علاج السيلوليت نهائيا بالطرق الطبية والطبيعية المختلفة

علاج السيلوليت نهائيا السيلوليت من أكثر المشاكل الجسدية إزعاجًا للنساء، وللأسف فإن السيلوليت يصيب أكثر من 80% من النساء، لذا يشغل البحث عن علاج السيلوليت أهمية خاصة لدى جميع النساء، وهناك علاجات مختلفة للسيلوليت منها تغيير نمط الحياة، وممارسة الرياضة، والعلاجات الطبية والطبيعية كذلك، تابعي المقال التالي لمعرفة كيفية علاج السيلوليت نهائيا .

ما هو السيلوليت؟

السيلوليت عبارة عن الترهل نتيجة دهون عادية تحت الجلد ولكنها تتكتل لأنها تبرز من النسيج الضام وتسبب ترهل الجلد، ولهذا السبب يمكن حدوث الترهل سواء كان الشخص نحيلاً أو سمينًا، والنساء أكثر احتمالا للترهل من الرجال، ويمكن للسيلوليت الظهور في مختلف اجزاء الجسم وخاصة الأرداف والبطن والفخذين.

ADVERTISEMENT

درجات السيلوليت

يصنف مقياس شدة السيلوليت، الذي نُشر في عام 2009 ، السيلوليت باستخدام ثلاث درجات:

الدرجة الأولى أو الطفيفة: يظهر على الجلد مظهر “قشر البرتقال”، مع ما بين 1 و 4 من النتوءات السطحية، وترهل إلى الجلد.

الدرجة الثانية أو المتوسطة: ويوجد فيها مابين 5 و 9 نتوءات متوسطة العمق، ويتميز بمظهر “الجبن”، ويبدو الجلد مترهلا بشكل معتدل.

الدرجة الثالثة أو الشديدة: ويشبه الجلد فيها شكل حشية الفراش، مع 10 أو أكثر من النتوءات العميقة، والجلد يكوم مترهل بشدة.

ADVERTISEMENT

علاج السيلوليت نهائيا

التقنيات الطبية المستخدمة لعلاج السيلوليت

العلاج بالموجات الصوتية؛ عن طريق استخدام جهاز محمول لنقل الموجات الصوتية، وهو فّعال لعلاج السيلوليت، ولكنه يمكن أن يستغرق عدة جلسات.

العلاج بالليزر؛ الذي يمكن أن يحسن مظهر السيلوليت لمدة سنة أو أكثر، ويمكن أن يؤدي أيضًا إلى ترطيب الجلد عن طريق زيادة إنتاج الكولاجين. الأمر الذي قد يقلل من ظهور السيلوليت.

Subcision؛ حيث يقوم الطبيب بوضع إبرة تحت الجلد لتفتيت الأنسجة الضامة، ويمكن أن تستمر النتائج سنتين أو أكثر.

Vacuum-assisted precise tissue release؛ تساعد تقنية التفريغ هذه على قطع عصابات الأنسجة الضامة باستخدام جهاز يحتوي على شفرات صغيرة، فعندما يُقطع الشريط الضام، فيتحرك النسيج تحته لملء الفراغ تحت الجلد، ويزيل مظهر السيلوليت، وقد يستمر هذا التأثير لمدة 3 سنوات.

ADVERTISEMENT

العلاج بالكربوكسي؛ ويشمل إدخال غاز ثاني أكسيد الكربون تحت الجلد، وتشمل الآثار الجانبية لهذا العلاج كدمات وعدم الراحة بعد العملية، ولكن هذه التقنية قد تعالج بعض السيلوليت.

تقنية Endermologie؛ وتنطوي على تدليك عميق للبشرة مع جهاز يرفع الجلد، وقد وافقت إدارة الأغذية والأدوية الأمريكية FDA على أنه هذه التقنية آمنة ، لكن لا يوجد دليل يؤكد نجاحها.

علاج تقليل تساقط خلايا السليوليت Ionithermie؛ ويشمل تغطية المنطقة المصابة بطين، ثم لفها بالبلاستيك قبل تطبيق تيار كهربائي، ولكن لم يثبت أن هذه الطريقة فعالة لعلاج السيلوليت.

العلاج الإشعاعي؛ ويهدف إلى تقليل السيلوليت عن طريق رفع درجة الحرارة، ولكن النتائج تكون قصيرة الأجل.

شفط الدهون بمساعدة الليزر؛ ويعمل على إزالة كميات قليلة من الدهون، لكن هذا قد يؤدي إلى تدهور الحالة، فلم تظهر الأبحاث حتى الآن أنها تعمل على تقليل السيلوليت.

التقنيات التي لا ينصح بها لعلاج السيلوليت تشمل cryolipolysis، الذي يجمد الدهون، والميزوثيرابي الذي ينطوي على حقن خليط من المواد تحت الجلد.

علاج السيلوليت بطرق طبيعية

الرياضة

  • التمارين المنتظمة كالمشي أو أي من التمارين المفيدة للقلب تساعدك في التخلص من السيلوليت.
  • ابدئي بالمشي السريع، ثم الركض ليساعدك على التخلص من الدهون الزائدة.
  • ممارسة تمارين القرفصاء ورفع الأوزان الخفيفة.
  • يمكنك ممارسة بعض التمارين على السلم.

الحميات الغذائية

  • تناول غذاء صحي متكامل يحتوي على عدة أنواع من الفاكهة والخضراوات، لأنه يحسن الدورة الدموية في البشرة، ويقلل من ظهور السيلوليت في الجسم ويساعد على علاج السيلوليت نهائيا .
  • الفواكه والخضروات الملونة تحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، والتي تساعد الجسم على التخلص من السموم.
  • عدم تناول طعام غير صحي لأنه يؤدي إلى فقدان البشرة رطوبتها.
  • احرصي سيدتي على تناول كميات وفيرة من المياه.
  • أن يتضمن نظامك الغذائي على التوت و الفراولة و التوت البري، و الموز و المانجو ؛ لأنهم يساعدوا على تدفق الدم و بالتالي التقليل من ظهور السيلوليت.
  • احرصي على تناول الأطعمة التي تحتوي على فيتامين C  بكثرة ؛ لأنها تحفز من إنتاج الكولاجين في الجلد.
  • يجب أن تحرصي أيضا على تناول الأسماك الزيتية واللحوم البيضاء.
  • التقليل من الملح فلا تكثري منه.

علاج السيلوليت بالاعشاب

يمكن علاج السيلوليت بعدة طرق منها التقنيات الطبية، والعلاجات الموضعية، كما يمكن علاج السيلوليت نهائيا بالاعشاب، وفي التالي أهم الأعشاب المستخدمه في علاج السيلوليت:

البقدونس فهو فعّال ضد السيلوليت بطرق متنوعة، فالبقدونس يعمل بمثابة عامل إزالة السموم ومدر للبول، ويزيل المياه الزائدة والسموم من الجسم، كما أنه يحمي الكبد ويساعد على خفض مستويات الجلوكوز في الدم، كما أن البقدونس يعزز الدورة الدموية.

الحلبة تستخدم الحلبة داخليًا لفقدان الوزن، وخارجيا لعلاج السيلوليت، فبذور الحلبة تمتلك تأثيرات مضادة للأكسدة وتحتوي على مادة صمغية ذات خصائص مرطبة،تساعد على علاج السيلوليت.

نبات الهندباء العشبي رائع  للتخلص من السيلوليت وطرد السموم من الجسم، حيث يساعد نبات الهندباء على طرد الفضلات من الكبد، مما يمكنه من العمل بكفاءة أكبر عند التخلص من السموم، والهندباء تحتوي أيضا على مستويات عالية من البوتاسيوم، مما يساعد على مكافحة احتباس السوائل.

عشبة الغوتو كولا Gotu Kola هي عشبة معمرة، وهي فعالة في علاج والتخفيف من السيلوليت عن طريق تحسين دوران الدم، وتعزيز بنية النسيج الضام، مما يسمح بتكوين الكولاجين الجديد والذي يحافظ على شد الجلد وثباته.

وفي النهاية عزيزتي القارئة وبعد معرفتك لمراحل تطور السيليوليت و كيفية علاج السيلوليت نهائيا ، إذا كان لديك المزيد من الاستفسارات أو التساؤلات، يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.

اقرئي أيضا:

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة كل يوم معلومة طبية
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.webmd.com/beauty/get-rid-of-cellulite#1 https://www.medicalnewstoday.com/articles/149465.php https://www.livestrong.com/article/145138-herbs-to-flush-cellulite/
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد