زيت اللوز للهالات السوداء وطريقة استخدامه

زيت اللوز للهالاتيمكن استخدام العديد من الطرق الطبيعية من أجل تخفيف الهالات تحت العينين، ولكن ماذا عن زيت اللوز للهالات السوداء؟ وهل هو فعال حقاً؟ تابعونا لتتعرفوا على أهم فوائده.

ADVERTISEMENT

فوائد زيت اللوز للهالات

يمكن أن يكون زيت اللوز بصورة عامة مفيداً في التخلص من الهالات السوداء تحت العينين، وذلك بسبب قدرته على تفتيح تلك الهالات وتقليل الانتفاخات ويرجع تأثيره هذا لاحتوائه على العديد من مضادات الأكسدة، بالإضافة إلى مضادات الالتهابات.

كما أن زيت اللوز غني بالعديد من العناصر المفيدة للبشرة مثل فيتامين ك وفيتامين هـ، واللذان يلعبان دوراً مهماً في الحفاظ على نعومة الجلد تحت العينين.

ADVERTISEMENT

وتوجد بعض الأبحاث التي تدعم فاعلية زيت اللوز للهالات وأهميته، حيث ثبت أنه يمكن أن يقلل الانتفاخات الناتجة عن الهالات السوداء بسبب مضادات الأكسدة، بالإضافة إلى تأثير المواد التي تساعد في إضفاء النعومة للجلد.

زيت اللوز الحلو للهالات السوداء

يعتبر زيت اللوز الحلو من أنواع الزيوت التي تكون مناسبة أكثر للبشرة من غيرها، وذلك لأنه يحتوي على العديد من العناصر مثل فيتامين هـ الذي يساعد في مقاومة تأثير أشعة الشمس الضارة، بالإضافة إلى احتوائه على فيتامين أ والأوميجا 3 والزنك، مما يعني أن استخدامه قد يساعد في تخفيف الانتفاخات والتورم التي تظهر تحت العين.

ADVERTISEMENT

زيت اللوز المر للهالات

في دراسة تم القيام بها وجد أن زيت اللوز المر قد يكون له تأثير على تفتيح الجلد بصورة عامة، مما يعني قدرته على تخفيف تأثير الهالات السوداء، بالإضافة إلى قدرته على التخلص من علامات التمدد.

أيهما أفضل للهالات السوداء زيت اللوز المر أم الحلو؟

لم يتم ذكر أي من الزيتين أفضل للهالات السوداء بصورة صريحة، وعلى الرغم من وجود دراسة كما ذكرنا توضح تأثير الزيت المر، إلا أنه في المقابل يعتبر زيت اللوز الحلو من الأنواع التي يفضل استخدامها مع البشرة بصورة عامة، لذا قد لا يكون هناك اختلاف بينهما، ويمكنكِ استشارة طبيبك قبل الاستخدام.

طريقة استخدام زيت اللوز للهالات

يمكن استخدام زيت اللوز للهالات بعدة طرق، ففي البداية يجب عليكم شراء نوع عالي الجودة وفي صورته النقية والتأكد من طريقة استخلاصه، حيث أنه يجب أن يتم استخدام الزيت المستخلص على البارد ثم بعد ذلك يتم القيام بالتالي:

ADVERTISEMENT
  • تدليك المنطقة أسفل العينين بكمية من زيت اللوز ويفضل القيام بها في المساء مع تركه وغسله صباحاً.
  • خلط زيت اللوز مع العسل، حيث يتم خلط ملعقة صغيرة من العسل مع عدة نقاط من زيت اللوز وتدليك المنطقة بها قبل النوم.
  • يمكن أيضاً عمل خليط من زيت الأفوكادو عن طريق خلط نقطتين منه مع كمية من زيت اللوز تعادل 4 نقاط ووضعه تحت العينين مع التدليك وغسله صباحاً.

تنبيه: تأكدي من تجربة كمية قليلة من الزيت على بشرتك على منطقة صغيرة قبل استخدامه تحت العينين، لتتأكدي من عدم وجود حساسية تجاهه خاصة وأن منطقة تحت العين من المناطق الحساسة.

أضرار زيت اللوز للهالات السوداء

بالرغم من أن استخدام زيت اللوز قد يكون مفيداً للبشرة والهالات وأنه آمن عندما يتم استخدامه بصورة موضعية إلا أنه يجب الحذر في بعض الحالات خاصة لدى بعض الأشخاص الذين يعانون من الحساسية تجاه المكسرات بصورة عامة، فلا يجب استخدامه في هذه الحالة، كما أنه قد يسبب التالي لدى بعض الأشخاض:

  • تهيج الجلد نتيجة استخدامه.
  • تشقق الجلد.
  • يجب ألا يتم استخدامه عن طريق الفم لتجنب تأثيره على الجهاز الهضمي.
  • تجنب استخدام المنتجات التجميلية التي تحتوي على زيت اللوز دون استشارة طبيبك لأنها قد تكون غير مناسبة لك.

والآن وفي ختام مقالنا وبعد أن تعرفتم على فوائد زيت اللوز للهالات السوداء، ننصحكم بألا تقوموا بتجربته إذا كنتم تعانون من الحساسية، وننصحكم بسؤال الطبيب قبل التجربة.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة يسرا الشرقاوي - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد