ADVERTISEMENT

فوائد جوز الهند للحامل

فوائد جوز الهند للحامل

ADVERTISEMENT
اتباع نظام غذائي صحي للأم خلال فترة الحمل من الأمور الهامة وخاصة في المرحلة الأولى من الحمل، فهناك العديد من الأطعمة المفيدة وغير المفيدة أثناء الحمل، ومن الأطعمة الهامة لفوائدها الكثيرة وخصوصاً في فترة الحمل هو جوز الهند. سنتعرف في مقالنا على فوائد جوز الهند للحامل وهل هناك أضرار عند الإفراط في تناوله بأشكاله المختلفة أم لا.

فوائد جوز الهند للحامل

تحتاج الأم لتناول طعام صحي لضمان حصول طفلها على التغذية السليمة، لذا دعونا نلقي نظرة على فوائد جوز الهند للحامل:

ADVERTISEMENT
  • جوز الهند غني بالعديد من العناصر الهامة للحامل، فهو غني بالألياف الغذائية، والصوديوم، والبوتاسيوم، والكالسيوم، والمغنيسيوم، والمعادن.
  • يحتوي جوز الهند على الدهون الثلاثية التي تساعد على حرق الدهون المخزنة في الجسم وبالتالي فإن تناول حليب جوز الهند أثناء الحمل يعمل كمصدر ممتاز للدهون الجيدة، مما يعزز نمو الطفل السليم ويعمل على زيادة حليب الثدي.
  • يساعد استخدام زيت جوز الهند في الحمل على الحفاظ على مرونة الجلد، ويمنع تندب البطن والحكة بسبب الحمل.
  • يحتوي على كميات جيدة من فيتامين E وحمض اللوريك، مما يجعله الوصفة السرية لجمالك طوال فترة الحمل وبعده.

فوائد ماء جوز الهند

  • ماء جوز الهند ماء منخفض السعرات الحرارية إلى حد ما، ولذا فشرب ماء جوز الهند أثناء الحمل يحافظ على تنظيم حجم الدم، ويمنع الجفاف، والتعب، والغثيان، ويسهل هضمه وامتصاصه عن طريق الدم.
  • يعمل جوز الهند كملين ويمنع الإمساك.
  • ماء جوز الهند مصدر جيد لفيتامين ب والبوتاسيوم والأحماض الأمينية والهرمونات النباتية والإنزيمات، وهو مضاد للأكسدة ويحسن المناعة ضد الالتهابات البكتيرية.
  • يساعد ماء جوز الهند على التخفيف من انتفاخ البطن وحرقة المعدة بالإضافة للوقاية من فقر الدم بسبب وجود الحديد القابل للامتصاص فيه.
  • يحتوي ماء جوز الهند على حمض اللوريك كما ذكرنا، مما يساعد على زيادة حليب الثدي.

زيت جوز الهند والحمل

بعد معرفة فوائد جوز الهند للحامل نتعرف الآن على فوائد زيت جوز الهند حيث أنه يتميز برائحة رائعة وله فوائد صحية مذهلة للصحة العامة، وفيما يلي نعرض فوائده لصحة الحامل.

فوائد زيت جوز الهند لصحة الحامل

  • يساعد زيت جوز الهند أيضًا على تخفيف غثيان الصباح وحرقة المعدة والإمساك.
  • يستخدم زيت جوز الهند أيضاً للترطيب وإزالة علامات تمدد الحمل على البطن عند استخدامه بشكل منتظم.

أضرار الإفراط في تناول جوز الهند للحامل

استخدام كميات صغيرة من جوز الهند يحافظ على صحة الطفل ومع ذلك، قد تكون هناك بعض المضاعفات التي يجب مراعاتها عند الإفراط في تناول جوز الهند بجميع أشكاله، فقد يؤدي الاستخدام المفرط لنظام غذائي غني بجوز الهند إلى مضاعفات مثل اضطراب شحوم الدم خاصة إذا كانت المرأة تعاني من الوزن الزائد، مما يؤدي إلى ارتفاع مستوى الكوليسترول.

كما أن هناك العديد من النساء ممن لديهن حساسية تجاه أي مركب يدخل في تكوينه جوز الهند، لذا لابد من المتابعة الطبية طوال فترة الحمل للاطمئنان على صحتك وصحة جنينك.

خرافات عن جوز الهند والحمل

هناك العديد من المعلومات المغلوطة وغير مثبت صحتها علمياً عن جوز الهند ومنها:

ADVERTISEMENT
  • أن ماء جوز الهند يجعل بشرة الطفل أكثر جمالا، ولكن بشرة الطفل تعتمد بشكل عام على عوامل وراثية ولا يمكن تغييرها بتناول ماء جوز الهند أو أي طعام آخر.
  • أن ماء جوز الهند يجعل شعر الطفل ينمو بشكل أقوى وأكثر كثافة، ولكن قوة شعر الطفل وملمسه يعتمد على الجينات الوراثية وليس لاستخدام ماء جوز الهند دخل في ذلك.

في نهاية مقالنا عن فوائد جوز الهند للحامل نكون قد تعرفنا على فوائد جوز الهند ومشتقاته أثناء فترة الحمل، وأيضا أضرار الإفراط في تناوله، يجب أن نؤكد على ضرورة استشارة الطبيب قبل تناول جوز الهند خلال الحمل لتجنب أي مخاطر صحية، مع أطيب التمنيات بصحة جيدة لكِ ولطفلك.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة محمود بدوي
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد