ADVERTISEMENT

فوائد البقدونس للبشرة .. علاج طبيعي لحب الشباب ومشاكل البشرة الأخرى!

فوائد البقدونس للبشرةالبقدونس من النباتات العشبية الشهيرة والتي يتم استهلاكها بالعديد من الطرق، ويشتهر البقدونس بقيمته الغذائية وفوائده الصحية المذهلة، وأيضًا يشتهر باستخداماته للعناية بالجمال، تابع المقال التالي لمعرفة فوائد البقدونس للبشرة .

فوائد البقدونس للبشرة

العناية بالبشرة

البقدونس غني بفيتامين (ج) ومضادات الأكسدة، كما يحتوي على خصائص قوية لانتاج الكولاجين وخصائص تفتيح البشرة، ويعد البقدونس عشبة ىتساعد على الحد من ظهور الشوائب والندبات، كما أن للبقدونس القدرة على تحقيق التوازن في إنتاج زيوت البشرة، وبالتالي هو علاج ممتاز لعلاج حب الشباب.

ADVERTISEMENT

ماسك البقدونس لحب الشباب

لقناع حب الشباب الفعال، اخلطي بضعة أغصان من البقدونس، مع 2 ملعقة صغيرة من خل التفاح العضوي، وملعقة من العسل في الخلاط، فهذا المزيج يساعد على تهدئة وتنعيم الجلد.

خصائص مضادة للالتهابات

البقدونس أحد أبرز العلاجات التقليدية لعلاج لدغة الحشرات وأيضاً الكدمات وخشونة الجلد، لأن له خصائص مضادة للالتهابات كما أنه مضاد للسمية، ويساعد أيضاً على تطهير الكبد من السموم ويقلل من الالتهاب الداخلي.

ADVERTISEMENT

خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للفطريات

البقدونس فعال جداً وله تأثير مضاد للبكتيريا  Staphylococcus aureus وهي التي تسبب الدمامل والالتهاب الجلدي، والتهاب النسيج الخلوي وأيضاً حالات الالتهاب الرئوي والتهاب السحايا، لأنه يحتوي على مضادات للبكتيريا والفطريات.

ولكن انتبه؛

قد يجعل البقدونس الجلد أكثر حساسية لأشعة الشمس ويؤدي إلى طفح جلدي.

العناصر الغذائية في البقدونس وأهميتها للبشرة

البقدونس غني بالمغذيات التي بالتأكيد تنعكس إيجابيًا على صحة البشرة ونضارتها، وتشمل العناصر الغذائية الموجودة في البقدونس الطازج فيتامين C والبوتاسيوم والكالسيوم، والمغنيسيوم، والفوسفور والصوديوم.

كما أن البقدونس مصدر جيد لفيتامين أ ، ك ، وإي ، والثيامين ، والريبوفلافين ، والنياسين ، وفيتامين ب 6 ، وحمض الفوليك ، والحديد ، والزنك.

ADVERTISEMENT

وهو أيضًا مصدر جيد جدًا للمركبات الطيارة مثل myristicin و limonene و eugenol و alpha-thujene، كما أن أوراق البقدونس تحتوي على الطاقة والكربوهيدرات والدهون والبروتين.

فوائد البقدونس الصحية

تشمل الفوائد الصحية الأكثر قوة للبقدونس:

التحكم في السرطان، وإدارة مرض السكري، والتهاب المفاصل الروماتويدي، إلى جانب المساعدة في الوقاية من هشاشة العظام.

ADVERTISEMENT

وعلاوة على ذلك يعمل البقدونس بمثابة مسكن للآلام مع خصائص مضادة للالتهابات، كما أنه يوفر الإغاثة من مشاكل الجهاز الهضمي مثل عسر الهضم، وتشنجات المعدة والانتفاخ والغثيان، في حين يساعد على تقوية جهاز المناعة.

وفي النهاية وبعد معرفتك فوائد البقدونس للبشرة، إذا كان لديك المزيد من التساؤلات أو الاستفسارات، يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة د. مروة عصمت
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد