تمارين عضلات البطن السفلية بالصور

تمارين عضلات البطن السفليةعضلات البطن السفلية من أجزاء الجسم التي يصعب استهدافها بالتمارين الرياضية، لذا لا تُغفل التمارين التي تستهدف تلك المنطقة للحصول على شكل البطن المثالي، تابع المقال التالي لمعرفة أهم تمارين عضلات البطن السفلية بالتفصيل.

ADVERTISEMENT

تمارين عضلات البطن السفلية

دهون البطن السفلية الموجوده عند عضلات البطن السفلية هي أصعب مناطق الجسم إستهدافًا بالتمارين الرياضية، وتمارين عضلات البطن السفلية هامة للحصول على تقسيم عضلات البطن السكس باك six-pack، لذا إذا أردت الحصول على بطن مشدود ومثالي، فيجب عليك خسارة دهون البطن من خلال تمارين عضلات البطن السفلية، وفي التالي نخبرك أهم تمارين عضلات البطن السفلية بالتفصيل.

أسماء عضلات البطن

تتكون عضلات البطن من :

ADVERTISEMENT
  1. العضلة المائلة الخارجية External Oblique.
  2. العضلة المائلة الداخلية Internal Oblique.
  3. العضلة المستقيمة البطنية musculus rectus abdominis.
  4. العضلة المستعرضة البطنية Transversus Abdominis.

تعرف على أسماء عضلات البطن وموضعها ووظيفة كل عضلة منهم من هنا

عضلات البطن
عضلات البطن

1- تمرين متسلق الجبال Mountain climber

ابدأ في وضع تمرين البلانك، مع فرد راحة اليد على الأرض ومد الذراعين أمامك مباشرة، كما يجب تمديد ساقيك في خط مستقيم.

ADVERTISEMENT

ابقِ ظهرك مسطحًا وذراعيك في نفس الوضع طوال الوقت، ثم اثني ركبتك اليمنى بسرعة نحو صدرك، ثم اعدها مرة أخرى إلى موضعها، في نفس وقت ثني ساقك اليسرى باتجاه صدرك، وكرر هذه الحركات بالتبادل بسرعة عدة مرات.

تمرين متسلق الجبال Mountain climber

2- تمرين الاستلقاء مع رفع الساق Lying leg raise

ابدء هذا التمرين من خلال الاستلقاء على ظهرك، وضع يدك أسفل المقعدة، مع تمديد الساقين، ثم ارفع ساقيك ببطء عن الأرض حتى تكون متعامدة على الأرض، وحافظ على هذا الوضع لثانية واحدة، ثم أعد الساقين إلى الأرض، ولزيادة التحدي، لا تدع قدميك تلمس الأرض.تمرين الاستلقاء مع رفع الساق Lying leg raise

ADVERTISEMENT

3- تمرين المقص Scissors

يشبه هذا التمرين تمرين الاستلقاء مع رفع الساق، إلا أنك سترفع ساق واحدة في كل مرة، ابدأ هذا التمرين من خلال الاستلاقاء على ظهرك مع رفع ساقيك بحيث يكونان متعامدين على الأرض.

ثم ارفع كل من الرأس والكتفين عن الأرض، ثم حرك ساقيك صعودًا وهبوطًا بالتبادل ولكن لا تجعلها تلامس الأرض، اجعل قدميك على بعد 15 سنتيمتر من الأرض، وكرر 10 مرات.

تمرين المقص Scissors

ADVERTISEMENT

4- تمرين الحشرة الميتة Dead Bug

تمرين الحشرة الميتة Dead Bug

هذا التمرين فعّال للغاية لأنه يمرن عضلات البطن مع تثبيت العمود الفقري، وهذا يمنع ثني أسفل الظهر، مما يضمن الشكل الصحيح للتمرين.

تذكر أن يبقى رأسك على اتصال بالأرض طوال الوقت وأن جذعك مستقر، بحيث تتحرك الأطراف فقط، واستلق على ظهرك مع رفع ساقيك بحيث تكون الركبتان متوازنتين مع الوركين، والساقين متوازيين مع الأرض، ومدد ذراعيك مباشرة نحو الأعلى، وبادل تمديد اليد اليمنى مع الساق اليسرى والعكس، قم بالتبديل بين الجانبين لما مجموعه 10 إلى 15 تكرارًا.

ADVERTISEMENT

5- تمرين الطحن العكسي Reverse crunch

ابدا هذا التمرين بالاستلقاء على ظهرك مع رفع الأرجل، واثني الركبتين بزاوية 90 درجة، ثم ارفع أسفل ظهرك عن الأرض وضم ساقيك نحو صدرك وأنت تشفط بطنك للداخل، عد مرة أخرى إلى الأرض وكرر 10 مرات.تمرين الطحن العكسي Reverse crunch

6- تمرين الطحن Bird dog crunch

تمرين الطحن Bird dog crunch

هذا التمرين يمرن عضلات البطن السفلية وكذلك الذراعين، ضع يدبك وقدميك على الأرض في وضع الطاولة بحيث تكون يداك أسفل ذراعيك،

ADVERTISEMENT

يجب أن تكون يديك أسفل كتفيك وأن تكون ركبتيك أسفل الوركين، بعد ذلك؛ مد ذراعك اليمنى للأمام وساقك اليسرى للخلف حتى يتوازي كل منهما مع الأرض، ثم كرر الحركة بالذراع والساق الأخرى.

في النهاية وبعد معرفتك أهم تمارين عضلات البطن السفلية بالتفصيل، إذا كان لديك المزيد من التساؤلات أو الاستفسارات، يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة د. مروة عصمت - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.cheatsheet.com/health-fitness/best-exercises-that-work-your-lower-abs.html/
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد