ADVERTISEMENT

فوائد زيت جوز الهند للبشرة .. يرطب البشرة ويحد من الالتهابات

فوائد زيت جوز الهند للبشرة

ADVERTISEMENT
لا تمانع الكثير من السيدات من دفع مبالغ كبيرة من الأموال مقابل الحصول على مستحضر تجميل ذو مفعول جيد ولكن ماذا لو أخبرتك عن مستحضر تجميلي متعدد الاستخدامات ولن يكلفك كل تلك الأموال؟ نعم هو زيت جوز الهند الرائع فله إستخدامات جمالية كثيرة، في المقال التالي نذكر لك فوائد زيت جوز الهند للبشرة .

فوائد زيت جوز الهند للبشرة

زيت جوز الهند من الزيوت الصحية التي تمتلك فوائد صحية مذهلة، كما أن له استخدامات جمالية في العناية بالبشرة والشعر، وذلك لمكوناته وخصائصه الفريده، وفي التالي نوضح لك اهم فوائد زيت جوز الهند للبشرة .

ADVERTISEMENT

التخلص من الميكروبات الضارة

الأحماض الدهنية متوسطة السلسلة في زيت جوز الهند لها خصائص مضادة للميكروبات مما يساعد في الحماية من الكائنات الحية الدقيقة الضارة، وهذا مهم بشكل خاص لصحة الجلد، حيث أن العديد من أنواع الالتهابات الجلدية، بما في ذلك: حب الشباب، والتهاب النسيج الخلوي، التهاب الأجربة و قدم الرياضي، تسببها البكتيريا أو الفطريات.

تطبيق زيت جوز الهند مباشرة على الجلد قد يمنع نمو الميكروبات، وهذا يرجع إلى محتواه من حمض اللوريك، وحمض الكابريك الذي يشكل حوالي 50 ٪ من الأحماض الدهنية في زيت جوز الهند ويمكن أن يحارب الكائنات الدقيقة الضارة.

زيت جوز الهند يمكن أن يقلل من الالتهابات

الالتهاب المزمن هو أحد أسباب العديد من الاضطرابات الجلدية، بما في ذلك الصدفية، والتهاب الجلد التماسي والأكزيما، وقد تبين من العديد من الدراسات أن زيت جوز الهند لديه خصائص مضادة للالتهابات، كما أن له تأثير يخفف الألم أيضًا، بالإضافة إلى أنه يعمل كمضاد للأكسدة ويمنع الإجهاد التأكسدي إلى أقصى حد.

استناداً إلى العديد من الدراسات، يظهر زيت جوز الهند إمكانات كبيرة في قدرته على الحد من الالتهاب عند استهلاكه أو تطبيقه على الجلد، ولكن هناك حاجة إلى المزيد من الأبحاث.

ADVERTISEMENT

زيت جوز الهند للوجه

زيت جوز الهند يساعد في علاج حب الشباب

الخصائص المضادة للالتهابات والمضاد للبكتيريا في زيت جوز الهند ومكوناته يمكن أن تساعد في علاج حب الشباب، لأن زيت جوز الهند ومكوناته قد تساعد في الحد من التهاب في الجسم، فقد يساعد أيضا في علاج حب الشباب، لأن حب الشباب حالة التهابية، والعديد من الأدوية المستخدمة لعلاجه تعمل عن طريق استهداف وتقليل الالتهاب.

وقد أظهرت العديد من الدراسات أن حمض اللوريك، الذي يمثل ما يقرب من نصف الأحماض الدهنية في زيت جوز الهند، وحمض الكابريك قد ثبت فاعليتهم في قتل سلالة من البكتيريا المرتبطة حب الشباب.

للحصول على أفضل النتائج ، ينبغي تطبيق زيت جوز الهند مباشرة على الجلد في المناطق التي يوجد فيها حب الشباب.

زيت جوز الهند لترطيب البشرة الجافة

بالإضافة إلى تأثيره على حب الشباب والالتهاب، يمكن أن يساعد زيت جوز الهند الجلد في الحفاظ على رطوبة البشرة، حيث وجدت الدراسات أن زيت جوز الهند يحسن بشكل ملحوظ من ترطيب البشرة وكان بنفس فعالية الزيوت المعدنية، وقد ثبت أيضًا أنه يساعد في علاج الأكزيما، وهي حالة جلدية تتميز بطفح جلدي متقشر.

ADVERTISEMENT

يمكن أن يساعد الحفاظ على رطوبة بشرتك في الحفاظ على وظيفتها كحاجز يمنع البكتيريا، وتشجيع التئام الندوب والحفاظ على سلامة البشرة بشكل عام .

زيت جوز الهند يساعد في علاج الجروح

وقد أثبتت العديد من الدراسات أن زيت جوز الهند قد يساعد أيضا في التئام الجروح، ووجدت أن علاج الجروح بزيت جوز الهند البكر يسرع الشفاء، ويحسن الحالة المضادة للأكسدة ويزيد من مستويات الكولاجين، وهو بروتين مهم يساعد في التئام الجروح.

بالإضافة إلى تحسين التئام الجروح، فإن خصائص زيبت جوز الهند المضادة للميكروبات قد تمنع العدوى أيضًا، وهي أحد عوامل الخطر الرئيسية التي يمكن أن تؤخر عملية الشفاء.

تحذيرات استخدام زيت جوز الهند

زيت جوز الهند يمكن أن يسد المسام، ويسبب الرؤوس السوداء، لذا من المستحسن استخدام كمية صغيرة بالنسبة لأولئك الذين يمتلكون البشرة الدهنية أو الحساسة.

ADVERTISEMENT

ومع ذلك، إذا كان لديك بشرة دهنية أو شديدة الحساسية، فكر في إضافة زيت جوز الهند إلى نظامك الغذائي للاستفادة من فوائده.

وفي النهاية وبعد معرفتك فوائد زيت جوز الهند للبشرة ، إذا كان لديك المزيد من التساؤلات أو الاستفسارات يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة د. مروة عصمت
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.womenshealthmag.com/beauty/coconut-oil
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد