طريقة عمل ماسك البطاطس للهالات السوداء

البطاطس للهالات السوداءيفضل بعضنا المكونات والعناصر الطبيعية عند القيام بالماسكات التجميلية ووصفات العناية بالبشرة وماذا عن استخدام البطاطس للهالات السوداء؟ هل هي مفيدة حقاً؟ وكيف يمكن استخدامها؟ تابعونا لتعرفوا الإجابة بالتفصيل.

ADVERTISEMENT

فوائد البطاطس للهالات السوداء

لم تذكر الأبحاث والدراسات وجود علاقة مباشرة أو قدرة البطاطس على علاج الهالات السوداء على وجه الخصوص، إلا أن هناك إشارة إلى فوائدها للجلد خاصة وأنها تحتوي على الكولاجين، وهو من العناصر الأساسية والمهمة جداً للبشرة.

كما أنها تحتوي على فيتامين سي وهو أحد الفيتامينات المهمة جداً والفعالة في علاج الهالات السوداء، وذلك لأنه أحد مضادات الأكسدة القوية التي تلعب دوراً في تحسين الكولاجين، وكذلك علاج المشاكل التي تنتج عن التعرض للشمس.

ADVERTISEMENT

كيفية استخدام البطاطس للهالات السوداء

يتم استخدام البطاطس للهالات السوداء بالعديد من الطرق من بينها التالي:

ماسك البطاطس للهالات

يمكنكِ استخدام البطاطس بطريقة سهلة جداً، فكل ما عليكِ فعله هو تقشير ثمرة بطاطس وغسلها ثم وضعها في الفريزر لليلة كاملة، ثم تقطيعها في الصباح لتحصلي على شرائح باردة يتم وضعها على العينين لمدة 10 دقائق، أو يمكنكِ عمل مساج بها.

ADVERTISEMENT

ماسك عصير البطاطس

قومي بتقشير واحدة من ثمار البطاطس واغسليها جيداً بعد ذلك قومي ببشرها، واستخدمي قطعة من الشاش أو القماش لعصر البطاطس المبشورة واستخراج المياه منها.

وبعد ذلك استخدمي العصير الناتج بعد حفظه في الثلاجة لتضعيه على عينيكِ على هيئة كمادات باستخدام قطعة من القطن.

ماسك معجون البطاطس

يمكنكِ تحضير هذا الماسك بسهولة من خلال بشر البطاطس المقشرة والمغسولة جيداً، والتي يتم وضعها في الثلاجة حتى تصبح باردة ثم يتم إخراجها وخلطها مع القليل من العسل، ثم يتم وضعها هي والعسل أسفل عينيكِ لمدة 20 دقيقة، ثم يتم غسل الوجه والمنطقة بالمياه الدافئة.

ADVERTISEMENT

الخيار والبطاطس للهالات

بالتأكيد جميعنا نعلم فائدة الخيار للهالات السوداء خاصة وأن الدراسات والأبحاث قد أثبتت فاعليته في تخفيف التورم وإصلاح الجلد التالف، بالإضافة إلى أنه يحتوي على فيتامين سي المهم جداً لنمو خلايا الجلد، كما يحتوي على كمية كبيرة من المياه، والتي تساعد في ترطيب البشرة.

لذا قد يساعد عمل خليط منها في تخفيف الهالات، يمكنك بشر كلٍ من البطاطس والخيار ثم قومي بتصفية كلٍ منهما على حدة باستخدام قطعة من القماش، وقومي بخلط العصير الناتج عن كلٍ منهما لتحصلي على خليط يتم تدليك منطقة أسفل العينين به بحركات دائرية.

تنبيه: عليكِ أن تعلمي أن استخدام البطاطس في منطقة تحت العينين قد يكون له تأثير شديد على البشرة، حيث يعمل على تقليص الجلد، لذا من المهم أن تستشيري طبيبك قبل أن تبدئي باستخدام هذه الوصفة خاصة وأن استخدامها قد يضر بهذه المنطقة.

ADVERTISEMENT

والآن وفي ختام هذا المقال وبعد أن تعرفتم على ماسك البطاطس للهالات السوداء وطرق القيام به، ننصحكم باستشارة الطبيب قبل تجربة أي وصفة لتتأكدوا من أنها آمنة للاستخدام ولن يكون لها تأثير عكسي على البشرة.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة يسرا الشرقاوي - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد