هل ظهور الحبوب من علامات الحمل

هل ظهور الحبوب من علامات الحمل

ADVERTISEMENT

هناك علامات وأعراض كثيرة تظهر على النساء تدل على وجود حمل، ولكن هل ظهور الحبوب من علامات الحمل ؟ هذا ما سنتعرف عليه في هذا المقال عزيزتي القارئة، وسنعرف هل من الضروري ظهور الحبوب أثناء الحمل أم لا، وكيفية الوقاية منها إذا ظهرت.

هل ظهور الحبوب من علامات الحمل ؟

قد تكون الزيادة في حب الشباب وغيره من التغيرات الجلدية من علامات الحمل التي تحدث للمرأة في بداية الحمل، ولكن يجب أن تنتبه النساء لطرق علاج هذه الحالة أثناء الحمل خاصًة العلاجات التي تحتوي على نسبة عالية من فيتامين (أ)، حيث يمكن أن تسبب هذه العلاجات تشوهات خلقية للجنين، ومن الأفضل التحدث للطبيب لمعرفة كيفية علاج الأمراض الجلدية أو حب الشباب الذي يظهر أثناء الحمل بطرق آمنة.

ADVERTISEMENT

حب الشباب أثناء الحمل

حب الشباب هو مشكلة شائعة لدى بعض النساء أثناء فترة الحمل، فيمكن ظهور حب الشباب لدى امرأة واحدة حامل من بين امرأتين، وفي بعض الحالات قد تعاني النساء من الحالات الشديدة من حب الشباب.

وقد يكون السبب الرئيسي لحب الشباب أثناء فترة الحمل هو التغيرات الهرمونية أو زيادة مستويات الهرمونات في الجسم في الأشهر الثلاثة الأولى، والتي تتسبب في زيادة الإفرازات الطبيعية للجلد.

ADVERTISEMENT

وتزيد فرص الإصابة بحب الشباب أثناء فترة الحمل، إذا سبق لك وأن تعرضت له في بداية الدورة الشهرية أو أثناء فترة المراهقة.

هل ظهور الحبوب من علامات الحمل وكيفية الوقاية منها؟

حب الشباب أثناء الحمل هو حالة طبيعية تحدث للمرأة نتيجة التغيرات التي تحدث في الجسم، وعادًة ما يختفي حب الشباب بعد الولادة، لذلك فإنه من المهم اتباع طرق العناية بالبشرة خلال هذه الفترة من خلال اتباع طرق النظافة السليمة والصحية للبشرة، وإليكِ بعض الطرق التي قد تساعدك على الوقاية من حب الشباب أثناء فترة الحمل:

  • غسل الوجه مرتين يوميًا، وخاصًة عند التعرض للتعرق الشديد.
  • عند غسل الوجه يجب استخدام منظفًا لطيفًا للبشرة، خالٍ من الزيوت والكحول وغير مقشر للبشرة، يمكنكِ استخدام قطعة قطنية من القماش لتجفيف الوجه برفق، ولكن يجب استخدام قطعة قماش نظيفة في كل مرة.
  • بعد تجفيف البشرة جيدًا، يجب تطبيق المرطب المناسب للبشرة، وقد تحتاجين لاستشارة الطبيب لاختيار المرطب وغسول البشرة المناسب.
  • تجنبي الإفراط في تطهير البشرة، فمن الممكن أن تحفز المبالغة في التنظيف الغدد الدهنية للبشرة.
  • تجنبي ملامسة شعرك لوجهك لفترات طويلة، حيث يمكن للشعر الدهني أو دهون الشعر أن تؤذي البشرة.

.

ADVERTISEMENT

علاجات حب الشباب غير الآمنة أثناء الحمل

بعد أن تعرفنا على إجابة سؤال هل ظهور الحبوب من علامات الحمل ؟ سنتعرف على علاجات حب الشباب غير الآمنة أثناء الحمل، فهناك بعض علاجات لحب الشباب التي يمكن أن تسبب تشوهات خلقية للجنين أثناء الحمل وتشمل هذه العلاجات:

  • العلاج بالهرمونات: ويشمل ذلك هرمون الإستروجين الأنثوي وفلوتاميد المضاد للاندروجين والسبيرونولاكتون.
  • مجموعة التتراسيكلين عن طريق الفم: يمكن أن تمنع هذه المجموعة من المضادات الحيوية نمو العظام وتساعد في ظهور بقع على الأسنان.
  • الرتينويدات الموضعية: مثل أدابالين وتازاروتين وتريتينوين، وتشبه هذه المركبات الإيزوتريتنون ويجب تجنبها أثناء الحمل، على الرغم من أن الدراسات تشير إلى أن الكمية التي تمتصها البشرة من هذه الأدوية منخفضة، إلا أن هناك مخاوف من أنها قد تشكل خطرًا متزايدًا للإصابة بـ التشوهات الخلقية، ويجب على المنتجات أن تحمل تحذيرًا يفيد ما إذا كانت هذه الأدوية يمكن أن تلحق الضرر بالجنين أثناء فترة الحمل أو بالطفل الذي يرضع من الثدي أم لا.

وقد يوصي بعض الخبراء أحياناً بعدم استخدام العلاجات الموضعية التي تحتوي على حمض الساليسيليك.

في النهاية عزيزتي القارئة بعد أن تعرفتِ على إجابة سؤال هل ظهور الحبوب من علامات الحمل ؟ وعرفنا ما هي علاجات حب الشباب غير الآمنة، تذكري أن الاهتمام بالبشرة هو أحد الأمور الهامة خلال فترة الحمل، لذا احرصي على اتباع روتين يومي للعناية ببشرتك.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة أشرقت طارق - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد