أفضل كريم للهالات السوداء وطريقة اختياره

كريم للهالات السوداءيمكن علاج الهالات السوداء بطرق مختلفة، وتعتبر كريمات الهالات السوداء واحدة من طرق العلاج التي يمكن اللجوء إليها، فما هو أفضل كريم للهالات السوداء وكيف تختارينه؟ تابعينا في هذا المقال لتعرفي الإجابة.

ADVERTISEMENT

أفضل كريم للهالات السوداء

تعتبر الكريمات الموضعية أحد الخيارات التي يمكن أن تساعد في تفتيح الهالات السوداء الموجودة تحت العينين، وذلك عن طريق تقليل التصبغات الموجودة في هذه المنطقة، وتعتبر أفضل الكريمات التي قد يتم استخدامها هي تلك التي تحتوي على الهيدروكينون والتريتينوين والكريمات التي تحتوي على خليط من كلٍ منهما، بالإضافة إلى الكريمات التي تحتوي على بعض الفيتامينات المفيدة للبشرة.

كما يمكن استخدام الكريمات التي تحتوي على حمض الكوجيك، والكريمات التي تحتوي على حمض الأزيليك أو حمض الجلايكوليك لأن جميع هذه الأحماض قادرة على تفتيح البشرة.

ADVERTISEMENT

مميزات كريم الهالات السوداء

أهم ما يميز هذه الكريمات أنها خفيفة وتكون مناسبة للجلد الموجود تحت العينين، والذي يتميز برقته، كما أن لها القدرة على التعامل مع مشاكل الهالات السوداء، بالإضافة إلى أنها تساعد في التخلص من الانتفاخات الموجودة تحت العينين، كما يمكن أن تساعد في التخلص من التصبغات، بالإضافة إلى التجاعيد والخطوط الرفيعة.

ولكن عليكِ أن تعلمي أن الكريمات لن تساعد في التخلص من الهالات بصورة دائمة، بل ستساعد في تفتيح الجلد بصورة مؤقتة خاصة وأن هناك أسباب كثيرة لظهور الهالات بعضها جيني وبعضها يرتبط بنمط حياتك.

ADVERTISEMENT

طريقة اختيار كريم للهالات السوداء

يجب أن تعلمي أن كريم الهالات قد يحتوي على المكونات السابقة التي ذكرناها، كما يمكن أن يحتوي على مواد أخرى، بالإضافة إلى اختلاف شكله وتكوينه، وكي تختاري الكريم المناسب لك عليك أن تدركي أولاً سبب ظهور الهالات، لأن نوع الكريم لابد أن يناسب احتياجاتك، حيث يجب عليكِ سؤال طبيب الجلدية الخاص بكِ حتى يرشح لكِ الكريم المناسب، ولكن يمكنك اختيار الكريم بهذه الآلية بعد استشارة طبيبك:

  • كريم للهالات السوداء يحتوي على الهيالورونيك أسيد، وهذا النوع يكون مناسبب للأشخاص الذين يحاولون ترطيب الجلد.
  • كريم للهالات السوداء يحتوي على الكافيين، ويكون مناسب للأشخاص الذين يريدون التخلص من الهالات نتيجة الإرهاق، كما أنه يساعد في تحسين الدورة الدموية الموجودة تحت العينين.
  • كريم للهالات السوداء يحتوي على فيتامين سي، وهو مناسب للأشخاص الذين يبحثون عن منتجات تساعد في زيادة إفراز الكولاجين وتحسين الجلد تحت العينين.
  • كريم للهالات السوداء يحتوي على فيتامين ك، وذلك لأن فيتامين ك معروف بتأثيره على تحسين وظائف الخلايا ومنع التكتلات الدموية، بالإضافة إلى قدرته على شفاء الجلد.

طريقة وضع كريم الهالات السوداء

عليكِ أولاً أن تفهمي طبيعة الجلد المحيط بعينيكِ، وكيف يتفاعل مع العوامل المسببة للهالات السوداء، خاصة وأن ملمس جلدك قد يتغير بسبب تراكم السوائل تحت العينين، ولكي تحصلي على أفضل نتيجة ممكنة من الكريم عليكِ أن تقومي بالتالي:

  • تدليك منطقة أسفل العينين لتخفيف التورم، وقومي بوضع الكريم قبلها لتحصلي على نتائج أفضل.
  • استخدمي إصبع البنصر لوضع كمية صغيرة من الكريم تعادل حبة البازلاء تحت عينيكِ مع التربيط بخفة على الجلد تحت العينين.
  • قومي بتبريد الكريم قبل استخدامه، ولكن اقرئي التعليمات الموجودة على عبوة الكريم أولاً، فبعض الكريمات قد لا تناسبها هذه الخطوة.
  • قومي باستخدام كمية مناسبة من الكريم للحصول على أفضل نتيجة.

تذكري أنه من المهم أن تستخدمي الكريم عدة مرات على مدار اليوم، حيث يمكنكِ استخدامه مرة كل 12 ساعة، ولكن اختاري أنواع تتناسب مع التوقيت الذي ستستخدمين الكريم به، فيجب أن يكون كريم الهالات الذي يتم استخدامه صباحاً من الأنواع الخفيفة في تكوينها، والتي تحتوي على عامل حماية من الشمس.

ADVERTISEMENT

وفي حالة كنتِ ستستخدمينه مساءًا اختاري الكريم الذي يحتوي على مكونات يستطيع الجلد امتصاصها، فيمكنكِ اختيار الكريمات التي تحتوي على عناصر مرطبة ولا تحتوي على عامل حماية من الشمس.

أضرار كريم الهالات السوداء

يمكن أن تختلف الآثار الجانبية للكريم باختلاف المكون الأساسي له واختلاف العلامة التجارية، فقد تكون بعض الكريمات آمنة في حالة تم استخدامها لفترة معينة، بينما يمكن أن تتسبب بعض الكريمات في حدوث آثار جانبية:

  • الكريمات التي تحتوي على حمض الكوجيك قد تتسبب في حدوث احمرار للجلد أو التهاب به.
  • الكريمات التي تحتوي على فيتامين سي آمنة إذا تم استخدامها لمدة 6 شهور.
  • الكريمات التي تحتوي على حمض الأزيليك آمنة حتى لو تم استخدامها لفترات طويلة.
  • بعض الكريمات قد يكون تكوينها مسبب للحساسية أو الحكة.
  • تركيب بعض الكريمات قد يكون زلق.
  • هناك كريمات قد لا تساعد في تحسين الهالات بالصورة المرغوبة أو غير فعالة.
  • بعض الكريمات قد تسبب الوخز الخفيف تحت العينين.
  • هناك كريمات قد تحتوي على روائح أو تحتوي على مادة البارابين.
  • قد تكون بعض الكريمات غير مناسبة للاستخدام في كل الأوقات.
  • لا يمكن استخدام بعض الأنواع مع مستحضرات التجميل.
  • تتميز بعض الأنواع بارتفاع أسعارها.

والآن وقد وصلنا لنهاية مقالنا وبعد أن وضحنا أفضل كريم للهالات السوداء وطريقة اختياره، ننصحك عزيزتي باستشارة طبيبك حتى تحصلي على الاختيار المناسب لنوع بشرتك ولحالتك، كما أنه سيرشح لكِ النوع الطبي الذي له أقل آثار جانبية، ويفضل ألا تستخدمي أنواع مجهولة المصدر لتتجنبي أي مشكلات قد تنتج عن الأمر.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة يسرا الشرقاوي - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد