تكبير العضو الذكري بطرق مختلفة

تكبير العضو الذكريإذا قمت بسؤال أي طبيب مختص بأمراض الذكورة وذو ثقة عن الحجم المثالي للعضو الذكري سيجيب وبكل تأكيد أن حجم القضيب لا يهم، ولكن في واقع الأمر أن حجم القضيب يعني الكثير للعديد أو لنقل لأغلبية الرجال، وقد أدى توتر الرجال وقلقهم بشأن حجم عضوهم الذكري إلى إنفاق ملايين الأموال على الأقراص والأجهزة والتي يدعي مروجوها أن لها القدرة على تكبير العضو الذكري فما سبب ذلك الهوس بتكبير العضو الذكري وهل هناك طرق حقيقة لتكبيره؟ تابع المقال لتتعرف على إجابات تلك التساؤلات.

ADVERTISEMENT

هل حجم العضو الذكري مهم؟

لعلك تسأل الآن لماذا حجم القضيب لا يهم؟! الحقيقة أن أي حجم للقضيب سيكون كاف ليمتع صاحبه بالدرجة الكافية، وفي الواقع أن أحجام الأعضاء الذكرية عند 95% من الرجال تتراوح ما بين 3 إلى 5 إنش في حالة الإرتخاء ومن 5 إلى 7 إنش في حالة الانتصاب، وقلة قليلة جدًا من تمتلك أحجاما أصغر أو أكبر.

إقرأ أيضًا: تعرف على العضو الذكري وبعض الحقائق المثيرة عنه.

هل حجم العضو الذكري أهم ما يجذب المرأة؟

يعتقد البعض أنهم سيصبحون أكثر إثارة أو جاذبية للمرأة إذا امتلكوا عضوًا ذكريًا أكبر، ولكن بسؤال النساء ما أكثر ما يجذبك إلى الرجل تفصح البعض أن كونه حنون أو متفاهم أو ذو حس دعابي أو أنه يشارك الإهتمامات والهوايات إلخ، وقلما ما تذكر إمرأة أن امتلاك رجل لعضو ذكري كبير قد يجعله أكثر جاذبية لها.

وهذا ما يجب على الرجال وضعه في الاعتبار عند بدء مقارنة حجم عضوهم الذكري بالأحجام التي يرونها في الأفلام الإباحية على سبيل المثال، أو عند رؤيتهم لإعلانات تكبير العضو الذكري .. ونتساءل جميعاً ما الذي يدفع الرجال للاهتمام البالغ بحجم القضيب ولماذا كل هذا الهوس؟!

ADVERTISEMENT

أسباب سعي الرجال وراء محاولات تكبير العضو الذكري

فكرة أن الإيلاج هو الجنس

يُعتبر الكثير من الناس أن عملية الإيلاج هي الجنس ذاته وأن كل ما يسبق أو يلي الإيلاج هو مجرد مقدمات أو ثانويات، وعليه يتم التركيز بشكل رئيسي على الأداة التي ستمكنه من القيام بالإيلاج بالشكل المثالي.

إلا أن إعطاء الفرصة لك ولشريكتك باستكشاف أجسادكم هو ما يحقق المتعة المثلى في العلاقة، وفي الواقع أن بعض النساء لا تفضلن العضو الكبير الذي قد يسبب آلاماً عند ارتطامه بشدة في عنق الرحم نتيجة لقصر مهبل المرأة (7 سم فقط)!

.

الهوس المنتشر

ونسميه بالهوس لأنه غير حقيقي، فالنكات والقصص تشكل وعياً زائفاً بالنسبة للرجال، كما أن ضخامة أعضاء ممثلي الأفلام الإباحية تضع الرجال في أغلب الأحيان في مقارنات بين جسمهم وما يرونه على الشاشة.

أو حتى بالنسبة للرجال الآخرين الذين لا يشاهدون الأفلام الإباحية فإن عدم القدرة على المقارنة مع سماع ما يدور حولهم من كبر الأعضاء الأخرى يجعلهم يشكون في حجم أعضائهم.

مما يضع في مخيلة الجميع أن ما يرونه أو يسمعونه هو ما ينبغي أن يكونوا عليه، في حين أن أي طول للعضو الذكري هو مناسب ولم يحدث وأن سجل طبيب ذكورة أن إمرأة اشتكت من صغر حجم عضو شريكها!

الثقافة المحيطة

نسمع كثيرًا مثال (راجل ملو هدومه) للدلالة على الرجولة، ارتباط الرجولة بالقدرة الجنسية وارتباط القدرة الجنسية بحجم القضيب يجعل الرجل في توتر دائم فهو يريد أن يثبت رجولته وأنه قادر على إشباع زوجته، متجاهلاً أن الإشباع الجنسي لا يقتصر على الإيلاج، وأن مفهوم الرجولة لا يرتبط بشكل أو بآخر بالقدرة البدنية.

كيفية تكبير العضو الذكري

لا ترتبط هذه الطرق بأية حال بحجم العضو الذكري نفسه، إلا أنها تغير الصورة التي ترسمها لنفسك:

 

ADVERTISEMENT

احلق شعر العانة

ولعلك لاحظت بعد حلاقة منعشة للشعر المحيط بالعضو الذكري ذلك الإحساس بإختلاف حجمه، عادةً إحاطة القضيب بكثير من الشعر يعطي شعورًا بأن حجمه أصغر.

اخسر بعض الوزن

عادةً ما تسبب الدهون في منطقة البطن شعور بأن القضيب صغير نظراً لأنها تغطيه، ولقد صرح الكثير من الرجال أن نظرتهم لحجم قضيبهم تغيرت وإحساسهم بأنه أكبر بعدما خسروا بعض الوزن مؤخراً.

تكبير العضو الذكري بممارسة الرياضة

ممارسة الرياضة لن تزيد من جاذبيتك فحسب بل ستحسن حياتك الجنسية بشكل عام.

ADVERTISEMENT

نحن بشر مختلفون ولسنا آلات مصنوعة لتكون متشابهة في الشكل والحجم، من الطبيعي أن يختلف حجم العضو الذكري من شخص لآخر، الكريمات والأجهزة والعمليات الجراحية المنتشرة قد تساعد البعض إلا أنه لا يوجد أي إثبات طبي مؤكد على فعاليتها ودوامها، بل يمكن وأن تلحق بك الضرر. فتوخى الحذر قبل الخوض في أي علاج وإستشير طبيبك أولاً.

تكبير العضو الذكري بالحبوب والكريمات

هذه المنتجات تحتوي عادةً على الفيتامينات والمعادن والأعشاب أو الهرمونات التي تدعي أنها تعمل على تكبير القضيب وعلى الرغم من ادعاءاتهم المثيرة للإعجاب، لا يوجد أي دليل على أن هذه المنتجات تعمل، بالإضافة إلى أن بعضها قد يكون ضارًا.

أجرت جامعة ماريلاند بالولايات المتحدة الأمريكية تحليلًا لبعض هذه العناصر واكتشفت آثار الرصاص والمبيدات الحشرية والبكتريا القولونية والبراز الحيواني بها.

استخدام المستحضر قد يساعد الرجل على أن يكون أكثر دراية بقضيبه، وهو ما يخجله بعض الرجال، لذلك يمكن أن تساعد المستحضرات الرجل على أن يكون أكثر راحة مع قضيبه لكنها بالتأكيد لن تجعله أكبر.

تكبير العضو الذكري بالمضخات

تتضمن مضخات القضيب وضع أنبوب فوق القضيب ثم ضخ الهواء لتكوين فراغ، يسحب الفراغ الدم إلى القضيب ويجعله منتفخًا، وتستخدم أجهزة الضخ أحيانًا في علاج العجز الجنسي على المدى القصير، لكن الإفراط في استخدام مضخة القضيب يمكن أن يتلف أنسجة القضيب، مما يؤدي إلى ضعف الانتصاب.

تكبير العضو الذكري بالتمديد

تتضمن هذه التقنية وضع وزن أو إطار تمديد صغير، يُطلق عليه أحيانًا جهاز الجر، على القضيب الرقيق لتمديده، لا يوجد دليل على أن استخدام الأوزان سيمدد القضيب، وقد يتسبب في ضرر دائم، ومع ذلك، تم الإبلاغ عن نتائج أفضل مع أجهزة الجر.

وهناك بعض الأدلة على أن أجهزة الجر يمكن أن يكون لها بعض التأثير، لا سيما مع الأحجام الأصغر حجمًا، لاحظ بعض المرضى الذين يستخدمون أجهزة الجر لمدة 6 أشهر زيادة في الحجم بنسبة 1-2 سم، ومع ذلك، لا ينبغي أن تبدأ مثل هذه العلاجات دون إشراف الطبيب.

تمرين شد القضيب

هو تمرين يشتمل على سحب القضيب المتكرر مرارًا وتكرارًا باستخدام إصبع الإبهام والسبابة بهدف زيادة حجم الانتصاب، الفكرة هي أن تمارين الشد ستزيد من سعة أنسجة القضيب الدموية، مما يؤدي إلى زيادة طول وحجم القضيب.

تمامًا مثل استخدام المستحضرات، يمكن أن تساعد هذه التقنية بعض الرجال على تقدير الفرق الكبير في الحجم بين القضيب الرقيق والقضيب المنتصب، مما يساعدهم على أن يصبحوا أكثر راحة في أجسامهم، ولكن لا يوجد دليل علمي يشير إلى أن هذا التمرين يمكن أن يزيد من حجم القضيب.

تكبير العضو الذكري جراحياً

جراحة محيط القضيب

 

بعض التقنيات الجراحية لزيادة محيط القضيب تنطوي على حقن الدهون المأخوذة من جزء آخر من الجسم في القضيب، أبلغت بعض الدراسات عن زيادة في محيط القضيب بحوالي 1,4 لـ 4 سم.

ومع ذلك، تشير الدراسات التي تابعت الرجال لفترة أطول إلى نتائج مخيبة للآمال، مع مضاعفات بما في ذلك التشوه والتندب والتكتل والعدوى.

هناك طريقة أخرى، لا تزال في مرحلتها التجريبية، تتضمن سحب جلد القضيب ولف إطار قابل للتحلل يشبه الأنبوب ممتلئ بخلايا الأنسجة حول القضيب.

استخدام الإطارات القابلة للتحلل كان له نتائج أفضل من حقن الدهون، مشكلة حقن الدهون هي أنه مع مرور الوقت، سوف يعيد الجسم امتصاصه، مما قد يؤدي إلى العودة إلى حجم القضيب الأصلي.

جراحة تطويل القضيب

تشتمل التقنية الأكثر شيوعًا على قطع الرباط الذي يربط القضيب بعظم العانة وإجراء ترقيع الجلد عند قاعدة القضيب للسماح بطول إضافي، العملية الجراحية يمكن أن تؤدي إلى زيادة متوسط ​​طول القضيب المترهل البالغ طوله 2 سم، ولكن لن يكون هناك تغيير في حجم القضيب المنتصب.

علاوة على ذلك، لن يشير القضيب المنتصب إلى أعلى مستوى له قبل العملية لأن الرباط الذي تم قطعه لم يعد يقدم الدعم.

والكثير من الرجال الذين تلقوا هذا العلاج قد يجدوا ممارسة الجنس غير مريحة إلى حد ما، إن ميزة زيادة طول القضيب 2 سم في الطول المترهل تفوقها إلى حد بعيد فقدان زاوية الانتصاب.

شفط الدهون

بالنسبة للرجال الذين يعانون من بطن كبير، يمكن لشفط الدهون، وهو إجراء جراحي لإزالة الدهون أسفل البطن، أن يجعل القضيب يبدو أكبر، إزالة الدهون الزائدة حول منطقة العانة يمكن أن تجعل القضيب المدفوع جزئيًا وأكثر وضوحًا.

نتائج الشفط تعتبر عمومًا معقولة من قبل المرضى، يمكن لشفط الدهون أن يؤدي إلى زيادة طول القضيب 2 سم على المدى القصير، ولكن الدهون ستعود إلى منطقة العانة إذا زاد وزن المريض مرة أخرى.

ويمكن لهذا الإجراء أن يمنح المريض تعزيزًا للثقة، ولكن لكي يستمر على المدى الطويل، يجب عليه تحسين نظامه الغذائي وممارسة التمارين. ومع ذلك، مثل كل العمليات الجراحية، فإن شفط الدهون يحمل مخاطر الآثار الجانبية والمضاعفات.

في النهاية، أغلب هذه الطرق مؤقتة وبعضها لا يضمن الوصول للنتائج المرجوة كما أنه قد يسبب بعض الآثار الجانبية أو الأضرار على المدى البعيد، تأكد من استشارة طبيبك قبل تجربة أي من الطرق الآتية للتأكد من مدى فاعليتها بالنسبة لحالتك، وللمزيد من المعلومات حول طرق تكبير العضو الذكري تواصل معنا واترك استشارتك الطبية لنا عبر هذا الرابط.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة كل يوم معلومة طبية - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد