فوائد الموز للبشرة .. يحافظ على نضارة لبشرة ويحد من التجاعيد

فوائد الموز للبشرةيوفر الموز الكثير من العناصر الغذائية، وقد يساعد بعضها في الحفاظ على صحة بشرتك، كما تم استخدام الموز في الطب التقليدي لبعض الأمراض الجلدية، تابع المقال التالي لمعرفة المزيد عن فوائد الموز للبشرة وفوائد قشر الموز للبشرة أيضًا.

ADVERTISEMENT

فوائد الموز للبشرة

يوفر الموز 22 % من القيمة اليومية لفيتامين ب 6 و17% من فيتامين ج “C”، بالإضافة إلى كميات ضئيلة من الفيتامين A و E والنياسين، والريبوفلافين، والزنك، والسيلينيوم.

فيتامين (أ) والريبوفلافين والنياسين والبيوتين والفيتامينات B-6 و B-12 كلها تلعب دورا في الحفاظ على صحة البشرة والجلد، وينطبق الشيء نفسه على فيتامين ج، الذي قد يساعد في الحد من تلف البشرة من التعرض لأشعة الشمس، كما قد يحد كل من الزنك والسيلينيوم وفيتامين E من خطر التجاعيد.

ADVERTISEMENT

الاستخدامات التقليدية والطبية للموز على البشرة

  • في بعض الأحيان، يستخدم جلد الموز في الداخل لأخذ الحكة من لدغات البعوض، والطفح الجلدي، ولعلاج البثور أو الكدمات.
  • يستخدم الموز المهروس كجزء من قناع للبشرة للحد من التجاعيد.

فوائد قشر الموز للبشرة

مواقع الطب البديل والثقافة الشعبية تشير إلى أن قشر الموز يمكن استخدامه للعناية بالبشرة للحد من ظهور حب الشباب، وذلك عن طريق فرك قشور الموز على حب الشباب لمدة خمس إلى عشر دقائق، كما أن ترك بقايا قشور الموز على الجلد يقلل من الالتهاب بعد بضعة أيام.

ADVERTISEMENT

من فوائد الموز للبشرة أيضا أنه يمكن فرك قشور الموز على الجلد الحد من الالتهابات، وإزالة الثآليل، وتخفيف التجاعيد، والتخلص من حب الشباب، والسيطرة على الصدفية، وتحسين لون البشرة ونسيجها، وإن كان مازال هناك حاجة لمزيد من الأبحاث للتأكيد على النتائج.

الموز مضاد قوي للأكسدة

الموز مصدر غني بفيتامين C، حيث يوفر الموز حوالي 12 ملليغرام ، أو 13 % إلى 16 % من الكمية اليومية الموصى بها لفيتامين C الذي يلعب دورا هامًا في نمو وإصلاح أنسجة الجسم، ويساعد الجسم على تصنيع الكولاجين، وهو بروتين مهم يستخدم لصنع الأوتار والأربطة والأوعية الدموية والغضاريف والجلد، وبدون فيتامين سي، لا يمكن للجسم أن يشفي الجروح.

وفي النهاية وبعد معرفتك فوائد الموز للبشرة ، إذا كان لديك المزيد من التساؤلات أو الاستفسارات، يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة د. مروة عصمت - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.livestrong.com/article/73081-bananas-skin-care/ https://www.livestrong.com/article/457082-what-are-the-benefits-of-eating-banana-peels/ https://www.livestrong.com/article/230722-banana-nutrition-guide/ https://www.livestrong.com/article/517113-the-many-benefits-of-eating-bananas/
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد