ADVERTISEMENT

فوائد الكركديه للتخسيس وفقدان الوزن بفاعلية وصحة

فوائد الكركديه للتخسيسيُستخدم الكركديه كعلاج للعديد من المشاكل الصحية، فالكركديه له تأثيرات صحية مذهلة، كما أن مشروب الكركديه من أصح وأفضل المشروبات التي لها تأثيرات فعّالة لإنقاص الوزن، تابع المقال التالي لمعرفة فوائد الكركديه للتخسيس .

الفوائد الصحية للكركدية

الفوائد الصحية لمشروب الكركديه تشمل قدرته على علاج ارتفاع ضغط الدم، وارتفاع الكوليسترول، واضطرابات الجهاز الهضمي، والجهاز المناعي، والمشاكل الالتهابية كذلك، فهو يساعد على علاج أمراض الكبد، ويقلل من خطر الإصابة بالسرطان، وهو غني بفيتامين (ج) والمعادن، والمواد المضادة للأكسدة.

ADVERTISEMENT

فوائد الكركديه للتخسيس

يتم تحضير مشروب الكركديه عن طريق غلي أجزاء من نبات الكركديه، وهو مشروب ذو شعبية كبيرة ومتاح على نطاق واسع في السوق في جميع أنحاء العالم، ويمكن أن يُستهلك ساخن أو بارد اعتمادا على تفضيلاتك، ويمكن استخدام هذا المشروب للتخسيس للأسباب التالية:

مشروب صحي لفقدان الوزن

مشروب الكركديه منخفض السعرات الحرارية وخال من الكافيين، كما يمكن لمشروب الكركدية أيضا تسريع عملية التمثيل الغذائي والمساعدة في فقدان الوزن تدريجيًا بصحة.

الكركديه يقلل من امتصاص النشا والجلوكوز

من المرجح أن يزيد وزنك إذا كنت تستهلك الطعام الغني بالكربوهيدرات، ويساعد الكركدية في هذه الحالة لأن مستخلصات الكركديه تقلل من امتصاص النشا والجلوكوز، ويمكن أن تساعد في فقدان الوزن، حيث يثبط الكركديه إنتاج الأميليز، الذي يساعد في امتصاص الكربوهيدرات والنشا، لذا فإن شرب الكركدية يمنع الامتصاص من الحدوث، لذلك يتم العثور على الكركديه في العديد من المنتجات المخصصة لفقدان الوزن.

ADVERTISEMENT

الآثار الجانبية لمشروب الكركديه

على الرغم من أن مشروب الكركديه صحي، إلا أن هناك آثار جانبية محتملة يجب أن تكون على دراية بها، ومنها:

  • يخفض الكركدية ضغط الدم لذلك لا يوصى به للأشخاص الذين يعانون من انخفاض في ضغط الدم.
  • لا ينصح باستخدام شاي الكركديه للنساء الحوامل، ولا سيما بسبب آثاره التي قد تحفز الدورة الشهرية، أو تدفق الدم في الرحم أو منطقة الحوض.
  • بالنسبة لأولئك الذين يخضعون للعلاج الهرموني أو أخذ حبوب منع الحمل، فمن المستحسن استشارة الطبيب بشأن استهلاك مشروب الكركديه.
  • قد يشعر بعض الناس بالتسمم أو يصابوا بالهلوسة بعد شرب الكركديه لذلك، كن حذرا حتى تعرف كيف يتفاعل جسمك الكركدية.

وفي النهاية وبعد معرفتك  فوائد الكركديه للتخسيس ، والمحاذير المتعلقة باستخدامه، ننصحك بعدم الإفراط في تناوله خاصة إذا كنت تعاني من المحاذير السابقة.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة د. مروة عصمت
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد