التخلص من تقصف الشعر بدون قص .. وكيفية الوقاية من تقصف الشعر

التخلص من تقصف الشعر بدون قصتعاني الكثيرات من مشكلة تقصف الشعر المزعجة نتيجة للتغيرات الجوية، ووسائل تجميل الشعر كالصبغة والفرد وخلافه، ويكون قص النهايات المتقصفة هو الحل لهذه المشكلة، ولكن لا ترغب الكثير من النساء بقص شعورهن، فهل هناك حل للـ التخلص من تقصف الشعر بدون قص ؟ تابعي المقال التالي لمعرفة الإجابة على هذا السؤال.

ADVERTISEMENT

أسباب الشعر المتقصف

يتقصف الشعر عندما تصبح أطرافه جافة وهشة وضعيفة، وقد يؤدي التعرض لظروف الطقس القاسية، وتقنيات العناية بالشعر بالسخونة مثل تجفيف الشعر، وفرده إلى تقصف الأطراف، كما ينتج الشعر المتقصف بسبب منتجات الشعر الكيميائية.

ومع وجود الكثير من النساء الذين يستخدمون منتجات الشعر يوميًا، تكون النهايات المتقصفة شائعة، وقد تزيد لدى النساء اللواتي يعانين من انقطاع الطمث أيضًا نهايات الشعر المقصفة فنتيجة لانخفاض مستويات هرمون الاستروجين، تنخفض الزيوت الطبيعية المنتجة في فروة الرأس، ويصبح الشعر أكثر جفافا وأكثر عرضة للتقصف.

ADVERTISEMENT

التخلص من تقصف الشعر بدون قص

لا يمكن علاج وإصلاح نهايات الشعر المتقصفة، والطريقة الوحيدة الموثوقة التي يوصي بها الخبراء للتخلص من الشعر المتقصف هي قصه، ولكن هناك حلول فعّالة للـ التخلص من تقصف الشعر بدون قص وتشمل:

  • أحدث اتجاه للتخلص من النهايات المجزأة هو عملية تسمى velaterapia، المعروفه أيضا باسم إزالة الأطراف المتقصفة بالشمع، حيث يُعتقد أن حرق أطراف الشعرة يمكن أن ينشئ ختمًا للمساعدة على حماية الأطراف من الانقسام مرة أخرى، ومع ذلك فإن بعض خبراء العناية بالشعر يشعرون بالقلق من أن ذلك قد يؤدي في الواقع إلى تقطع أطراف الشعر وتلف بصيلات الشعر، لذلك من الضروري استشارة الطبيب أولا.
  • غالبًا ما يتم تسويق أقنعة الشعر كعلاج للشعر المتقصف على الرغم من أنها ترطب الشعر، وقد تساعد في إخفاء النهايات المتقصفة أو تساعد على منعها، إلا أنها لن تجعلها تختفي.

نصائح لتجنب الشعر المتقصف

من الصعب منع تقصف الشعر، ومع ذلك هناك أشياء يمكن القيام بها لتقليل تكرارها وشدتها مثل:

ADVERTISEMENT
  • قص أطراف الشعر،يفضل أن يكون ذلك كل ستة أسابيع.
  • تجنب غسل الشعر يوميًا، وعند غسله ضعي في اعتبارك فقط استخدام البلسم وتجنب الشامبو.
  • اختيار الشامبو الطبيعي الذي لا يحتوي على مكونات قاسية.
  • استخدام بلسم بعد غسل الشعر بالشامبو أو استخدام مرطب.
  • استخدام مشط واسع الأسنان لتمشيط الشعر الرطب.
  • الحد من الإجراءات التي تتلف الشعر، مثل الصبغة والفرد الكيميائي.
  • استخدم بخاخ للحماية من الحرارة، وتقليل استخدام الحرارة على الشعر.
  • تناول المكملات الغذائية التي تقوي الشعر، مثل البيوتين وحمض الفوليك.

علاجات منزلية للشعر التالف والمتقصف

أفضل العلاجات المنزلية للشعر المتضرر والمتقصف تشمل اتباع نظام غذائي صحي، وشرب كمية كافية من الماء، واستخدام زيوت طبيعية مثل زيت جوز الهند، وزيت الخروع لتدليك الشعر، وتطبيق صفار البيض، أو عصير الصبار، أو والحناء على الشعر التالف والمتقصف، ويبقى دائمًا الحل المثل هو اللجوء لمتخصص لمعرفة الأسباب الحقيقية لتقصف الشعر وعلاجها.

وفي النهاية وبعد معرفتك الطرق المختلفة للـ التخلص من تقصف الشعر بدون قص ،إذا كان لديك المزيد من التساؤلات أو الاستفسارات، يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة د. مروة عصمت - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد