فوائد الرمان للجنس وأهميته في زيادة الخصوبة

فوائد الرمان للجنس
فوائد الرمان للجنس

يُعتبر الرمان من أكثر أنواع الفاكهة المفضلة للعديد، ويقدم الكثير من الفوائد الصحية المختلفة للجسم، لكن ماذا عن الحياة الجنسية؟ هل يمكن أن تساعد هذه الثمرة بشكل ما في تعزيزها أو تحسنيها؟ تعرفوا معنا من الفقرات التالية على أبرز فوائد الرمان للجنس بشكل عام، وفوائده للرجال والنساء، وكيف يمكن أن يساعد كوب من عصير الرمان في تحسين الحياة بين الشريكين، ومعلومات أخرى مثيرة.

ADVERTISEMENT

فوائد الرمان للجنس

يحتوي الرمان على كمية وفيرة من البوليفينول، وهو مكون مرتبط بتقليل خطر التعرض لارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب والسكتة، كما يُعتقد أنه أيضاً يساعد في إرخاء الأوعية الدموية وزيادة توصيل وتدفق الدم إلى أجزاء الجسم المختلفة، منها الأعضاء المسئولة عن الإشباع الجنسي. كما تتمثل أبرز فوائد الرمان للجنس ما يلي:

  • تعمل مادة البوليفينول الموجودة ببذور الرمان على حماية الجهاز المناعي وتحسين المزاج، وبالتالي زيادة الرغبة في العلاقة الزوجية.
  • يحتوي أيضاً على عناصر غذائية دقيقة توفر بعض الأسس اللازمة لإنتاج الهرمونات الجنسية في الجسم.
  • يحتوي أيضاً على مواد نباتية (الفلافونات) هامة وضرورية لصحة الانتصاب بشكل عام.

ويمكن تقسيم فوائد الرمان للجنس بالشكل التالي:

فوائد الرمان للرجال

وتتضمن تلك الفوائد ما يلي:

  • زيادة هرمون التستوستيرون: نقص هذا الهرمون قد يقلل من الرغبة الجنسية، لذا يُعتبر الرمان طريقة طبيعية لزيادة هذا الهرمون وتعزيز الرغبة، مما يساعد أيضاً على توازن الهرمونات وتحسين المزاج.
  • علاج ضعف الانتصاب: وجدت دراسة أن زيادة هرمون التستوستيرون نتيجة تناول أو شرب الرمان يزيد أيضاً من المشاعر الإيجابية ويقلل من التوتر والخوف وعدم الثقة بالنفس، والتي تُعتبر من الأسباب الأساسية لحدوث أغلب مشاكل ضعف الانتصاب.
  • تحسين تدفق الدم: أشارت بعض الدراسات أن عصير الرمان يمكن أن يقلل من ضغط الدم الانقباضي ويُحسن من تدفق الدم للأوعية الدموية بالقضيب، مما يُحسن من صحة الانتصاب. كما أن الرمان غني بفيتامين سي الذي يعمل على إنتاج أكسيد النيتريك الذي يساعد على إرخاء وتحرك العضلات قرب القضيب.
  • تقليل الإصابة بسرطان البروستاتا: وجدت بعض الدراسات أن الرمان يحتوي على عناصر ومضادات أكسدة هامة تساعد في تقليل خطر الإصابة ببعض أنواع السرطانات من ضمنها، سرطان البروستاتا.

فوائد الرمان للخصوبة للنساء

احتواء الرمان على كمية عالية من مضادات الأكسدة والقدرة على قمع أو كبت عملية الأكسدة الضارة في الجسم، تجعله عنصر مساعد في تعزيز الخصوبة، حيث وجدت الدراسات أن الأكسدة تتسبب في خفض قدرة الحيوانات المنوية، كما تقلل نسبة الخصوبة لدى النساء.

ADVERTISEMENT

كما وجدت بعض الدراسات أن عصير الرمان يمكن أن يقلل من التأكسد الضار داخل المشيمة، كما أن شرب عصير الرمان يمكن أن يساعد في ارتفاع مستويات التستوستيرون لدى الرجال والنساء، وهو أحد الهرمونات المسئولة عن الرغبة الجنسية.

فوائد عصير الرمان للجنس

يُعتبر عصير الرمان من أشهر الوصفات الطبيعية التي يتم وصفها لتعزيز الحياة الجنسية، حيث يُشير الخبراء أن شرب عصير الرمان يمكن أن يُحسن من المزاج ويزيد من الرغبة الجنسية بين الشريكين، كما أنه يساعد في تحسين تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية المسئولة عن إشباع الرغبات الجنسية، ويزيد من مستوى هرمون التستوستيرون في الجسم، وكل هذه الفوائد تساعد بشكل كبير في تحسين الجياة الجنسية للرجال والنساء.

وإليكم طريقة عمل عصير الرمان للاستفادة من فوائد الرمان للجنس:

  • قم باختيار ثمرة رمان طازجة وتقطيعها.
  • قم باستخراج البذور ووضعها في وعاء يحتوي على الماء، سوف يساعد الماء على طفو بقايا أو قشور الرمان البيضاء الداخلي للسطح.
  • قم بإزالة القشور والتخلص منها وتصفية المياه جيداً منها وترك البذور فقط.
  • قم بوضع البذور في الخلاط وضربهم، ثم قم بتصفية الخليط.
  • قم بعد هذا بإضافة الماء والمحليات التي ترغب بها وتناول العصير.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة د. مروة عصمت - المراجعة والتدقيق: طاقم كل يوم معلومة طبية
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد