فوائد علك المر للتنحيف

فوائد علك المر للتنحيف
تعرف معنا على فوائد علك المر للتنحيف والفوائد الصحية العديدة له، وتعرف بشكل أوضح على هذا النوع من اللبان الذي قد يحتوي على عناصر غذائية هامة، لذا تابع معنا عزيزي القارئ المقال التالي لمعرفة ذلك.

ADVERTISEMENT

معلومات عن علك المر

علك المر هو نوع من أنواع اللبان المعروف أيضاً باسم اللبان الذكر أو اللبان الهندي، واسمه العلمي هو (Boswellia) ويأتي هذا النوع من شجرة تعرف باسم “بوسويلية منشارية” (Boswellia serrata) التي ترجع أصلها إلى الهند، شمال أفريقيا والشرق الأوسط.

شاع استخدام هذا النوع من النبات في الطب الهندي القديم المعروف باسم “الأيورفيدا” حيث أن له العديد من الخصائص الطبية التي تجعله مفيداً في علاج العديد من الحالات الصحية الهامة، كما يتم استخدام علك المر أحياناً في تصنيع الصابون ومستحضرات التجميل إلى جانب العديد من الأطعمة والمشروبات.

ADVERTISEMENT

فوائد علك المر للتنحيف

لا توجد مصادر علمية تؤكد فعالية تناول علك المر للتنحيف وفقدان الوزن الزائد، ولكن يعتقد العديد من الأشخاص بناءً على تجاربهم الشخصية أنه يمكن نقع علك المر في الماء ثم تناول هذا المشروب لأنه يساعد على التخسيس.

كما يعتقد الكثيرون أن زيت اللبان هو أحد الزيوت العطرية الصحية التي يمكن تطبيقها على الجلد، لأنه يحتوي على خلطات طبيعية قد تساعد على فقدان الوزن.

ADVERTISEMENT

إلى جانب ذلك يتوافر علك المر على هيئة كبسولات يستخدمها الكثير من الأشخاص اعتقاداً منهم أنها تساعد على فقدان الوزن إلى جانب اتباع حمية غذائية معينة، ولكن لا تزال هناك حاجة إلى البحث والدراسة للكشف عن حقيقة هذا الأمر.

فوائد علك المر

بعد معرفة فوائد علك المر للتنحيف وحقيقة استخدامه لفقدان الوزن يجب معرفة الفوائد الصحية الأخرى لتناول هذا اللبان، وتشمل بعضها ما يلي:

علاج التهاب المفاصل الروماتويدي

تشير العديد من الدراسات إلى أن علك المر له خصائص مضادة للالتهابات ويعتبر من أكثر العلاجات الفعالة لتخفيف أعراض التهاب المفاصل الروماتويدي، ومن الجدير بالذكر أن هذا النوع من الالتهابات يتم علاجه بشكل أمثل بواسطة الأدوية المضادة للالتهابات غير الستيرويدية والستيرويدات حيث تساعد هذه الأدوية على تقليل الالتهاب.

ADVERTISEMENT

علاج السرطان

يعتقد بعض الخبراء أن علك المر قد يكون له بعض الخصائص المضادة للأورام وقد يمنع الإصابة بالسرطان، ولكن لا تزال هناك حاجة إلى المزيد من الدراسات والأبحاث للتحقق من حقيقة هذا الأمر.

تخفيف داء الأمعاء الالتهابي

قد يكون علك المر مفيداً في علاج داء الأمعاء الالتهابي، فقد وجدت العديد من الأبحاث أنه يحتوي على مواد كيميائية قد تساعد على تخفيف أعراض هذا المرض، ولكن لا تزال هناك حاجة إلى المزيد من البحث والدراسة بشأن هذا الأمر.

تخفيف أعراض الربو

يحتوي علك المر على أحد أنواع الأحماض الذي يعتقد أنه يساعد على علاج الربو، حيث تشير بعض الأبحاث أن استهلاك علك المر يمكن أن يساعد على تحسين صحة الجهاز التنفسي ومنع الإصابة بالالتهابات والحساسية.

ADVERTISEMENT

علاج مرض باركنسون

وجدت بعض الدراسات أن علك المر قد يكون له تأثيرات مضادة للأكسدة مما يجعله مفيداً في حماية خلايا الجسم ومنع الإصابة بالعديد من الأمراض، ومنها مرض باركنسون أو ما يُعرف باسم الشلل الرعاش، ولكن هناك حاجة إلى المزيد من البحث لتأكيد هذا الأمر.

وفي النهاية عزيزي القارئ بعد أن تعرفت على فوائد علك المر للتنحيف وفوائده الصحية الأخرى، نرجو أن نكون قد أجبنا على كل تساؤلاتك بشأن هذا الموضوع ونتمنى لكم دوام الصحة والعافية.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة مي أحمد عادل - المراجعة والتدقيق: طاقم كل يوم معلومة طبية
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد