ADVERTISEMENT

مشروبات للتخلص من الكرش

مشروبات للتخلص من الكرش

ADVERTISEMENT
يبحث الأشخاص دائماً عن مشروبات للتخلص من الكرش حيث أن اكتساب المزيد من الوزن وخصوصاً في منطقة البطن أمر سهل للغاية ولكن التخلص منه غالباً ما يشبه الكابوس الذي يحتاج إلى المجهود والصبر للتخلص منه لذلك سنتعرف سوياً أعزائي القراء في هذا المقال على بعض المشروبات التي تساعد في إذابة دهون البطن.

مشروبات للتخلص من الكرش

سنتعرف فيما يلي على بعض المشروبات التي ستساعد في حرق دهون البطن.

ADVERTISEMENT

الماء

يعد الماء من أهم المشروبات نسبياً للتخلص من الكرش والحصول على بطن مسطح لذلك يوصى بالاحتفاظ بزجاجة سعة 2 لتر في متناول يدك في جميع الأوقات حيث أن الماء يعمل على إزالة السموم ويحافظ على شهيتك تحت السيطرة.

مشروب الخيار والليمون والبقدونس

يتميز هذا المشروب بقدرته على حرق الدهون حيث لا يحتوي الخيار على أي نسبة من الدهون وغني بالألياف كما أن البقدونس مدر طبيعي للبول ويساعد في التخلص من احتباس الماء وغني بالفيتامينات A وB وC وK والليمون أيضاً يحافظ على صحة أمعائك.

مشروب الزنجبيل

الزنجبيل يقي من مشاكل المعدة ويساعد في تحسين عملية الهضم وعندما تعتني بصحة الجهاز الهضمي فإن هذا يسرع من فقدان الوزن حيث يتم التخلص من السموم من الجسم بكفاءة.

المكونات

ADVERTISEMENT
  • 1/2 ملعقة صغيرة من الزنجبيل المبشور.
  • 1 كوب ماء.
  • 1 ملعقة صغيرة من العسل.
  • 1 ملعقة صغيرة من عصير الليمون.

أضف الزنجبيل المبشور إلى كوب من الماء المغلي واتركه لمدة 10 دقائق على الأقل ثم صفي الخليط واشربه.

الشاي الأخضر

يحتوي على مضادات الأكسدة التي تحارب دهون البطن كما أظهرت العديد من الدراسات أن شرب الشاي الأخضر بانتظام يساعد في تقليص بطنك حيث يعمل الكاتيكين على زيادة إفراز الدهون من الخلايا الدهنية في البطن وكذلك تسريع قدرة الكبد على حرق الدهون.

 ماء العسل والقرفة

تعمل القرفة على زيادة معدل التمثيل الغذائي الذي يسرع من عملية فقدان الوزن كما أنه يساعد على استقلاب السكر الذي يتحول إلى دهون ويتراكم عادة حول البطن إذا لم يتم استخدامه بشكل صحيح من قبل الجسم ويمكنك تحضيره عن طريق مزج 1 ملعقة صغيرة من القرفة مع الماء الدافئ والعسل.

خل التفاح بالماء الدافئ

يعمل خل التفاح كمنبه للعصارة الصفراوية ويحافظ على توازن درجة الحموضة في المعدة والتي يمكن أن تساعدك في الحصول على بطن مسطح كما أن خل التفاح يزيد من الشبع ويقمع شهيتك لذلك يوصى بشرب ملعقة صغيرة من خل التفاح مع الماء الدافئ كل صباح على معدة فارغة.

ADVERTISEMENT

عصير الأناناس

يساعد إنزيم هام يسمى بروميلين موجود في عصير الأناناس في استقلاب البروتينات وحرق دهون البطن الزائدة.

مشروب النعناع

يساعد النعناع على هضم الطعام بسرعة وبشكل صحيح مما يمنع تراكم الدهون كما يساعد في تخفيف الانتفاخ الذي قد يسبب تراكم الدهون في منطقة البطن بسبب عدم هضم طعامك بشكل صحيح.

عصير الكرفس

يساعد عصير الكرفس في تخفيف الانتفاخ الذي يمكن أن يؤدي إلى دهون البطن ويعمل كمدر طبيعي للبول وبالتالي يمنع احتباس الماء من خلال مساعدة الجسم على التخلص من الماء الزائد ويمكنك إضافة بعض الزنجبيل إلى العصير للحصول على خصائص الزنجبيل في حرق الدهون.

طرق أخرى للتخلص من الكرش

بعد أن تعرفنا على بعض مشروبات للتخلص من الكرش فهناك أيضاً بعض النصائح الأخرى التي يمكنك اتباعها لتقليل الكرش وهي:

ADVERTISEMENT
  • تبديل الدهون: حيث أن إضافة الدهون الصحية إلى نظامك الغذائي مثل تلك الموجودة في الأفوكادو أو أحماض أوميجا الدهنية سيساعدك على فقدان الدهون في الجسم بالإضافة إلى فوائده الصحية الأخرى.
  • تبديل الحبوب: استبدل الأرز الأبيض بالأرز البني والتخلص من الكربوهيدرات المكررة مثل الخبز الأبيض سيساعد على فقدان الدهون.
  • زيادة الخضراوات: الأفضل للصحة العامة هو زيادة الخضراوات الورقية الخضراء مثل السبانخ.

فوائد التخلص من الكرش

شرب مشروبات للتخلص من الكرش أمر مهم وذلك لأن وجود الكرش قد يؤدي إلى:

  • التأثير على هرمونات الجسم وزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب.
  • سيساعد خفض محيط الخصر على خفض نسبة السكر في الدم وفرص إصابتك بداء السكري من النوع 2.

والآن أعزائي القراء بعد أن تعرفنا على بعض مشروبات للتخلص من الكرش يجب ممارسة الرياضة أيضاً للوصول إلى الوزن المثالي، نتمنى لكم دوام الصحة والعافية.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة خلود محمد
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد