ازالة الشعر بدون الم .. وأهم النصائح لتقليل الألم المصاحب لإزالة الشعر

ازالة الشعر بدون المإزالة الشعر الزائد مشكله تواجه كل السيدات، ولكن تظل المشكلة الأكبر الألم المصاحب لإزالة الشعر، وهناك بعض النصائح والبدائل والطرق المختلفة التي يمكن من خلالها ازالة الشعر بدون الم تعرفي عليها في المقال التالي.

ADVERTISEMENT

ازالة الشعر بدون الم

تسبب أغلب ووسائل إزالة الشعر الألم، ولكن يمكن اللجوء لبعض الطرق التي لاتسبب ألم، أو تسبب ألم طفيف، وفي التالي بعض من هذه الخيارات.

إزالة الشعر بالاحتكاك

إزالة الشعر بالاحتكاك طريقة سهلة وغير مكلفة لإزالة الشعر، ولا تسبب الألم، ويمكن إزالة الشعر بالاحتكاك غبر الخطوات التالية:

ADVERTISEMENT
  • يجب أولًا تقشير البشرة باستخدام مقشر، وماء دافئ لإزالة خلايا الجلد الميتة، وتنعيم الشعر، ويجب القيام بهذه الخطوة على أي جزء من الجسم يحتوى على الشعر الزائد.
  • يتم وضع الحجر الخفاف أو قفاز إزالة الشعر على الشعر غير المرغوب فيه، ويجب البدء على طول خط الشعر، في اتجاه عكس اتجاه الشعر.
  • يتم فرك الحجر الخفاف أو قفاز إزالة الشعر في حركة دائرية صغيرة حتى يذوب الشعر، ثم يتم الانتقال إلى منطقة جديدة بمجرد إزالة شعر المنطقة الأولى، ويجب الحرص على فرك الشعر بلطف لتقليل خطر تهيج الجلد.
  • بعد ذلك تُشطف البشرة تحت الماء الجاري الدافئ لإزالة أي شعر ملتصق على البشرة.
  • ينصح بوضع مستحضر ترطيب على البشرة لاستعادة الرطوبة وتقليل التهيج.

نصائح قبل إزالة الشعر بالاحتكاك

يجب اختبار هذه الطريقة على قطعة صغيرة من الشعر، ثم الانتظار لمدة 24 ساعة لمعرفة ما إذا كان هناك رد فعل سيئ تجاه هذه الطريقة، فقد تكون طريقة إزالة الشعر هذه شديدة القسوة على الأشخاص ذوي البشرة الحساسة.

الحجر الخفاف مناسب للمناطق الكبيرة ذات الجلد القاسي، مثل الذراعين والساقين، بينما يعتبر قفاز إزالة الشعر أفضل للمناطق الحساسة، مثل الوجه أو منطقة العانة.

ADVERTISEMENT

إزالة الشعر بالتحليل الكهربي

التحليل الكهربائي هو نوع آخر من تقنيات إزالة الشعر التي لاتسبب أي ألم تقريبًا، وذلك عن طريق إدخال جهاز لنزع الشعر في الجلد، ويستخدم الطبيب ترددات الراديو على الموجات القصيرة في بصيلات الشعر لوقف نمو الشعر الجديد، ووافقت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) على التحليل الكهربائي كحل دائم لإزالة الشعر.

يمكن استخدام التحليل الكهربائي في أي مكان على الجسم، بما في ذلك الحواجب، ولا تحدث هذه الطريقة لإزالة الشعر أي ألم أو تورم، ولكن هناك بعض الآثار الجانبية البسيطة الشائعة التي تختفي خلال يوم واحد مثل الاحمرار الطفيف من تهيج الجلد.

نتائج التحليل الكهربائي دائمة بسبب تدمير بصيلات الشعر، ولكن لا يتم تحقيق هذه النتائج في جلسة واحدة فقط، وخاصًة إذا كنت تجري الإجراء على مساحة كبيرة مثل ظهرك، أو على منطقة نمو الشعر فيها أكثر كثافة مثل منطقة العانة، ولكن بمجرد اختفاء الشعر، لن تحتاج إلى المزيد من العلاجات.

ADVERTISEMENT

حلول أخرى لإزالة الشعر بدون ألم

هناك بعض الحلول والنصائح لتقليل الألم أثناء طرق إزالة الشعر التقليدية التي تسبب الألم مثل: استخدام الكمادات الباردة على موضع تهيج الجلد، كما يمكن استخدام كريمات التخدير الموضعية مثل الليدوكايين lidocaine وهي طريقة بسيطة وفعّالة لتقليل انزعاج المريض أثناء إجراءات إزالة الشعر المختلفة وخاصًة إزالة الشعر بالليزر، حتى عند استخدام جهاز تبريد الجلد، ولكن يجب استشارة الطبيب قبل استخدام كريمات التخدير الموضعية.

وفي النهاية عزيزتي القارئة، وبعد معرفتك الطرق المختلفة التي يمكن من خلالها ازالة الشعر بدون الم ، إذا كان لديك المزيد من التساؤلات أو الاستفسارات، يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.

اقرئي أيضا:

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة د. مروة عصمت - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.livestrong.com/article/257045-how-to-remove-facial-pubic-body-hair-painlessly/
https://www.healthline.com/health/beauty-skin-care/laser-hair-removal-vs-electrolysis#electrolysis
https://www.ncbi.nlm.nih.gov/pubmed/10886276
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد