ADVERTISEMENT

فوائد التفاح للحامل .. وكيف يحمي التفاح الجنين من الربو؟

فوائد التفاح للحامل

ADVERTISEMENT
يعد التفاح الأخضر من أكثر الفواكه المحببة لدى الجميع، وعادة ما يرتبط اسمه بالصحة والحيوية والرشاقة أيضاً، وهو يرمز لدى الكثيرين لأسلوب الحياة الصحي، ولكن ما هي فوائد التفاح للحامل بالتحديد؟ وهل هذا النوع فقط من التفاح هو ما يفيد الحامل؟ أم أن التفاح عموماً من الأطعمة المهمة في الحمل؟ وكيف يؤثر التفاح على صحة الحامل والجنين؟ هذا ما سنجيب عنه في هذا المقال عزيزتي الحامل، فتابعي معنا القراءة.

التغذية الصحية للحامل

من المهم تناول الطعام المغذي بشكل عام أثناء الحمل، وتجنب السعرات الحرارية عديمة الفائدة، أي تجنب الدهون الضارة والسكريات المرتفعة والمشروبات الغازية، يمكن أن يؤثر ذلك على الجنين حيث وجدت إحدى الدراسات أن أطفال الأمهات الذين يتناولون الوجبات السريعة بكثرة أثناء الحمل هم أكثر عرضة لإدمان الدهون والسكريات بعد ذلك.

ADVERTISEMENT

من أفضل الأطعمة للحامل بلا شك الفواكه والخضروات، وتعد إضافة مجموعة متنوعة منها إلى النظام الغذائي من أهم الخطوات لبرنامج غذائي متوازن أثناء الحمل، يساعد ذلك على الحصول على معظم الفيتامينات والمعادن والألياف التي يحتاجها كل من الحامل والجنين.

فوائد التفاح للحامل

بعد أن تحدثنا عن فوائد التفاح للحامل بشكل محدد، يجب ألا نهمل دور التفاح عموماً بأنواعه أثناء الحمل، حيث يعتبر التفاح بشكل عام خياراً ممتازاً للغذاء أثناء الحمل، وذلك لأن فوائد التفاح للحامل تشمل ما يلي:

  • التفاح غني بفيتامين سي اللازم للحفاظ على المناعة وسلامة الجلد، كما يحتاجه الطفل للمساعدة في بناء الأنسجة الضامة له.
  • التفاح غني بالألياف التي تساعد على تعزيز عمل الجهاز الهضمي والوقاية من الإمساك.
  • التفاح مصدر غني جداً بفيتامين أ.
  • يحتوي التفاح على البوتاسيوم الذي يساعد على الوقاية من شد العضلات أثناء الحمل.
  • وجدت دراسة أن أطفال الأمهات الذين تناولوا التفاح أثناء الحمل كانوا أقل عرضة للإصابة بالربو والحساسية لدى الأطفال.

هل التفاح للحامل يحمي الأطفال من الربو؟

هناك دراسة فريدة من نوعها تم القيام بها على ما يقرب من 2000 امرأة حامل، وكانت الدراسة عن تأثير الحمية الغذائية للأمهات أثناء الحمل على أطفالهن بعد مرور 5 سنوات، ومن بين مجموعة واسعة من الأطعمة التي كانت تتناولها الأمهات، خلص الباحثون إلى أن الأمهات اللاتي تناولن التفاح أثناء الحمل قللن بشكل كبير من خطر الإصابة بالربو وأزيز التنفس لدى الأطفال.

ويرجع الباحثون السر في ذلك إلى وجود علاقة إيجابية بين استهلاك الأمهات لفيتامينات A و E و D، بالإضافة إلى عنصر الزنك، وبين تقليل خطر الإصابة بالربو وأزيز التنفس لدى الأطفال، بالإضافة إلى عناصر الفلافونويد والبوليفينول الموجودة في التفاح، والتي ارتبطت أيضاً بشكل إيجابي مع الوقاية من الربو وفرط الحساسية القصبي، وتحسين وظائف الرئة.

ADVERTISEMENT

والآن عزيزتي القارئة، بعد أن تعرفتِ على فوائد التفاح للحامل وفوائد التفاح بشكل عام أثناء الحمل، إذا كان لديكِ أي استفسار، يمكنكِ استشارة أحد اطبائنا من هنا.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة آية خيري
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.healthline.com/health/pregnancy/best-fruits-to-eat#1
https://www.livestrong.com/article/460761-fruits-to-avoid-when-pregnant/
https://www.sciencedaily.com/releases/2014/03/140304210159.htm
https://www.medicalnewstoday.com/releases/67314.php
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد