ما هي قوالب تبييض الاسنان ؟ وما هي مميزاتها وعيوبها؟

قوالب تبييض الاسنانقوالب تبييض الاسنان أحد الطرق الشائعة لتبييض الأسنان، ويمكنها تبييض الأسنان في بضعة أيام فقط، تابع المقال التالي لتعرف بالتفصيل ما هي قوالب تبييض الاسنان ، وكيف تعمل؟ وما هي مميزاتها، وكذلك عيوبها؟

ADVERTISEMENT

ما هي قوالب تبييض الاسنان ؟

قوالب تبييض الاسنان هي قوالب مصنوعة من مواد مرنة لتتناسب مع الأسنان، ويمكن لأي شخص استخدامها بنفسه، ويمكن أن تجدها متوفرة في الصيدليات أو متاجر الأدوات الطبية، أو يمكن لطبيب الأسنان أن يصنع لك قالبًا مخصصًا لك.

  • هناك قوالب مخصصة للأسنان العلوية وأخرى للأسنان السفلية.
  • قوالب تبييض الاسـنان متوفرة لكل من الأسنان الحساسة، وغير الحساسة.

يجب الالتزام بالارشادات المُرفقة مع قوالب تبييض الأسنان بعناية، إلى جانب الإرشادات التي يقدمها طبيب الأسنان حول الفترة الزمنية التي يجب أن تبقى هذه القوالب على أسنانك، فالفترة الزمنية ومنتجات التبييض يمكن أن تختلف وفقاً لحالة الأسنان ودرجة التبييض المرغوبة.

ADVERTISEMENT

كيف تعمل قوالب تبييض الاسنان ؟

بعض قوالب تبيض الأسنان تكون مملوءة مسبقاً بعامل تبييض مصنوع من البيروكسيد peroxide، في حين يأتي البعض الآخر مع محاقن مملوءة بجل يتكون من محلول بيروكسيد الهيدروجين الذي يُبيض مينا الأسنان، ويمكن استخدامه حسب حاجة المُستخدم.

تتطلب عادةً قوالب تبييض الاسنان وقتًا أطول للتطبيق اليومي مقارنةً بالعديد من خيارات التبييض الأخرى، حيث يتم استخدام بعضها لعدة ساعات في اليوم، والبعض الآخر يوصى بوضعه طوال الليل، وبالطبع يُنصح عند استخدام قوالب تبيـيض الاسنان بتجنب الأكل والشرب.

ADVERTISEMENT

عيوب قوالب تبييض الاسنان

على الرغم من قوالب تبييض الأسنان خيارًا مناسبًا، إلا أن هناك بعض العيوب التي تشمل:

  • الحصول على النتائج قد يستغرق وقتًا أطول مقارنةً بالعلاجات الأخرى.
  • لا تعمل قوالب تبييض الاسـنان دائمًا بشكل جيد للبقع العميقة.
  • من الممكن ألا تتناسب قوالب تبييض الأسنان مع أسنانك، وتسبب تهيج أو تورم اللثة، ومن المستحسن التوقف عن استخدام المنتج إذا بدأت في مواجهة هذه المشكلة.

الآثار الجانبية لتبييض الأسنان

الآثار الجانبية التي تحدث في معظم الأحيان عند تبييض الأسنان عمومًا هي زيادة مؤقتة في حساسية الأسنان، وتهيج خفيف للأنسجة الرخوة في الفم، وخاصة اللثة، ولكن عادةً ما تكون هذه الآثار مؤقتة وتختفي في غضون 1 إلى 3 أيام من العلاج.

نصائح هامة عند استخدام قوالب تبييض الاسنان

بعد أن يتم استخدام قوالب تبييض الاسنان وإزالتها، يجب تنظيفها باستخدام أعواد القطن، أو قطعة قماش، ثم تشطف، وهذا يجعلها جاهزة للاستخدام مرة أخرى.

ADVERTISEMENT

بالطبع ننصح باستشارة طبيب الأسنان قبل استخدام قوالب تبييض الأسنان، ليوجهك للاستخدام الأمثل لها لضمان أفضل النتائج.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة د. مروة عصمت - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد