فوائد الليمون لبشرة وشعر الحامل

فوائد الليمون لبشرة وشعر الحامل
الليمون من الفاكهة الحمضية التي تحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن المفيدة لصحة الجسم، تعرفي معنا في هذا المقال على فوائد الليمون لبشرة وشعر الحامل

ADVERTISEMENT

حقائق غذائية عن الليمون

ترجع الفوائد الصحية لليمون إلى وجود العديد من العناصر الغذائية، حيث يحتوي الليمون على كمية جيدة من فيتامين C بالإضافة إلى عدد من الفيتامينات والمعادن الأخرى منها فيتامين ب3، ب9، ب6، ب7 وكذلك البوتاسيوم والزنك و المغنيسيوم.

فوائد الليمون لبشرة وشعر الحامل

هناك العديد من الفوائد لليمون لصحة البشرة والشعر ومنها ما يلي:

فوائد الليمون لصحة البشرة

يساعد زيت الليمون على الحفاظ على نضارة البشرة وتجديد الخلايا عن طريق إزالة خلايا البشرة الميتة نظراً لتأثيره الحامضي على البشرة حيث يحتوي زيت الليمون على كمية عالية من حامض الستريك، كما أنه يحتوي على العديد من المواد الطبيعية التي تتميز بقدرتها على مقاومة البكتيريا مما يعمل على تطهير البشرة وإزالة الدهون والتخلص من آثار حب الشباب.

ADVERTISEMENT

فوائد الليمون للشعر

يستخدم عصير الليمون لعلاج العديد من مشاكل فروة الرأس، حيث يلجأ العديد من الأشخاص إلى استخدام عصير الليمون للتخلص من قشرة الشعر، كما يمكن استخدام عصير الليمون ليساعد على علاج الشعر التالف كما أنه يعطي لمعاناً طبيعياً للشعر.

فوائد الليمون لصحة الجسم

بعد أن تعرفتي على فوائد الليمون لبشرة وشعر الحامل نعرض لك في هذا الجزء من المقال الفوائد الصحية لليمون أثناء فترة الحمل ومن هذه الفوائد ما يلي:

يقلل من ضغط الدم المرتفع

هناك بعض الحالات من النساء التي تعاني من ارتفاع ضغط الدم أثناء فترة الحمل، لذلك قد يساعدك عصير الليمون في التحكم في ضغط الدم حيث أكدت العديد من الدراسات على قدرة عصير الليمون على خفض ضغط الدم عند الأشخاص الذين يعانون من ضغط الدم المرتفع.

يساعد على إنقاص الوزن

بالإضافة إلى فوائد الليمون لبشرة وشعر الحامل إذا كنتِ ترغبين في الحفاظ على وزنك أثناء فترة الحمل فقد أكدت بعض الدراسات على أن شرب الماء المضاف له عصير الليمون مع العسل صباحاً قد يساعد على منع تراكم الدهون وتقليل معدل الزيادة في وزن الجسم.

ADVERTISEMENT

الوقاية من أمراض اللثة

أمراض اللثة والأسنان من أكثر المشاكل التي يسبب حدوثها أثناء فترة الحمل الشعور بالألم مع عدم القدرة على تناول أنواع معينة من الأدوية مثل المسكنات والمضادات الحيوية نظراً لخطورة هذه الأنواع من الأدوية على الجنين، لذلك يمكن إضافة نقطتين من عصير الليمون إلى معجون الأسنان الخاص بكِ، كما يمكنك فرك أسنانك باستخدام نصف ليمونة فهذا يقلل كثيراً من نزيف اللثة كما أنه يعمل على تطهير الفم من البكتيريا ويخفف من حدة ألم الأسنان.

يقوي جهاز المناعة

يحتوي عصير الليمون على كمية جيدة من فيتامين سي الذي يساعد على مقاومة الفيروسات المسببة لنزلات البرد والأنفلونزا ويساعد على تقوية خلايا المناعة لمقاومة هذه الأمراض كما أنه يعمل على تقليل حدة نوبات السعال المصاحبة لنزلات البرد.

من الجدير بالذكر هنا أنه توجد الكثير من الأبحاث التي تؤكد أن فيتامين سي الموجود في عصير الليمون يتأثر بالحرارة العالية لذلك يُفضل عدم إضافة الماء الساخن لعصير الليمون وتناول عصير الليمون بارداً أو في درجة حرارة مناسبة.

بعد أن تعرفتي على فوائد الليمون لبشرة وشعر الحامل وعلى الفوائد الصحية الأخرى لليمون إذا كانت لديكِ استفسارات أخرى يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة د/ دينا رضا
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد