طريقة للتنحيف خلال أسبوعين

طريقة للتنحيف خلال أسبوعين
يبحث العديد من الأشخاص عن أنظمة غذائية للتخلص من الوزن الزائد بشكل سريع ولكن أغلب هذه الأنظمة ضار حيث سرعان ما يستعيد الجسم الوزن المفقود بعد تركها، ولكن هناك بعض الوسائل التي يمكن من خلالها خسارة الوزن بفاعلية وأمان، ولمعرفة طريقة للتنحيف خلال أسبوعين يمكنك قراءة هذا المقال.

ADVERTISEMENT

طريقة للتنحيف خلال أسبوعين

لا يشترط فقدان الوزن الزائد أن تقوم باتباع نظام غذائي صارم فهناك بعض العادات الغذائية التي يمكنك من خلالها إنقاص الوزن بسرعة وبأمان، وتتمثل هذه العادات فيما يلي:

تناول وجبة الإفطار بانتظام

يعتقد البعض أن تخطي وجبة الإفطار سيسهم في خفض السعرات الحرارية وإنقاص الوزن إلا أن هذا الاعتقاد خاطئ تمامًا فتفويت وجبة الفطار يقلل من نشاط الجسم ويزيد من الشعور بالجوع مما يدفعهم لتناول المزيد من الأطعمة طوال اليوم، لذلك إذا كنت ترغب في إنقاص وزنك بأمان فتناول إفطارك بانتظام واحرص على أن يشمل الحبوب الكاملة أو منتجات الألبان أو البيض أو الفاكهة.

ADVERTISEMENT

امتنع عن الأكل في الليل

حدد وقتًا تتوقف فيه عن تناول الطعام حتى لا تستسلم لفكرة تناول الوجبات في وقت متأخر من الليل أو أثناء مشاهدة التلفزيون، وبعد العشاء تناول كوبًا من الشاي الأخضر أو قطعة من الحلوى المناسبة للرجيم أو استمتع بمقدار صغير من الأيس كريم أو الزبادي إذا كنت تريد شيئًا حلوًا، ولكن بعد ذلك نظف أسنانك حتى تمنع التفكير في تناول أو شرب شيء آخر.

اختر السعرات الحرارية

تحتوي المشروبات الجاهزة على كميات هائلة من السكر والسعرات الحرارية ومع ذلك فإنها لا تقلل الجوع لذلك اهتم باختيار مصادر سعراتك الحرارية وأشبع عطشك بالماء أو بالعصائر الطبيعية غير المحلاة أو بالحليب خالي الدسم أو تناول قطع من الفاكهة الطازجة للتخلص من الجوع والحصول على سعرات أقل.

ADVERTISEMENT

تناول أطعمة متنوعة

يعتبر أفضل طريقة للتنحيف خلال أسبوعين حيث يمكنك تناول مجموعة متنوعة من الفواكه والخضروات، وذلك لكونها منخفضة السعرات الحرارية كما أنها توفر للجسم العناصر الهامة مثل الفيتامينات والمعادن والحديد والألياف القابلة للذوبان في الماء والتي تعطي إحساسًا بالشبع لفترات طويلة كما أنها تحسن من معدلات التمثيل الغذائي في الجسم مما يساعد على إنقاص الوزن بسرعة وبأمان.

احتفظ بالوجبات الخفيفة معك خارج المنزل

عند الخروج من المنزل وحتى لا تفسد نظامك الغذائي احتفظ بالوجبات الخفيفة “سناكس” لتتمكن من تناولها في حالة الشعور بالجوع خارج المنزل وذلك لتتجنب الأطعمة السريعة، وتتمثل خيارات السناكس فيما يلي:

  • المكسرات الخالية من الملح أو السكر
  • الفاكهة
  • الخضروات المقطعة
  • الزبادي قليل الدسم
  • الفاكهة المجففة

طرق أخرى للتنحيف خلال أسبوعين

إليك بعض الوسائل الأخرى للتخلص من الوزن بشكل آمن وسريع ومنها:

ADVERTISEMENT

الصيام المتقطع

هو نظام غذائي يتضمن اتباع الشخص صيامًا منتظمًا قصير المدى عن الأطعمة، وتناول الوجبات خلال فترة زمنية قصيرة ومحددة خلال اليوم والامتناع عن أي أطعمة باقي اليوم، وقد أشارت الدراسات إلى أن الصيام المتقطع المنتظم الذي يصل إلى 24 أسبوعًا يؤدي إلى فقدان الوزن بصورة فعالة وآمنة.

اتباع نظام غذائي صحي

إذا أردت التخلص من الوزن فيجب أن تكون على دراية بكل ما تأكله وتشربه خلال اليوم، وتعتبر الطريقة الأكثر فعالية للقيام بذلك هي تسجيل كل عنصر تستهلكه.

بالإضافة لعمل جدول للتمارين الرياضية التي يجب أن تمارسها لتحفيز إنقاص الوزن، وذلك لأن التتبع المستمر للنشاط البدني ومراقبة النظام الغذائي يساعد بشكل كبير في فقدان الوزن والتحفيز على استكمال المسيرة.

ADVERTISEMENT

نصائح لنجاح الرجيم

بعد التعرف على طريقة للتنحيف خلال أسبوعين إليك أهم النصائح لنجاح نظامك الغذائي وهي:

  • تجنب التدخين.
  • النوم لفترات كافية وتجنب التوتر والإجهاد.
  • تناول الطعام ببطء لمنع الإفراط في تناول الطعام.
  • التقليل من السكريات والكربوهيدرات.
  • تناول الكثير من الألياف.
  • شرب كميات كافية من الماء.
  • تقسيم الوجبات على مدار اليوم إلى وجبات صغيرة.

اقرأ أيضًا: الكمون لتخسيس الكرش

بعد معرفة طريقة للتنحيف خلال أسبوعين يمكنك استشارة أخصائي التغذية لمساعدتك في وضع نظام غذائي مناسب وفقًا لحالتك الصحية، مع تمنياتنا لك بدوام الصحة والسعادة.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة أسماء رياض - المراجعة والتدقيق: طاقم كل يوم معلومة طبية
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد