ترهل المؤخرة .. أسباب هذه المشكلة وكيفية التخلص من السيلوليت في المؤخرة

ترهل المؤخرة أو التخلص من السيلوليت في المؤخرةيعطي مظهر الجسم الممشوق للمرأة الثقة بالنفس، وهناك بعض المشكلات المزعجة التي تهدد جمال المرأة منها الترهل، وخاصًة ترهل المؤخرة، تابعي عزيزتي القارئة المقال التالي لمعرفة أسباب ترهل المؤخرة و كيفية التخلص من السيلوليت في المؤخرة .

ADVERTISEMENT

أسباب ترهل المؤخرة

الترهل عبارة عن دهون عادية تحت الجلد ولكنها تتكتل لأنها تبرز من النسيج الضام وتسبب ترهل الجلد، ولهذا السبب يمكن حدوث الترهل سواء كان الشخص نحيلاً أو سمينًا، والنساء أكثر احتمالا للترهل من الرجال، وتشمل الأسباب الأخرى لترهل الجلد وترهل المؤخرة مايلي:

  • الفقر الغذائي.
  • اتباع نظام غذائي سئ.
  • الأيض البطيء.
  • نقص في النشاط الجسدي.
  • التغيرات الهرمونية.
  • الجفاف.
  • مجموع الدهون في الجسم.
  • سمك ولون البشرة حيث يظهر الترهل أقل على الجلد الداكن.

علاج ترهل المؤخرة وكيفية التخلص من السيلوليت في المؤخرة

تقنية تبريد الدهون Cryolipolysis

هذا الإجراء يجمد الخلايا الدهنية ويميتها، ثم يقوم الجسمك بإزالتها بشكل طبيعي، وعادًة ما يُستخدم هذا العلاج لتشكيل الجسم، ولكن إزالة الدهون يمكن أن تحسن أيضا الترهل، ويمكن أن يستغرق الأمر ثلاثة مرات من الجلسات العلاجية لـ 3 أو 4 أشهر لكي ترى النتائج المرجوة.

العلاج بالليزر

وتسمى أيضًا تقنية ترددات الراديو، وهي تقنية مبشرة بالخير للتخلص من الترهل، يمزج العلاج عادة بين التدليك وشفط الدهون والعلاج بالضوء، حيث يمكن لهذا العلاج يمكن أن يسيل الدهون، ويقطع النسيج الضام لتخفيف التجعد، وتعزيز نمو الكولاجين وشد الجلد، وزيادة تدفق الدم، والحد من احتباس السوائل، ومن المتوقع أن تستمر النتائج لمدة 6 أشهر على الأقل.

ADVERTISEMENT

أحد العلاجات الشائعة للترهل بالليزر التي تمت الموافقة عليها من قِبل إدارة الأغذية والعقاقير تُسمى Cellulaze، حيث يقوم الطبيب بحقن مخدر موضعي في المنطقة، ثم يضع الليزر تحت البشرة، حيث تعتمد هذه التقنية على الطاقة hgpvhvdm، ويمكن توقع تحسن بنسبة 75٪ في الترهل لمدة عام تقريبًا.

التدليك

تدليك المؤخرة المترهلة والأرداف سيزيد من تدفق الدم ويقلل تراكم السوائل، ويخفف من الترهل، كما أن بعض أنواع وتقنيات التدليك الميكانيكي يعمل على التدليك العميق للمؤخرة المترهلة، ويكسر النسيج الضام الذي يسبب الترهل، وتظهر معظم الدراسات أن تقنيات التدليك تجعل البشرة تبدو أفضل لفترة قصيرة، ولكنها لا تقدم فائدة على المدى الطويل.

تقليص الدهون وبناء العضلات

يمكن للأشخاص من جميع الأحجام أن يصابوا بترهل المؤخرة، ولكن إذا كنت تعاني من زيادة الوزن، فإن العلاج الأكثر فعالية لترهل المؤخرة هو التخلص من الوزن الزائد عن طريق الأكل بكمية أقل وممارسة الرياضة، ورفع الأوزان على الأقل يومين في الأسبوع، ركزي على ساقيك ووركيك ومؤخرتك، فعضلات المؤخرة القوية المحددة تحت طبقة الدهون الرقيقة ستجعل بشرتك أكثر نعومة وأقل تجعدًا وترهلا.

Subcision

يمكن لهذا الإجراء تحسين السيلوليت والترهل في المؤخرة عن طريق إدخال إبرة تحت سطح الجلد لتفتيت الدهون، وقد ثبت أن النتائج تستمر لمدة عامين على الأقل.

ADVERTISEMENT

منتجات موضعية

مجموعة متنوعة من الكريمات في السوق تدعي أنها تقلل من الترهل، وتعمل على التخلص من السيلوليت في المؤخرة والعديد منها يحتوي على مكونات تهدف إلى تعزيز تفتيت وإزالة الدهون مثل: الكافيين، والأمينوفيلين، والثيوفيلين، كما يحتوي البعض الآخر على الفيتامينات والمعادن ومستخلصات الأعشاب.

وبشكل عام تقدم هذه المنتجات فائدة صغيرة فقط، ولكنها قد تضيف بعض القيمة عند دمجها مع معالجات أخرى، كما أن بعض الأدلة تشير إلى أن كريم الريتينول يمكن أن يساعد في علاج الترهل.

علاجات أخرى لترهل المؤخرة يجب الانتباه لها

الحقن الموضعي

يقوم بعض الأطباء بحقن المواد الكيميائية في طبقة الدهون تحت الجلد لتفتيت الدهون، وجعل الترهل أقل، وهذا الإجراء يسمى في كثير من الأحيان الميزوثيرابي، وتشمل المواد الكيميائية المستخدمة الفوسفاتيديل كولين، والأمينوفيلين، والهرمونات، والمستخلصات العشبية، والفيتامينات، والمعادن، ولا يوصي معظم الأطباء بإجراء هذه العملية نظرًا لوجود خطر الإصابة بالتورم والطفح الجلدي وتكتل الجلد.

شفط الدهون

غالبا ما يُستخدم هذا الإجراء لإزالة الدهون على الفخذين والأرداف والبطن، ومع ذلك يمكن لهذا الإجراء جعل المنطقة المترهلة تبدو بمظهر أسوأ، لذلك يجب اختيار طبيب ماهر ومعرفة الآثار الجانبية المحتملة قبل القيام بها.

ADVERTISEMENT

اقرئي ايضا: شفط دهون الأرداف لتنحيف الافخاذ وخطواته وفوائده ومخاطره 

وفي النهاية عزيزتي القارئة وبعد معرفتك أسباب ترهل المؤخرة و كيفية التخلص من السيلوليت في المؤخرة ، إذا كان لديك المزيد من الاستفسارات أو التساؤلات، يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.

اقرئي أيضا:

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة د. مروة عصمت
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.webmd.com/beauty/get-rid-of-cellulite#1
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد