ADVERTISEMENT

فوائد الجريب فروت في انقاص الوزن وعلاقته بالأنسولين

فوائد الجريب فروت في انقاص الوزنهل تعلم ما هي فوائد الجريب فروت في انقاص الوزن ؟ هل يمكن أن يساعد الجريب فروت في الأنظمة الغذائية التي تهدف لفقدان الوزن؟ إذاً كيف يتم ذلك؟ وماذا عن عصير الجروب فروت أيضاً وفوائده للرجيم؟ سنجيب عن هذه التساؤلات في هذا المقال، فتابع معنا عزيزي القارئ.

فوائد الجريب فروت في انقاص الوزن

من الشائع جداً أن الجريب فروت يساعد على التخسيس وفقدان الوزن، وهناك دراسة تمت مؤخراً من قِبل مركز البحوث الأيضية والتغذية the Scripps Clinic، حيث وجد الباحثون أن تأثير الجريب فروت في إنقاص الوزن موجود بالفعل.

ADVERTISEMENT

رصدت الدراسة التي دامت 12 أسبوعاً بعض العوامل مثل الوزن، والعوامل الأيضية مثل إفراز الأنسولين لـ 100 رجل وامرأة شاركوا في الدراسة، وفي المتوسط، فقد المشاركون الذين يتناولون نصف ثمرة جريب فروت مع كل وجبة حوالي 3.6 باوند، بينما فقد أولئك الذين يضيفون عصر الجريب فروت ثلاث مرات في اليوم حوالي 3.3 باوند، بينما فقد العديد من المرض المشاركين في الدراسة أكثر من 10 باوند.

كما أن الجريب فروت من الثمار المُشبعة، حيث يحتوي على الألياف التي تزيد من الشبع ومن كفاءة عملية الهضم، كما أن خصائصه الحمضية تعزز من الصحة العامة للإنسان، قد تكون هذه أيضاً أسباب تبرهن على فوائد الجريب فروت في انقاص الوزن ومكافحة السمنة.

العلاقة بين الجريب فروت والأنسولين

أوضح البحث إلى وجود علاقة فسيولوجية بين الجريب فروت والأنسولين، من حيث صلته بالتحكم في الوزن، ويتوقع الباحثون أن الخواص الكيميائية للجريب فروت تقلل من مستويات الأنسولين، وتشجع على فقدان الوزن، حيث أن للأنسولين وظيفة في زيادة كفاءة التمثيل الغذائي للدهون، فكلما قلت كمية الأنسولين بعد وجبات الطعام، كلما كان الجسم أكثر كفاءة في معالجة الطعام واستخدامه كـ طاقة، وأقل في تخزينه كـ دهون، ويمتلك الجريب فروت خصائص كيميائية فريدة من نوعها تقلل من مستويات الأنسولين، وتساعد في فقدان الوزن.

ADVERTISEMENT

فوائد عصير الجريب فروت في انقاص الوزن

انتشر رجيم الجريب فروت وعصيره في فترة التسعينات، حيث كان الاعتماد على تناول الجريب فروت فقط أو عصيره، ولكن مثل هذه الأنظمة التي تقوم على تناول وجبة واحدة أو صنف واحد من الطعام هي مجرد بدعة غذائية، وغير صحية بالمرة، ولكن يمكن الاستفادة من فوائد الجريب فروت في انقاص الوزن بإدراجه ضمن النظام الغذائي، حيث يساعد كما ذكرنا في السابق على تخفيض الأنسولين، وزيادة معدل التمثيل الغذائي للدهون، وفقدان الوزن.

أيهما أفضل تناول العصير أم الثمرة كاملة؟

يساعد عصير الجريب فروت أيضاً على فقدان الوزن كما تم في الدراسة السابقة، وعلى الرغم من أن إضافة عصير الجريب فروت قد يبدو الأفضل في النظام الغذائي لفقدان الوزن من وجهة نظرك، إلا أنه من الممكن أن تفكر في إضافة الثمرة كاملة بعد ذلك، حيث توضح الدراسة التي تمت أن الأشخاص الذين تناولوا نصف ثمرة جريب فروت مع كل وجبة، فقدوا وزن أكثر من الذين تناولوا العصير، وربما يرجع ذلك إلى وجود الألياف في الثمرة الكاملة وعدم توافرها في العصير، كما أن عصائر الفاكهة بشكل عام تحتوي على السكر، رغم أن عصير الجريب فروت لا يتميز بحلاوة الطعم مثل معظم العصائر الأخرى.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة آية خيري
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد