اكثر الشائعات حول أسباب الإصابة بالسرطان و هل تلك الشائعات صحيحة أم لا ؟

أسباب الإصابة بالسرطان
الاعتقادات الخاطئة بشأن أسباب الإصابة بالسرطان تؤدي إلى القلق المستمر بدون داعي على  صحتنا ، و فى هذا المقال سنتناول مدى صحة أو خطأ بعض هذه الأوهام .

ADVERTISEMENT

أسباب الإصابة بالسرطان

مزيل العرق يؤدى للإصابة بسرطان الثدى :

لا يوجد دليل مؤكد يربط بين وضع مزيل العرق على الإبط مباشرةً و الإصابة بسرطان الثدي طبقاً للمعهد القومي للسرطان بالولايات المتحدة .

و بعد التقارير أعلنت أن هذه المنتجات تحتوي على مكونات ضارة مثل : مركبات الألومنيوم و الباربين و التي تمتص عبر الجلد أو عن طريق الجروح أثناء الحلاقة و لا يوجد أي دراسات معملية تُعطي إجابة واضحة ما إذا كانت هذه المنتجات تُسبب السرطان أم لا لكنها ترجح أنها ليست السبب .

ADVERTISEMENT

إذا ما زلتِ تشعرين بالقلق فاستخدمي منتجات لا تحتوي على هذه المكونات التي تُقلقك.

 الأواني البلاستيكية المضادة للحرارة أو مواد التغليف تكّون مواد مسرطنة في الطعام :

الأواني المخصصة للاستعمال بالميكرويف و مواد التغليف آمنة تماماً للاستعمال بالميكرويف لكن الأواني البلاستيكية غير المخصصة للاستخدام به قد تذوب و تسرب المواد الكيميائية للطعام ، لذا تجنب استخدام الأواني التي لا تستعمل للميكرويف مثل : أواني المارجرين ، الأواني المكسورة و الأوعية التي تحتوي على طبقة من الجلد .

ADVERTISEMENT

تأكد من أن الإناء يحتوي على علامة أنه آمن للاستخدام بالميكرويف .

المصابين بالسرطان لا يتناولون السكر لأنه يسرع من نمو الخلايا السرطانية :

السكر لا يسبب نمو الخلايا السرطانية بشكل أسرع، فجميع الخلايا بما في ذلك الخلايا السرطانية تحصل على الطاقة عن طريق سكر الدم لذا فإن حصول الخلية على كمية أكبر أو أقل لا يؤثر على النمو .

الأشخاص الطيبون لا يصابون بالسرطان :

في الماضى كان ينظر للمرض على أنه عقاب من الخالق لمعصية ارتكبها العبد و مازال هذا الاعتقاد قائماً في بعض الثقافات و الرد على هذا يأتي من أنه يوجد أطفال حديثي الولادة أو لم يبلغوا الستة أشهر مصابين بالسرطان فكيف يكون عقاب إذاً لمثل هذا العمر و هم لم يرتكبوا أي خطأ بعد .

ADVERTISEMENT

السرطان مرض معدي :

السرطان غير معدي لذا لا يتجنب من هم مصابين به، و قضاء وقت معهم أو لمسهم آمن تماماً كما إن مثل هذا النوع من الدعم النفسي هام جداً لهم و لا يقدر بمال .

و من ناحية أخرى هناك أنواع من السرطان تُسببها فيروسات معينة مثل : سرطان عنق الرحم وسرطان الكبد و هذه الفيروسات تنتقل بالاتصال الجنسي فقط .

و أخيراً نسأل الله تعالى السلامة للجميع و أن يشفي كل مريض ، و لا تدع هذه المعلومات تتوقف عندك و قم بنشرها ليستفيد غيرك بها .

ADVERTISEMENT

اقرأ أيضاً

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة كل يوم معلومة طبية - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.mayoclinic.com/health/cancer-causes/CA00085
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد