ADVERTISEMENT

كيف يمكن شد الجسم والوصول لجسد رشيق ومثالي؟

شد الجسم

ADVERTISEMENT
الحصول على جسم مشدود ومتناسق هو بالتأكيد حلم الجميع، وخاصةً النساء اللواتي يعانين من مشكلات الترهل والتمدد بعد الحمل والرضاعة، تابع المقال التالي لمعرفة كيفية شد الجسم من خلال تغيير النظام الغذائي والتمرينات الرياضية.

كيفية شد الجسم

شد الجسم والوصول لجسم متناسق يعني بذل مجهود في سبيل تحقيق ذلك عن طريق:

ADVERTISEMENT
  • الالتزام بنظام غذائي صحي ومتوازن، فاستهلاك الأطعمة المناسبة وتناول العناصر الغذائية التي يحتاجها جسمك يزيد بناء العضلات ويقلل تخزين الدهون.
  • الالتزام بممارسة التمرينات الرياضية، وهي شئ أساسي لشد الجسم وبناء العضلات وشد المناطق المترهلة، كما يجب زيادة تمارين القلب والأوعية الدموية وإضافة تمارين بناء العضلات إلى روتينك الأسبوعي للتمارين الرياضية لتصل للنتائج التي تبحث عنها.

شد الجسم بتعديل النظام الغذائي

الخطوة 1

خلق عجز في السعرات الحرارية، فلكي تفقد الوزن يجب أن تحرق سعرات حرارية أكثر مما تستهلكه يوميًا، ويمكنك الوصول على عجز السعرات الحرارية عن طريق تقليل إجمالي السعرات الحرارية، وحرق السعرات الحرارية من خلال ممارسة الرياضة.

ملحوظة؛ 3500 سعرة حرارية تساوي 1 رطل أي حوالي نصف كبلو جرام.

الخطوة 2

أكل ست وجبات صغيرة في اليوم، بفاصل ساعتين أو ثلاث ساعات بين كل وجبة، قتناول الطعام بشكل متكرر يساعد على قمع شهيتك وزيادة معدل الأيض لحرق المزيد من الدهون.

تناول وجبة الإفطار والغداء والعشاء مع ثلاث وجبات خفيفة إضافية خلال يومك.

ADVERTISEMENT

الخطوه 3

استهلاك مجموعة متنوعة من المواد الغذائية، حاول اتباع نظام غذائي حيث تأتي السعرات الحرارية من:

  • 45-65% من الكربوهيدرات.
  • و 10-35% من البروتين.
  • و 20-35% من الدهون.

اختر الكربوهيدرات الصحية مثل الحبوب الكاملة والفواكه والخضروات، واختر البروتينات الخالية من الدهن مثل اللحوم الخالية من الدهون، ومنتجات الألبان قليلة الدسم ومخفوق البروتين، واختر الدهون الصحية مثل زيت الزيتون والمكسرات.

تمارين شد الجسم

الخطوة 1

أداء ما لا يقل عن 30 دقيقة من النشاط الهوائي يوميًا، حيث يساعدك التدريب القلبي أو الكارديو Cardio training على حرق الدهون وشدد الجسم.

اختر الأنشطة التي تعمل على كامل الجسم مثل الجري أو السباحة أو الكيك بوكسينغ لحرق معظم السعرات الحرارية.

ADVERTISEMENT

الخطوة 2

قم بممارسة التمرينات الرياضية مع فاصل بينها لزيادة حرق السعرات الحرارية، فتلك الفواصل تساعد على حرق المزيد من السعرات الحرارية في فترة قصيرة من الزمن.

على سبيل المثال؛ مارس أي نشاط هوائي بكثافة عالية لمدة 30 ثانية، ثم بكثافة معتدلة لمدة دقيقة واحدة، مثل الركض السريع لمدة 30 ثانية، ثم الركض ببطء لمدة دقيقة واحدة، وذلك بالتناوب لمدة 30 دقيقة.

الخطوه 3

قم ببناء العضلات عن طريق تدريبات القوة، قم بممارسة تمارين القوة ثلاثة إلى أربعة أيام في الأسبوع، وقم بتقسيم الأيام بحيث تقوم بتمرينات الساق وكامل الجذع في أحد الأيام، وتمرينات الصدر والعضلة ثلاثية الرؤوس في يوم آخر، ثم عضلان الظهر والعضلة ذات الرأسين في يوم منفصل.

اختر ستة إلى 10 تمارين من تدريبات القوة كل مرة، وأكمل ثلاث مجموعات من كل تمرين مع 8 إلى 12 تكرار لكل مجموعة.

ADVERTISEMENT

الخطوة 4

ركز على بطنك؛ يجب ممارسة تمرينات البطن معظم أيام الأسبوع بعد التمرينات الهوائية، اختر ثلاثة تمارينات، مع عمل ثلاث مجموعات من 15 تكرار لكل منهما.

امزج التدريبات الخاصة بك مع تمارين البلانك أو تمارين الطحن وغيرها من التمرينات.

في النهاية وبعد معرفتك كيف يمكن شد الجسم والوصول لجسد رشيق ومثالي، يمكنك أيضا القراءة عن تمارين البطن في الجيم بالصور .. أنواعها ودليل القيام بها للمزيد من المعلومات عن شد البطن.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة د. مروة عصمت
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد