علاج اختلاف حجم الثديين المحرج بطرق طبيعية

اختلاف حجم الثديينمن الشائع عند النساء اختلاف حجم الثديين خاصةً بعد مرحلة البلوغ، نتيجة للتغيرات الهرمونية التي تحدث، لذا لا تقلقي فمن بين كل 20 امرأة تشكو واحدة من اختلاف حجم الثديين، لذا تعرفي على ما هو طبيعي وما هو غير طبيعي عند اختلاف حجم الثديين وتأثير هذا على الزواج والرضاعة.

ADVERTISEMENT

اختلاف حجم الثديين

الثدي من الأعضاء الجسدية التي يحدث لها تغير عند الفتاة عند وصولها مرحلة البلوغ وهي بداية من عمر 9 سنوات حتى 14 عام، والذي يعبر عن اكتمال مرحلة النمو، فيزن متوسط حجم الثدي الطبيعي من 7 إلى 10 أوقية حوالي (283 جرام)، وتتكون الحلمات 14:12 فصوص، ولكن الكثير من السيدات تقلق عن رؤية ثدي أكبر حجما من الثاني، ويرجع هذا لعدة أسباب.

ADVERTISEMENT

أسباب اختلاف حجم الثديين

الوراثة

هناك عوامل وراثية كثيرة في اختلاف الجينات، فيختلف حجم الثدي من امرأة إلى أخرى، وليس الثدي فقط بل أغلب الأعضاء الشكلية تختلف في الحجم وطبيعية الجسم نظراً للعوامل وراثية، ويختلف الثدي وشكل الصدر وحجمه والحلمات.

الهرمونات

إن تضخم الهرمونات وزيادة هرموني البروجسترون والأستروجين قد يؤدي إلى زيادة حجم الثدي، بسبب خطأ في مستقبلات الهرمونات بأحد الثديين.

ADVERTISEMENT

الحروق

التعرض لإصابات مثل الحروق والجروح العميقة، في المراحل الأولى من النمو أثناء مرحلة البلوغ، يسبب انكماش وتليف في الثديين.

أسباب مرضية

هناك عدة أسباب مرضية مثل الإصابة بـ التكيس الليفي أو الأورام الليفية أو سرطان الثدي الحميد، وهذه الأمراض من شأنها أن تحدث اختلافاً في حجم الثديين.

ADVERTISEMENT

في كل الحالات الفحص المبكر والمستمر سيحميكِ من التعرض للأمراض، وإذا لاحظتِ تغيرات في حجم ثديك أو تكون كتل في الثديين مؤلمة أو غير مؤلمة يجب عليكِ استشارة الطبيب.

اختبار لـ اختلاف حجم الثديين

من الطبيعي أن تكون هناك زيادة في حجم الثديين ولكن إذا شعرتِ بوجود كتل أو إذا كان هناك اختلاف كبير يجب عليكِ الذهاب إلى الطبيب، الذي وقتها سيبلغك بضرورة عمل الفحوصات الآتية:

ADVERTISEMENT
  • أشعة الموجات فوق الصوتية أو عمل سونار على الثدي.
  • بعدها سيطلب منكِ الطبيب عمل أشعة ماموجرام وهي نوع من الأشعة السينية X-ray للكشف عن أورام الثدي، وفي معظم الأحيان لا تحتاج الكثير من السيدات لها على حسب نتائج السونار.

تأثير اختلاف حجم الثديين على حياتك

هل يؤثر اختلاف الحجم على فرص الزواج والرضاعة؟ وهل سيؤثر على الحالة النفسية؟ هذا ما سنجيب عليه في النقاط التالية:

  • لن يؤثر الاختلاف على حياتك الزوجية، ولن يؤثر على الرضاعة.
  • تجري بعض النساء عمليات تجميل لأن الاختلاف يؤثر على حالتها النفسية.

ADVERTISEMENT

علاج اختلاف حجم الثديين بالطرق الطبيعية

  • للنساء اللواتي تريدن صدر مشدود وأكبر، عليهن ارتداء حمالة صدر مناسبة لهن، وعمل تمارين رياضية لرفع وتقوية عضلة الصدر مثل تمارين الضغط.
  • تجنبي تدليك الثديين بزيوت طبيعية لأنها لن تساعدك على زيادة الحجم، ولكنها تزيد من اضطراب هرمون الحليب عندك، وتعمل على زيادة إدرار الحليب.
  • لا تستخدمي الأجهزة التي يُعلن عنها في أجهزة التلفاز أنها تكبر الثديين لأنها تسبب إدرار الحليب.
  • تناولي الغذاء الصحي المتوازن المحتوي على الفواكه والخضراوات والذي يساعدك على اكتمال نموك.

عمليات تجميل الثدي

تلجأ بعض النساء إلى زراعة الثدي، والبعض منهن يلجأن إلى تصغير الثدي في حالة الزيادة الملحوظة، وعند الإصابة بالحروق يمكنك عمل عملية تكبير الثدي، ويرجى إجراء العملية قبل وصول 18 سنة، كما أن هناك طريقة أخرى وهي العلاج بالهرمونات في حالة اضطراب الهرمونات.

 

ADVERTISEMENT

 

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة أمنية قلاوون - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد