ازالة شعر الابط بالوسائل المختلفة .. وأهمية منطقة تحت الإبط في الجسم

ازالة شعر الابطإزالة الشعر الزائد من الجسم أمر يشغل بال جميع السيدات، وتبحث كل امرأة عن الطريقة الأنسب لها ولنوع بشرتها، ولإزالة شعر الإبط أهمية خاصة لأن هذه المنطقة حساسة، وغنية بالأعصاب والعقد الليمفاوية، لذا ينبغي الحذر عند التعامل مع منطقة تحت الإبط، تابعي المقال التالي لمعرفة وسائل ازالة شعر الابط المختلفة.

ADVERTISEMENT

أهمية منطقة تحت الإبط في الجسم

يوجد تركيز من العقد اللمفاوية بالقرب من الإبط على جانبي الجسم، والجهاز اللمفاوي هو عبارة عن شبكة من العقد أو الغدد الموجودة في جميع أنحاء الجسم ويساعد على مكافحة العدوى، وربما يدل التهاب تلك العقد اللمفاوية على العديد من الأمراض الخطيرة وأشهرها سرطان الثدي، لذا يجب التعامل مع تلك المنطقة الحساسة من الجسم بحذر.

طريقة ازالة شعر الابط

لأهمية منطقة تحت الإبط فيجب الحذر عند إزالة الشعر منها، وهناك طرق مختلفة يمكن بها ازالة شعر الابط وتشمل:

ADVERTISEMENT

ازالة شعر الابط بالحلاقة

يمكن ازالة شعر الابط بشفرة الحلاقة، وهذا عادًة يكون أرخص وأسهل حل، ويمكن قطع الشعر الطويل أو الكثيف باستخدام المقص أولاً لجعل الحلاقة أسهل، وفي حالة ارتفاع فرص نمو الشعر تحت الجلد أو في حالة البشرة الحساسة يُفضل الحلاقة في اتجاه نمو الشعر.

أما خلاف ذلك، يُحلق الشعر عكس اتجاه نمو الشعر، ومع ذلك يمكن أن تؤدي الحلاقة إلى تهيج الجلد، ونمو الشعر تحت الجلد، لذلك قد لا يكون مثاليًا للجميع.

ADVERTISEMENT

يوصي الأطباء أيضا باستخدام ماكينة الحلاقة الكهربائية لأنها أقل عرضة للتسبب في نتوءات وتورمات الحلاقة تحت الإبط من شفرات الحلاقة، لأنها لا تقترب من الجلد كما تفعل الشفرات، حيث أنه في بعض الحالات تصاب هذه النتوءات بالبكتيريا، و بكتيريا Staphylococcus aureus هي الأكثر شيوعا، مما يؤدي إلى الألم والحكة وزيادة الالتهاب.

ازالة شعر الابط بكريمات إزالة الشعر

يمكن استخدام الكريمات مزيلة الشعر ولكنها قد تكون قاسية جدًا، لذا يجب قراءة التحذيرات على العبوة، واتباع الإرشادات بعناية، واختبار الكريم على منطقة صغيرة أولا لمعرفة ما إذا كان الجلد لديه أي رد فعل تجاه المنتج، وقد يتهيج الجلد بعد استخدام الكريمات المزيلة للشعر، لذلك تأتي العديد من هذه المنتجات مع زجاجة صغيرة من الكريمات المهدئة، أو الزيت لاستخدامها بعد إزالة الشعر، وهذا يمكن أن يساعد في تخفيف التهيج.

ازالة شعر الابط بالشمع

توضع شرائح الشمع، أو الشمع السائل على المنطقة المرغوبة، ثم يتم إزالة الشعر وإذا كانت البشرة حمراء أو متهيجة بعد إزالة الشعر بالشمع، فحاولي وضع كمادات باردة على المنطقة المصابة.

ADVERTISEMENT

ازالة شعر الابط عن طريق نتف الشعر

يمكن نتف الشعرات الغير المرغوب فيها من تحت الإبط، فهذه الطريقة سريعة ولكنها قد تكون مؤلمة لبعض النساء، ويجب قبل نتف الشعر غسل اليدين بحرص، ثم الحرص على التواجد في منطقة مضاءة بشكل جيد حتى تتمكنين من رؤية ما تفعلينه، وإذا كان الجلد مهتاجًا بعد عملية النتف، فيمكنك وضع كمادات باردة حتى الشعور بتحسن.

ازالة شعر الابط بالليزر والتحليل الكهربائي

يمكن إزالة الشعر غير المرغوب فيه على أساس طويل الأجل أو دائم من خلال إزالة الشعر بالليزر أو التحليل الكهربائي، ولكن هذه الطرق يمكن أن تكون مكلفة ولا تناسب الجميع، والليزر يدمر بصيلات الشعر، أما خلال التحليل الكهربائي يتلقى كل جذر شعر منفرد صدمة من المفترض أن تمنع نمو الشعر مرة أخرى.

وفي النهاية عزيزتي القارئة، وبعد معرفتك وسائل ازالة شعر الابط المختلفة، ومميزات كل طريقة وعيوبها، إذا كان لديك المزيد من التساؤلات أو الاستفسارات، يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة د. مروة عصمت - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.livestrong.com/article/264971-how-to-remove-hair-from-sensitive-places-on-a-womans-body/
https://www.livestrong.com/article/226626-how-to-prevent-underarm-bumps/
https://www.livestrong.com/article/223757-how-to-stop-hair-from-growing-at-the-armpit/
https://www.healthline.com/health/armpit-pain#symptoms
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد