هل زيت الزيتون يزيد الوزن؟

هل زيت الزيتون يزيد الوزنيتساءل العديد من الأشخاص هل زيت الزيتون يزيد الوزن وهل يجب التقليل من تناوله أثناء اتباع نظام غذائي صحي لفقدان الوزن؟ والبعض الآخر قد يرغب في حدوث العكس، واكتساب بعض من الكيلوجرامات، ويرغب في التأكد من تأثير زيت الزيتون على جسمه ووزنه، لذلك تابع معنا عزيزي القارئ المقال التالي لكي تتعرف على إجابات كل الأسئلة لديك.

ADVERTISEMENT

هل زيت الزيتون يزيد الوزن؟

البعض يسأل هل زيت الزيتون يسمن الجسم؟ يحتوي زيت الزيتون على نوع من الدهون الصحية المعروف باسم الأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة، وهذا النوع من الدهون لا يتسبب في زيادة الوزن لذلك فإن تناول زيت الزيتون لا يؤدي إلى زيادة الوزن وتراكم الدهون في الجسم، بل أنه من أفضل الزيوت التي يمكن تناولها عند اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن.

ولكن يجب توخي الحذر وعدم الإفراط في تناول زيت الزيتون بكميات كبيرة جداً، لأنه يحتوي على نسبة من السعرات الحرارية التي إذا لم يستخدمها الجسم للحصول على الطاقة، فإنه سوف يتم تخزينها في الجسم وتتحول إلى دهون في النهاية مما يمكن أن يؤدي إلى اكتساب المزيد من الوزن الزائد مع مرور الوقت.

ADVERTISEMENT

ومع ذلك تشير جمعية القلب الأمريكية إلى أنه يجب تناول نسبة من الدهون الصحية الموجودة في زيت الزيتون لأنها تعتبر مفيدة لصحة القلب، وتساعد على تقليل مستويات البروتين الدهني منخفض الكثافة والكوليسترول الضار مما يحافظ على صحة الجسم.

هل زيت الزيتون يفتح الشهية؟

الباحثين عن وسائل لخفض الشهية قد يعجبهم معرفة أنه قد يحدث العكس، فحسب دراسة نشرت في مجلة The Cell Metabolism، يمكن للدهون الأحادية غير المشبعة في زيت الزيتون، أن تقوم بإنتاج جزئ يساعد على كبح آلام الجوع، وبالتالي كبح الشهية.

ADVERTISEMENT

هل زيت الزيتون يزيد مستوى الكوليسترول؟

على العكس، فقد يساعد زيت الزيتون على التقليل من مستوى الكوليسترول الموجود في الجسم، وذلك لأن زيت الزيتون غني بالأحماض الأحادية الغير مشبعة، وخفض الكوليسترول يساعد على حماية القلب من المرض.

هل زيت الزيتون يسمن الثدي؟

بعض النساء تعتقد أن زيت الزيتون قد يساعد على تسمين وزيادة حجم الثدي، وقد يعود هذا الشعور، إلى ما يحتويه زيت الزيتون من خصائص مضادة للأكسدة ومادة البوليفينول، وهي عناصر يمكن أن تساعد على مكافحة الترهلات في الجلد الناتجة عن الشيخوخة، ولكن لا يمكن إثبات هذه الإدعاءات علميا، لذلك لا يجب الاعتماد عليها كوسيلة مؤكدة.

وفي النهاية عزيزي القارئ وبعد أن أوضحنا لك إجابة سؤالك هل زيت الزيتون يزيد الوزن ومعرفة الإجابات عن أهم الأسئلة التي تخص تأثير زيت الزيتون على الكوليسترول والشهية والثدي، ننصحك باستشارة الطبيب أولاً إن كنت ترغب في زيادة أو إنقاص الوزن بشكل صحي وتعاني مشكلة في ذلك.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة مي أحمد عادل - المراجعة والتدقيق: طاقم كل يوم معلومة طبية
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد