ADVERTISEMENT

1. برودة اليدين

لأن الإصابة بفقر الدم يؤثر على كمية الأكسجين التي تصل إلى الأطراف، وبالتالي يشعر الشخص المصاب به بالبرودة خاصةً في اليدين والقدمين.

2. شحوب بشرة اليدين

يعتبر شحوب البشرة سواء في اليدين أو بشرة الجسم بصورة عامة دليلًا على الإصابة بفقر الدم، وذلك بسبب نقص كمية الهيموجلوبين المسئولة عن ظهور الجلد بلونه الطبيعي.

ADVERTISEMENT

3. جفاف بشرة اليدين

يعتبر جفاف الجلد وتلفه أحد أهم العلامات التي تشير إلى نقص الحديد، فنتيجة لنقص الحديد يحدث نقص بالأكسجين، مما يجعله ضعيفًا وجافًا.

4. تكسر أظافر اليدين

عندما يصاب الشخص بفقر الدم يكون أكثر عرضة لتكسر أظافره، بل قد يتغير شكل الأظافر إلى شكل الملعقة، كما تصبح الأظافر شاحبة اللون نتيجة لنقص الهيموجلوبين.

ADVERTISEMENT

5. حدوث طفح جلدي على اليدين

يمكن أن تتسبب الأنيميا الناتجة عن نقص الحديد في حدوث طفح جلدي على اليدين أو أي منطقة أخرى عند الشعور بحكة الجلد.

وبعد أن عرفت إجابة سؤالك كيف أعرف فقر الدم من اليد، يمكنك ملاحظة أعراض فقر الدم الأخرى وعند ظهورها ننصحك باستشارة الطبيب لتعرف العلاج المناسب لحالتك.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة يسرا الشرقاوي - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد