بالصور .. أهم تمارين لشد البطن والخصر

تمارين لشد البطن والخصريسعى الجميع للحصول على جسم مثالي ممشوق، ويتحقق ذلك من خلال اتباع نمط حياة صحي وممارسة التمارين الرياضية، ومن أجل تحديد الخصر وشد البطن نقدم لك هنا أهم تمارين لشد البطن والخصر بالخطوات والصور.

ADVERTISEMENT

تمارين لشد البطن والخصر

شد الخصر يتطلب مجموعة من التمرينات لتمرين عضلات الجسم كله تقريبًا، وعضلات البطن على وجه الخصوص، وذلك للمساعدة في تحديد الخصر.

لا تنسى أن روتين التمرينات وحدها غير كافية لشد البطن والخصر، فالأمر يتطلب اتباع نمط حياة صحي، ونظام غذائي يهدف لفقدان دهون البطن العنيدة.

ADVERTISEMENT

1- تمرين السكوات Squat to Rotating Press

Squat to Rotating Press

قف وباعد بين قدميك، وامسك الدمبل أو الأثقال، ثم اثني الركبتين إلى أسفل في وضع القرفصاء، وحاول الوصول بالأثقال إلى الأرض.

ADVERTISEMENT

الحركة التالية هي فرد الجسم مرة أخرى وفرد الذراعين بالأثقال  كما هو موضح بالصورة بالتبادل بين الجانب الأيمن والأيسر في كل مرة، قم بهذا التدريب في 3 مجموعات من 12 تكرار.

2- تمرين Reaching Row

تمرين Reaching Row

احصل على زوج من الدمبل وقف في مع تقديم القدم اليمنى إلى الأمام، ثم اثني قدميك بحيث تشكل زاوية قائمة مع الأرض، ثم حاول الوصول بالأثقال في يديك إلى الأرض كما موضح بالصورة بالتبادل بين الذراعين والقدمين، قم بهذا التدريب في 3 مجموعات من 12 تكرار.

ADVERTISEMENT

3- تمرين Curtsy Curl

تمرين Curtsy Curl

امسك بالثقل في اليد اليسرى، ثم اجعل ساقيك متقاطعتين كما بالصورة واخفض جذعك للأسفل وحاول موازنة جسدك، ثم ارفع جسدك، ومد الساق اليمنى إلى الخارج مع استقامة الساق اليسرى مع تدوير الجذع إلى اليمين، ثم عد إلى وضع البداية و كرر الحركات على كلا الجانبين، قم بهذا التدريب في 3 مجموعات من 12 تكرار.

4- تمرين موازنة العضلة ثلاثية الرؤوس مع التمدد Balancing Triceps Extension

Balancing Triceps Extension

ADVERTISEMENT

امسك زوج من الأثقال ووازن الساق اليمنى مع ثني الركبة قليلا، ومدد الساق اليسرى للخلف، وامسك الثقل خلف الرأس، مع ثني المرفقين.

قم بزيادة التحدي عن طريق ثني الركبة اليسرى أمام الفخذ بينما تمتد الذراعين إلى الأعلى، كرر تلك الخطوات بالمبادلة بين الساقين، قم بهذا التدريب في 3 مجموعات من 12 تكرار.

5- تمرين البلانك الجانبي Side Plank with Reach Under

Side Plank with Reach Under امسك بثقل في اليد اليسرى مع وضع البلانك الجانبي، مسندًا الجزء العلوي من الجسم لأعلى على الكوع الأيمن والساعد، ثم اثني الركبة السفلية للحصول على الدعم وارفع الوركين حتى يشكل الجسم خطًا مستقيمًا من الكاحل إلى الكتفين، ثم مد الذراع اليسرى حتى الأعلى.

ADVERTISEMENT

حافظ على ثبات الوركين وشد عضلات البطن، وحرك ذراعك للأعلى وللأسفل، وبادل بين الجانبين، قم بهذا التدريب في 3 مجموعات من 12 تكرار.

في النهاية وبعد معرفتك أهم تمارين لشد البطن والخصر بالخطوات والصور، إذا كان لديك المزيد من التساؤلات أو الاستفسارات، يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة د. مروة عصمت - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.shape.com/fitness/workouts/5-moves-whittle-your-middle
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد