تبييض الإبط بالطرق الطبيعية والطبية

تبييض الإبطتبييض الإبط يشغل بال الكثير من النساء، اللاتي يبحثن عن أفضل مظهر لهن، مما يعزز الثقة في أنفسهن أكثر، وهناك العديد من الطرق المختلفة التي تساعد على تفتيح الإبط والتخلص من البقع الداكنة، وسنتعرف على هذه الطرق الطبيعية والطبية في السطور التالية.

ADVERTISEMENT

كيف أزيل السواد من تحت الإبط؟

الكثير من النساء تسأل هذا السؤال الشائع، والحقيقة أن هناك طرق مختلفة يمكن من خلالها تفتيح الإبط، ومنها:

  • الطرق الطبيعية: من خلال استخدام خلطات تكون مكوناتها في مطبخك في الأغلب وخصوصا الأعشاب.
  • الطرق الطبية: وتعتمد على الكريمات والمقشرات، والتي تحتوي على مكونات طبية مميزة.
  • عادات مختلفة منها ما يجب القيام به، ومنها ما هو خاطئ ويجب تجنبه.

لكن قبل معرفة هذه العلاجات بالتفصيل، يجب معرفة بشكل سريع أسباب سواد الإبط، فقد يساعدك معرفة الأسباب على تجنب البعض منها، ومن هذه الأسباب على سبيل المثال:

ADVERTISEMENT
  • الملابس الضيقة.
  • بعض مضادات التعرق.
  • تراكم خلايا الجلد الميتة.
  • الإصابة بعدوى جلدية بكتيرية.
  • التدخين.

تبييض الإبط بخلطات طبيعية

يمكن استخدام مكونات طبيعية مختلفة من أجل تفتيح المنطقة الداكنة الموجودة أسفل الإبط، ولكن من المهم قبل تجربة أي طريقة طبيعية، أن تقومي أولا بالتجربة على مساحة صغيرة من الجلد، والانتظار من 24 إلى 48 ساعة، حتى يتم التأكد من عدم وجود تهيج.. وسنتعرف أكثر على التفاصيل في الفقرات التالية:

تبييض الإبط بالكركم والليمون

قومي بخلط ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون، وكمية مناسبة من الكركم، واصنعي عجينة يتم توزيعها على منطقة الإبط، وانتظري نصف ساعة تقريبا، ثم اغسلي المنطقة.

ADVERTISEMENT

ماء الورد والحليب لتفتيح الإبط

يمكنك استخدام كل من ملعقة كبيرة ماء الورد والحليب مع كمية مناسبة من مسحوق قشر البرتقال، واصنعي عجينة تكون سميكة، ثم قومي بالفرك بلطف تحت الإبط، واتركي العيجنة لمدة ربع ساعة تقريبا، ثم قومي بشطف المنطقة بالماء البارد، ويمكنك تكرار هذه الخطوات مرتين إلى 3 مرات في الأسبوع.

البطاطس لتفتيح الإبط

جميعنا نملك البطاطس في مطبخنا، ويمكنك الاستفادة منه بسهولة، قومي فقط ببشر حبة بطاطس واعصريها، ثم قومي بوضع العصير على الإبط، وانتظري حتى 10 دقائق، ثم اشطفي بالماء البارد.

تفتيح الإبط بالزيوت

هناك بعض الزيوت التي يمكن أن تساعد على التفتيح، ومنها زيت جوز الهند وزيت شجرة الشاي، ويمكنك استخدام قطرات من زيت جوز الهند وتدليك الإبط بها، ثم غسل المنطقة بالماء الدافئ وصابون لطيف على البشرة بعد ربع ساعة.

ADVERTISEMENT

أما زيت شجرة الشاي، فيجب تخفيفه أولا بالماء، بحيث يكون 5 قطرات من الزيت مع حوالي 249 جرام من الماء، وصنع خليط منه ووضعه في زجاجة ورشه كرذاذ على الإبط، ويكون ذلك بعد غسل المنطقة أولا وتجفيفهما، ويتم ترك الخليط ليجف بشكل طبيعي.

هل الليمون يسود منطقة الإبط؟

على العكس، يمكن أن يساعد الليمون وحده على التفتيح، قومي بتقطيع الليمون في شكل شرائح تكون سميكة، ثم قومي بفرك منطقة الإبط، ثم انتظري لمدة 10 دقائق وقومي بشطف الإبط بالماء البارد، وقومي بالتجفيف بلطف، ثم ضعي كريم مرطب مناسب.

من المهم القيام بتجربة بسيطة أولا على منطقة صغيرة من الإبط، والانتظار لبعض الوقت، للتأكد من عدم وجود تهيج عندك في الجلد.

ADVERTISEMENT

تبييض الإبط بالطرق الطبية

يعتمد العلاج هنا على حسبب السبب والحالة، فقد يكون سواد الإبط بسبب حالة مرضية في الجلد مثلا! وهنا يقوم الطبيب بوصف العلاج المناسب، وقد يلجأ أيضا إلى الطرق التالية:

  • سنفرة الجلد.
  • تبييض الإبط بالليزر.
  • استخدام المقشرات الكيميائية التي تحتوي على أحماض ألفا هيدروكسي.

كريم تبييض الابط

يمكن اللجوء إلى الكريمات أيضا، خصوصا تلك التي تحتوي على:

ملحوظة مهمة

ADVERTISEMENT

يجب استخدام أي كريمات أو مقشرات، بعد استشارة طبيب الجلدية، خصوصا إن كنت تعاني من مشكلة جلدية، ويجب الالتزام بالتعليمات المذكورة من الطبيب، والمناقشة حول تأثير الأحماض الموجودة في الكريمات والمقشرات، لأنها يمكن أن تسبب بعض المشاكل للجلد، مثل الاحمرار والحساسية تجاه الشمس، كما قد تسبب بعض الأنواع حدوث تأثير عكسي وجعل منطقة الإبط داكنة أكثر.

نصائح مهمة لتفتيح الإبط

نحب أن نذكرك ببعض النصائح المهمة التي قد تحدث فرقا معك وهي:

  • يمكنك استخدام مقشرات الجسم العادية (غير الكيميائية)، وعمل سكراب للإبط، مع اختيار نوع مناسب للبشرة الحساسة.
  • قومي بتغيير مضاد التعرق واستشارة الطبيب حول النوع المناسب.
  • يجب ارتداء ملابس واسعة مريحة.
  • توقفي عن إزالة الشعر بالحلاقة، وقومي باستخدام الشمع أو الليزر.

في النهاية، يمكنك الحديث مع طبيبك حول مشكلتك، من أجل التشخيص للحالة، ومعرفة الحل المناسب لها، والمتابعة معه للوصول إلى أفضل النتائج.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة روضة بكر - المراجعة والتدقيق: طاقم كل يوم معلومة طبية
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد