فوائد زيت الزيتون للعضو الذكري .. هل هي حقيقة أم وهم؟

فوائد زيت الزيتون للعضو الذكرييعد زيت الزيتون من بين أفضل الزيوت صحة، فهو غني بالقيمة الغذائية، وله الكثير من الفوائد الصحية، وهناك الكثير من الأقاويل حول علاقة زيت الزيتون بتعزيز الصحة الجنسية للرجل، تعرف في المقال التالي على صحة هذه الأقاويل، وحقيقة فوائد زيت الزيتون للعضو الذكري .

ADVERTISEMENT

فوائد زيت الزيتون للعضو الذكري

قد يتسائل الكثيرون عن صحة الأقاويل التي تدعي تكبير حجم العضو الذكري بالتدليك بزيت الزيتون، والإجابة هي أنه لاتوجد أي أدلة علمية مثبتة عن إمكانية تكبير العضو الذكري بأي نباتات أو أعشاب أو زيوت، ولكن يمكن الاستفادة بزيت الزيتون لتعزيز الصحة العامة لجسم، وبالتالي الصحة الجنسية.

زيت الزيتون لتعزيز الصحة الجنسية

ضع في اعتبارك أن القضيب أو العضو الذكري يعمل على ضغط الدم، لذا ما هو جيد للقلب هو جيد للصحة الجنسية، فعندما يتم إعاقة تدفق الدم في القضيب، فإنه لا يكون في أفضل حالاته، وغالبًا ما تسبب ضعف الانتصاب والعجز الجنسي، ولزيت الزيتون فوائد لتعزيز صحة القلب والأوعية الدموية كالتالي:

يعزز صحة القلب والأوعية الدموية

تشير نتائج العديد من الدراسات والأبحاث إلى أن الأشخاص الذين يستهلكون زيت الزيتون بانتظام يكونون أقل عرضة لتطوير أمراض القلب والأوعية الدموية، بما في ذلك ارتفاع ضغط الدم، والسكتة الدماغية، وارتفاع مستويات الكوليسترول في الدم ومستويات الدهون الثلاثية، كما أن تناول زيت الزيتون يساعد على تقليل الالتهابات، والمشاكل في البطانات الداخلية للأوعية الدموية، والتخثر، والتمثيل الغذائي للكربوهيدرات.

قلي الطعام بزيت الزيتون يقلل خطر أمراض القلب

الناس الذين يتناولون بانتظام الأطعمة المقلية في زيت الزيتون لا يعانون من خطر أعلى من أمراض القلب أو الوفاة المبكرة مقارنًة بالزيوت الأخرى، كما قد يؤدي القلي في زيت الزيتون البكر إلى تمكين الغذاء من الاحتفاظ بالمغذيات، حيث يقول العلماء إن الفينولات phenols من زيت الزيتون تنتقل إلى الأطعمة، مما يجعلها أكثر صحة.

ADVERTISEMENT

في دراسة حديثة في عام 2017، خلصت النتائج أن زيت الزيتون أكثر استقرارًا وأقل احتمالية لتغيير القيمة الغذائية للأطعمة المقلية فيه ، مقارنة بزيت عباد الشمس.

زيت الزيتون لصحة نفسية وجنسية أفضل

من المعروف أن الاكتئاب يرتبط بانخفاض الرغبة الجنسية، ولحماية نفسك من الاكتئاب قم بتضمين زيت الزيتون في نظامك الغذائي، فزيت الزيتون يحمي قليلاً من خطر الاكتئاب.

قد يكون الأشخاص الذين تكون وجباتهم الغذائية مرتفعة الدهون غير المشبعة أكثر عرضة للإصابة بالاكتئاب، مقارنة مع أولئك الذين تكون وجباتهم غنية بالدهون الأحادية وغير المشبعة المتعددة مثل تلك الموجودة في زيت الزيتون، وتستخدم الدهون غير المشبعة على نطاق واسع في الأطعمة السريعة والمعجنات.

وفي النهاية وبعد معرفتك حقيقة فوائد زيت الزيتون للعضو الذكري وأهمية زيت الزيتون لتعزيز الصحة الجنسية، إذا كان لديك المزيد من التساؤلات أو الاستفسارات، يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.

اقرأ أيضا:

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة كل يوم معلومة طبية - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد