فوائد السباحة لشد الجسم

فوائد السباحة لشد الجسمالسباحة من التمارين الرياضية المهمة ولها فوائد عديدة للجسم بأكمله، لذلك سنتعرف على فوائد السباحة لشد الجسم وفوائدها الصحية الأخرى، وكذلك نصائح تهمك عند أدائك لتمرين السباحة، وتمارين أخرى تساعدك على شد جسمك، فتابع معنا عزيزي القارئ المقال التالي.

ADVERTISEMENT

فوائد السباحة

قبل التعرف على فوائد السباحة لشد الجسم يجب معرفة الفوائد الأخرى الهامة والمتعددة للسباحة، حيث أنها من أكثر الرياضات الصحية للجسم، وتشمل فوائدها ما يلي:

  • تساعد في الحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية، وتقليل خطر الإصابة بالعديد من أمراض القلب.
  • تساعد على تنظيم ضغط الدم والسيطرة على مستويات السكر في الدم.
  • تساعد على تحسين صحة الجهاز التنفسي، وزيادة القدرة على التحمل والقدرة على التنفس بشكل أفضل.
  • تساعد على تخفيف الأعراض لدى الأشخاص المصابين بـ التصلب المتعدد.
  • تساعد على تحسين الحالة المزاجية ومنع الإصابة بالاكتئاب والتوتر.

فوائد السباحة لشد الجسم

تعد السباحة تمرين مفيد للحفاظ على صحة الجسم بشكل عام، كما أن لها العديد من الفوائد لشد الجسم وتقوية عضلاته وتشمل ما يلي:

تقوية عضلات الجسم بأكمله

تساعدك السباحة على تقوية عضلات جسمك كله، وذلك لأنك تستخدم كل عضلات جسمك في دفع الماء بقوة، حيث تستخدم عضلات بطنك وظهرك في التحرك بشكل أفضل وتحقيق التوازن في الماء، كما تستخدم عضلات الوركين والساقين والذراعين أيضًا في دفع الماء لكي تتمكن من الحركة والتحكم في مقاومة الماء الشديدة للجسم، لذا فإن السباحة تساعدك على زيادة قدرتك العضلية وتحسين مرونة عضلاتك، مما يساهم في شد الجسم بشكل أفضل.

ADVERTISEMENT

حرق السعرات الحرارية

تساعد السباحة على حرق المزيد من السعرات الحرارية، حيث يمكنك أن تحرق ما يتراوح من 500 إلى 600 سعر حراري عند ممارسة السباحة، مما يساعدك على فقدان الوزن الزائد إلى جانب تقوية عضلاتك فتتمكن بالتالي من شد جسمك بشكل أفضل.

نصائح تهمك عند السباحة

وبعد معرفة فوائد السباحة لشد الجسم هناك بعض النصائح التي يجب أن تأخذها في اعتبارك عند ممارسة السباحة، وتشمل ما يلي:

  • قم بارتداء أحذية أو صنادل مقاومة للانزلاق تساعدك عند المشي على سطح حمام السباحة.
  • قم بوضع واقي الشمس إذا كنت تسبح في حمامات السباحة المفتوحة المعرضة لأشعة الشمس.
  • حافظ على رطوبة جسمك قبل وبعد ممارسة التمرين، وذلك بشرب كميات كافية من الماء.

تمارين أخرى لشد ترهلات الجسم

يمكنك القيام ببعض التمارين الأخرى في المنزل لشد الجسم أيضاً وتشمل بعض هذه التمارين ما يلي:

تمرين الضغط

يعد تمرين الضغط من التمارين المهمة التي تعمل على تقوية عضلات الجسم وشد عضلات البطن، ويمكنك ممارسته بسهولة في أي مكان، وتكراره عدة مرات للحصول على فائدة أكبر.

ADVERTISEMENT

تمرين القرفصاء

يعمل تمرين القرفصاء على تقوية عضلات الجزء السفلي من الجسم ويساعد على تخسيس الأرداف والفخذين، قم بإجراء تمرين القرفصاء عن طريق إبعاد قدميك عن بعضهما والنزول إلى أسفل كأنك تجلس على كرسي على الهواء مع الحفاظ على ظهرك في وضع مستقيم.

تمرين البلانك

يعمل تمرين البلانك على تقوية عضلات البطن والظهر، قم بالاستلقاء في مواجهة الأرض واستند على يديك ثم افرد ذراعيك وارفع جسمك كله عن الأرض في وضع مستقيم موازي للأرض، حاول في كل مرة زيادة الوقت المأخوذ في هذا الوضع فهذا سيساعدك على شد جسمك بسرعة.

وفي النهاية عزيزي القارئ بعد أن تعرفت على فوائد السباحة لشد الجسم وفوائدها الأخرى المتعددة، وأيضاً أهم نصائح عند أدائك للسباحة، احرص على ممارسة الرياضة للحصول على فوائدها العظيمة المتعددة وتجنب مخاطر السمنة وأمراضها المزمنة، ونتمنى لك جسم سليم ودوام الصحة والعافية.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة سلسبيل عيسى
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد