ما هي فوائد الشاي الأخضر للحامل

ما هي فوائد الشاي الأخضر للحامل
تتساءل النساء كثيراً ما هي فوائد الشاي الأخضر للحامل ولماذا تلجأ العديد من الحوامل إلى تناول هذا المشروب الصحي الذي له الكثير من التأثيرات والفوائد الصحية الهامة؟ تابعي معنا عزيزتي القارئة المقال التالي لمعرفة الإجابة.

ADVERTISEMENT

الشاي الأخضر

يعتبر الشاي الأخضر من العلاجات الشعبية التي يتم استخدامها منذ القدم لأن له العديد من الفوائد الصحية، وبالرغم من ذلك فإن أغلب الأشخاص يتناولون الشاي الأسود بشكل أكثر شيوعاً عن الشاي الأخضر.

يتم تصنيع الشاي الأخضر من الأوراق الغير مؤكسدة والجافة لشجرة الكاميليا الصينية (Camellia sinensis)، وهي الشجرة التي يتم استخدام أوراقها لصنع جميع أنواع الشاي، باستثناء الشاي العشبي، ولكن يتم تحديد نوع الشاي تبعاً لمستوى أكسدة الأوراق.

يحتوي الشاي الأخضر على العديد من العناصر الغذائية المفيدة والهامة جداً، فهو غني بـ مضادات الأكسدة المعروفة باسم “البوليفينول”، وهي المواد المسئولة عن الكثير من الفوائد الصحية للجسم، ولذا سنعرض لكِ في هذا المقال ما هي فوائد الشاي الأخضر للحامل

ADVERTISEMENT

ما هي فوائد الشاي الأخضر للحامل ؟

يعتبر الشاي الأخضر من المشروبات الهامة والمفيدة للصحة بشكل عام، لأنه يحتوي على الكثير من مضادات الأكسدة، وهي عبارة عن مركبات كيميائية تساعد على منع خطر الجذور الحرة.

وبذلك فإن الشاي الأخضر يمنع تلف الحمض النووي في خلايا الجسم، ويحمي الجسم من العديد من الأمراض، بما فيها أمراض القلب وارتفاع ضغط الدم ومرض السكري، إلى جانب أهميته لصحة العظام والأسنان والحفاظ على صحة الجهاز المناعي، لذا فهو من المشروبات الهامة لصحة الحامل.

ويجب معرفة أنه يحتوي على كمية أقل من الكافيين عن الشاي الأسود، لذلك فهو من المشروبات المسموح للحامل أن تتناولها بدون قلق على الجنين.

ولكن يجب الحذر من عدم الإفراط في تناوله بشكل كبير أثناء الحمل، حيث أنه لا يجب أن تتناول الحامل أكثر من 200 ملليجرام من الكافيين يومياً، وهو ما يعادل تقريباً ثلاثة أو أربعة أكواب من الشاي الأخضر، في حالة عدم تناول أي نوع آخر من أنواع الكافيين في اليوم، مثل القهوة، المشروبات الغازية والشوكولاتة وغيرها.

ADVERTISEMENT

أضرار الشاي الاخضر للحامل

لا يجب أن نعرض فقط فوائد الشاي الأخضر للحامل بل يجب معرفة أنه لا يجب استهلاك كمية كبيرة من الشاي الأخضر أثناء الحمل، لأنه بالرغم من فوائده الصحية فهو قد يمنع امتصاص حمض الفوليك في الجسم بشكل صحيح، وهو أحد العناصر الغذائية الهامة لصحة الحامل والجنين طوال فترة الحمل، حيث يساعد حمض الفوليك على الوقاية من عيوب الأنبوب العصبي مثل حالة الصلب المشقوق.

إلى جانب ذلك فإن الشاي الأخضر مثل بقية أنواع الشاي الأخرى، يمكنه أن يقلل من امتصاص الجسم للحديد بشكل كافي من الأطعمة، لذلك لا يجب على الحامل تناوله مع الوجبات.

لا يزال الشاي الأخضر يحتوي على نسبة من الكافيين، بالرغم من أنها نسبة قليلة، ولكن لا يُفضل تناول الكافيين أثناء الحمل والرضاعة، لأن الكافيين يمكن أن يعبر من خلال المشيمة إلى الجنين المتنامي الذي لا يمكنه استقلاب الكافيين بشكل صحيح، مما يؤثر على صحته بشكل سلبي.

لذلك لا يجب عليكِ تناول كميات مفرطة من الشاي الأخضر، استشارة الطبيب المتخصص حتى يمكنه تحديد الكمية المناسبة لكِ دون التسبب في أي ضرر لصحتكِ وصحة طفلكِ.

ADVERTISEMENT

وفي النهاصة عزيزتي القارئة بعد أن أوضحنا لكِ ما هي فوائد الشاي الأخضر للحامل وأضرار تناوله، إذا كانت لديكِ أي استفسارات أخرى لا تترددي في استشارة أحد أطبائنا من هنا.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة مي أحمد عادل
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.medicalnewstoday.com/articles/269538#nutrition
https://www.babycentre.co.uk/x568596/is-it-safe-to-drink-green-tea-during-pregnancy
https://americanpregnancy.org/is-it-safe/herbal-tea/
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد