فوائد البابونج للمتزوجات وللنساء بشكل عام

فوائد البابونج للمتزوجاتالبابونج أو الكاموميل من أشهر الأعشاب التي تم استخدامها في الطب البديل نظرًا لفوائدها الصحية وخصائصها العلاجية، وكأس من مشروب البابونج قد يكون أفضل خيار للسيدات وخاصةً المتزوجات بسبب فوائد البابونج بصفة خاصة للنساء، وفي هذا المقال نخبرك فوائد البابونج للمتزوجات وللنساء بشكل عام.

ADVERTISEMENT

فوائد البابونج للمتزوجات

مع كل ضغوطات ومسؤوليات الزواج، فإن كوب من مشروب البابونج أو الكاموميل قد يكون هو الخيار الأفضل لك سيدتي في المساء قبل ذهابك للنوم، فالبابونج له فوائد مذهلة للنساء نذكر لك منها التالي:

تشمل أهم فوائد البابونج للمتزوجات وللنساء بشكل عام ما يلي:

تخفيف آلام الحيض

ربطت العديد من الدراسات مشروب البابونج بتقليل شدة آلام وتشنجات الحيض، وأيضًا تخفيف القلق والضيق المرتبط بآلام الدورة الشهرية.

ADVERTISEMENT

المساعدة على النوم

يمكن استخدام مشروب البابونج للمساعدة على النوم بشكل عام، وخاصةً للنساء اللواتي يعانين من توقف التنفس أثناء النوم أو النوم المضطرب.

قد يساعدك شرب كوب دافئ من مشروب البابونج غير المحتوي على الكافيين على النوم بشكل أسرع والاستيقاظ والشعور بالانتعاش أكثر، كما يوصى بمشروب البابونج بشدة للمرأة التي تمر بفترة ما بعد الولادة كملحق لتحسين نوعية النوم.

ADVERTISEMENT

تباطؤ أو منع ترقق العظام

وجدت دراسة أن مشروب البابونج قد يكون له آثار مضادة للإستروجين، مما قد يساعد في تعزيز كثافة العظام، ويقي من هشاشة العظام وهي حالة أكثر شيوعًا بين النساء بعد انقطاع الطمث.

لكن أشارت الدراسة إلى الحاجة إلى مزيد من البحث لإثبات هذه الفائدة.

يخفف القلق والاكتئاب

هناك بعض الأدلة على أن البابونج قد يقلل من شدة القلق والاكتئاب، ولكن هذا يعتمد في الغالب على استخدامه كعلاج عطري أو تناوله كملحق.

ADVERTISEMENT

يحسن صحة الجلد

وضع البابونج على الجلد عبر مستحضرات التجميل مثل الغسول وكريمات العين والصابون قد يكون مرطبًا ومفيدًا للحد من التهاب الجلد.

فوائد البابونج الصحية الأخرى

  • البابونج أو الكاموميل يعزز صحة الجهاز الهضمي؛ فقد يحمي شاي البابونج من الإسهال، وقرحة المعدة، والغثيان والغازات، ويرجع ذلك على الأرجح إلى آثاره المضادة للالتهابات.
  • يحتوي شاي البابونج على مادة Apigenin المضادة للأكسدة، والتي قد تساعد في تقليل الالتهاب وتقليل خطر الإصابة بأنواع عديدة من السرطان.
  • الآثار المضادة للالتهابات من شاي البابونج قد تعزز السيطرة على نسبة السكر في الدم، وخاصةً عندما يُستهلك مع الوجبات.
  • يعد البابونج مصدرًا كبيرًا لمضادات الأكسدة التي يمكن أن تلعب دوراً في تحسين صحة القلب.
  • يعزز البابونج صحة الجهاز المناعي؛ فهو يقي من نزلات البرد ويساعد في علاجها، ولكن لا يوجد دليل على ذلك، كما أنه يمكن أن يكون مهدئاً لالتهاب الحلق.

تحذيرات هامة

شرب شاي البابونج آمن بشكل عام لمعظم الناس ولكن يجب أخذ الحذر في الحالات التالية:

ADVERTISEMENT
  • قد تحدث حساسية من البابونج لدى بعض الأشخاص.
  • مستحضرات التجميل التي تحتوي على البابونج قد تكون مزعجة للعينين إذا اتصلت بها مباشرة، وقد تؤدي إلى التهاب الملتحمة وهو التهاب بطانة العين.
  • من المهم أيضًا ملاحظة أن أمان شرب شاي البابونج لم يثبت لدى الأطفال الصغار والنساء الحوامل أو المرضعات والأشخاص الذين يعانون من أمراض الكبد أو الكلى، لذا يجب استشارة الطبيب قبل تناول مشروب البابونج أو مكملات البابونج.

https://www.healthline.com/nutrition/5-benefits-of-chamomile-tea#
https://www.medicalnewstoday.com/articles/320031.php#who-should-avoid-chamomile-tea
https://www.organicfacts.net/health-benefits/beverage/chamomile-tea-benefits-uses.html
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد