علاج الكلف بالليمون .. وفوائد الليمون والتفاح للبقع الداكنة في الجلد

علاج الكلف بالليمون .. وفوائد الليمون والتفاح للبقع الداكنة في الجلديتغير الجلد مع مرور الوقت، ولكن ليست كل التغيرات تكون إيجابية وجيدة، ومن هذه التغيرات فرط التصبغ أو الكلف في البشرة والجلد، والذي تتعدد علاجاته الطبية والطبيعية أيضاً، ومن المكونات الطبيعية ذات الفائدة الرائعة للبشرة بالطبع الليمون، فكيف يمكن علاج الكلف بالليمون ؟ وما هي فوائده لفرط التصبغ؟ هذا ما سنتعرف عليه في هذا المقال، فتابعي معنا عزيزتي القارئة.

ADVERTISEMENT

كيف يحدث الكلف أو فرط التصبغ؟

مع تغير عمر الجلد تحدث له بعض التغيرات الملحوظة، ومن هذه التغيرات فرط التصبغ أو فرط الميلانين، حيث تتجمع صبغة الميلانين على الجلد مع مرور الوقت، يشيع ظهور الكلف بعد سن الأربعين، على الرغم من أنه يمكن ملاحظته في الأشخاص الصغار، في منتصف العشرينات على سبيل المثال.

ADVERTISEMENT

عادة ما يكون التعرض لـ أشعة الشمس هو السبب الأكثر شيوعاً لفرط التصبغ، ويمكن أن يتراوح العلاج من العناية بالوجه إلى الجراحة التجميلية، ولكن يمكن للعلاجات الطبيعية أن تقدم نتائج مماثلة للمنتجات الكيماوية، ولكن دون وجود المواد الضارة للبشرة التي قد تكون موجودة بالمستحضرات، وبالطبع بتكلفة أقل كثيراً.

علاج الكلف بالليمون

يعمل الليمون كعلاج طبيعي فعال للكلف للعديد من الأسباب، فهو يحتوي على كميات كبيرة من فيتامين C، مما يساعد على تقييد الجذور الحرة في الجسم ومنع تلف الجلد، كما أن الليمون مطهر بشكل طبيعي، والذي يمنع حب الشباب والعدوى وتهيج الجلد، وذلك بسبب محتواه العالي من حامض الستريك.

ADVERTISEMENT

يساعد أيضاً الليمون على التخلص من خلايا الجلد الميتة، ويشجع دوران الخلايا السريع ويعزز نمو جلد جديد وسليم، يمكن أن يخفف الليمون من مظهر فرط التصبغ أو كلف الجلد، كما أن الليمون يساعد في علاج البشرة الدهنية والحساسة أيضاً.

قناع الليمون والتفاح لعلاج البقع الداكنة

يحتوي التفاح على الفلورتين وهو مضاد قوي للأكسدة، وعندما يتم الجمع بينه وبين فيتامين C الموجود في الليمون، يمكنه أن يتغلغل في عمق الجلد ويعرقل تشكيل التجاعيد والبقع الداكنة، كما يُعتقد أن هذه المجموعة تحمي البشرة على المستوى الخلوي، وتحميها من التغيرات الضارة التي قد تسبب سرطان الجلد.

ولعمل قناع الليمون والتفاح في المنزل لعلاج الكلف وبقع الجلد، قومي بهرس تفاحة واحدة في محضر الطعام، ثم أضيفي ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون الطازج، وحركي المزيج حتى يختلط جيداً، ضعي الخليط على الجلد وهو جاف واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الدافئ، ويُستخدم هذا القناع مرتين في الأسبوع.

ADVERTISEMENT

والآن عزيزتي القارئة، بعد أن تعرفتِ على كيفية علاج الكلف بالليمون وفوائد الليمون والتفاح في علاج البقع الداكنة، إذا كان لديكِ أي استفسار طبي، يمكنكِ استشارة أحد أطبائنا من هنا.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة آية خيري - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.livestrong.com/article/537188-what-are-the-lemons-benefits-for-hyperpigmentation/
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد