علاج السيلوليت بالقهوة .. لن تتخلصي من تفل القهوة بعد الآن

علاج السيلوليت بالقهوةالسيلوليت مشكلة مزعجة ومؤرقة للكثير من النساء اللواتي يسعين للجمال الجسدي، ويحدث السيلوليت بسبب العديد من العوامل المختلفة، ويمكن علاجه من خلال العديد من الوسائل الطبيعية والإجراءات الطبية كذلك، ويمكن استخدام مكونات متوفرة كتفل القهوة في علاج السيلوليت، تابعي المقال التالي لمعرفة كيفية علاج السيلوليت بالقهوة .

ADVERTISEMENT

ماهو السيلوليت؟

تعاني حوالي 80 % من النساء من السيلوليت، ويُعتبر السيلوليت نوع من الدهون التي لا تختفي بسهولة، ويحدث السيلوليت بسبب العديد من العوامل الجينية أو الوراثية، أو التغيرات الهرمونية، أو ضعف الدورة الدموية أو تراكم السموم، وأكثر أماكن ظهور السيلوليت شيوعًا في مناطق الفخذ والأرداف.

علاج السيلوليت بالقهوة

الكافيين هو العنصر الرئيسي في العديد من الكريمات المعالجة للسليوليت، ولحسن الحظ، يمكنك صنع علاج للسيلوليت في المنزل مقابل جزء صغير من التكلفة، فبعد الاستمتاع بفنجان من القهوة الصباحية، قومي بحفظ تفل القهوة لاستخدامه موضعيًا على الجلد، فتفل القهوة طريقة فعالة للتخلص من المظهر المتكتل للسيلوليت.

ADVERTISEMENT

تأثير القهوة على السيلوليت

يؤثر الكافيين على السيلوليت عن طريق زيادة الدورة الدموية في المنطقة المصابة، وهذا قد يساعد على إزالة السموم والماء الزائد من الأنسجة، وبالتالي تقليل الملمس المترهل للجلد، كما يمكن أن تؤدي التأثيرات المحفّزة للكافيين الموجود في القهوة إلى ظهور الجلد بمظهر أكثر مرونة وشدّة، ومع ذلك فإن أي تحسينات ملحوظة ناجمة عن التطبيق الموضعي للكافيين ستكون مؤقتة فقط.

خطوات علاج السيلوليت بالقهوة

يتم جمع حوالي ¼ كوب من تفل القهوة في وعاء، وإضافة حوالي 2 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون البكر الممتاز إلى تفل القهوة وتقليبهما معًا، وانتبهي إذا لم يكن تفل القهوة دافئ، فقومي بتسخينه في الميكروويف لمدة 10 ثوانٍ تقريبًا، دلكي جسدك بهذا المزيج في حركة دائرية، وخاصة مناطق المشكلة مثل الفخذين والأرداف، ثم اتركي المزيج على الجسم وقومي باستخدام غلاف بلاستيكي لإنشاء التفاف قوي حول المنطقةلمدة 10 دقائق، ثم قزمي قم بإزالة الغلاف البلاستيكي وغسل المنطقة بالماء الدافئ، وكرري هذا الأمر مرتين على الأقل في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

ADVERTISEMENT

تنبهات هامة

يُنصح بإضافة بضع قطرات من زيت العرعر أو الروزماري إلى الخليط، فهذه الزيوت شائعة الاستخدام في لفات الجسم لخواصها المكافحة للسيلوليت، كما أن لف الأعشاب البحرية حول المنطقة قبل وضع الغلاف البلاستيكي قد يعزز أيضًا من فعالية العلاج.

تحذيرات

يمكن أن يسبب تفل القهوة الساخن حروقًا خطيرة على الجلد، لذا يجب الانتباه عند استخدام  تفل القهوة لعلاج السيلوليت.

وفي النهاية عزيزتي القارئة وبعد معرفتك المزيد عن كيفية علاج السيلوليت بالقهوة ، إذا كان لديك المزيد من الاستفسارات أو التساؤلات، يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.

ADVERTISEMENT

اقرئي أيضا:

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة د. مروة عصمت - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد