الزنجبيل للتخسيس: طريقة عمل مشروب الزنجبيل للتنحيف

طريقة عمل مشروب الزنجبيل للتنحيفالزنجبيل من الأعشاب التي تدخل في تحضير العديد من الأطعمة والمشروبات، كما يتميز بنكهته المميزة وخصائصه في تقليل الالتهاب كما أنه يحفز الهضم ويساعد على سد الشهية، لذا تابع معنا هذا المقال وتعرف على فوائد الزنجبيل للتخسيس، وطريقة عمل مشروب الزنجبيل للتنحيف، وما الأفضل الزنجبيل الطازج ولا المطحون للتنحيف؟

ADVERTISEMENT

الزنجبيل للتخسيس

الزنجبيل قد يكون له دور في تخسيس الجسم، ولكن يجب أن يكون هناك عوامل مساعدة على ذلك منها اتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة.

كما يملك الزنجبيل خصائص مضادة للالتهاب ومضادة للأكسدة، وهي خصائص قد تساعد على تعزيز صحة صحة القلب والأوعية الدموية ضد الآثار الجانبية لزيادة الوزن.

ADVERTISEMENT

بعض الدراسات أيضا، تشير إلى احتمالية أن يساهم الزنجبيل في تقليل الوزن ودهون البطن أيضا، كما توفر مادة الجينجيرول الموجود في الزنجبيل تأثير يكافح السمنة، ومساعد على استقرار نسبة السكر في الدم، وبالتالي قد يساهم ذلك في خسارة الوزن.

طريقة عمل مشروب الزنجبيل للتنحيف

يمكن عمل مشروب الزنجبيل البودرة للتنحيف فقط بإضافة كوب من الماء المغلي لنصف ملعقة صغيرة من الزنجبيل المطحون وتركه بضع دقائق ثم شربه.

ADVERTISEMENT

كما يمكنك تجربة طرق عمل مشروب الزنجبيل للتنحيف باستخدام الزنجبيل مع إضافة مكونات أخرى، طبقاً للطريقة التي تفضلها ومنها:

1. مشروب الزنجبيل والليمون

قد يساعد شرب كل من الزنجبيل والليمون معًا على سد الشهية، مما يؤدي إلى تقليل كمية الطعام التي تتناولها، وبالتالي يساعدك على فقدان الوزن.

المكونات

  • قطعة من الزنجبيل الطازج المقشر (طوله حوالي 2 سم ونصف)، أو يمكنك تقطعيه لأجزاء أصغر أو طحنه.
  • نصف ليمونة
  • كوب ماء مغلي.
  • 1 ملعقة صغيرة من العسل حسب الرغبة.

طريقة التحضير

يتم وضع الزنجبيل والماء في قدر على النار المنخفضة، ويترك على النار لمدة 10 دقائق أو ربع ساعة، وبعد الانتهاء أضف العسل، واترك المشروب يبرد قليلا قبل الشرب.

ADVERTISEMENT

2. مشروب الزنجبيل والشاي الأخضر

الشاي الأخضر يساعد على إنقاص الوزن ويعزز عملية التمثيل الغذائي، فعند إضافة الزنجبيل مع الشاي الأخضر تزداد فوائد هذا المشروب في فقدان الوزن.

المكونات

  • 1 ملعقة من الزنجبيل المطحون.
  • 1 ملعقة كبيرة من الشاي الأخضر.
  • 1 كوب ماء مغلي.

طريقة التحضير

يتم وضع كل المكونات السابقة في كوب وتغطيته وتركه لمدة 10 دقائق ويمكن إضافة الليمون حسب الرغبة، أيضا يمكنك القيام بنقع كيس من الشاي الأخضر وكيس من شاي الزنجبيل، ثم إضافة المزيد من الماء إلى الكوب.

3. مشروب الزنجبيل وخل التفاح

يتمتع خل التفاح بخصائص قد تساعد على تقليل الوزن، ولذلك يمكن استخدامه مع الزنجبيل، من خلال المزج بينهما وشرب الخليط، أو يمكنك صنع كوب خاص بنقع كيس شاي الزنجبيل في الماء الساخن وتركه قليلا ليبرد، ثم قم بإضافة خل التفاح.

ADVERTISEMENT

يمكنك أيضا صنع كوب من شاي الزنجبيل المنقوع وإضافة القليل من عصير الليمون أو العسل له، مع ملعقتين كبيرة الحجم من خل التفاح.

عموما يمكنك شرب هذا الشاي مرة صباحا قبل الأكل، ولكن دون إفراط وليس على معد فارغة دائما، إلا باستشارة الطبيب خصوصا لمن يعانون من مشاكل صحية خاصة بالمعدة.

4. عصير الزنجبيل البارد للتنحيف

يوجد الكثير من الأشخاص الذين لا يفضلون الشراب الساخن، ويبحثون عن طريقة عمل مشروب الزنجبيل للتنحيف بشكل مختلف وبارد، لذلك يمكنكم صنع كوب من عصير الزنجبيل والليمون والعسل، من خلال وضع حوالي 136 جرام من الزنجبيل الطازج وغير المقشر والمقطع في الخلاط، وإضافة كوب من الماء، وبعد الانتهاء، يمكنك تصفية المشروب إن رغبت، ثم أضف هذا الخليط إلى المكونات الأخرى السابق ذكرها، ويمكنك إضافة مكعبات الثلج والنعناع للزينة.

ADVERTISEMENT

*يمكنك شرب العصير مرة أو مرتين في اليوم.

فوائد مشروب الزنجبيل للتنحيف

قد يساعد الزنجبيل على الشعور بالشبع والامتلاء لفترات طويلة، كما قد يكون له دور في تنحيف الجسم وخاصة منطقة البطن، كما يساعد على تحسين عملية التمثيل الغذائي، مما يؤدي إلى زيادة معدل حرق السعرات الحرارية.

تقليل مستوى الكوليسترول

أشارت بعض الدراسات أن الزنجبيل قد يقلل من نسبة الكوليسترول الضار في الدم، كما يقلل من مستوى الدهون الثلاثية والبروتينات الدهنية منخفضة الكثافة.

ADVERTISEMENT

ضبط سكر الدم

قد يساعد الزنجبيل على التحكم في مستويات السكر في الدم لدى مرضى السكري من النوع الثاني، حيث أظهرت بعض الدارسات أن شرب الزنجبيل يساعد على استقرار نسبة السكر في الدم.

أيهما أفضل الزنجبيل الطازج ولا المطحون للتنحيف؟

يملك الزنجبيل المطحون كمية أكبر من من مركبات شوغول أكثر من الزنجبيل الطازج، والتي لها خصائص تكون مضادة للسرطان والالتهابات، وقد تساعد أيضا الجسم على القيام بوظائفه البيولوجية، ويمكنك إضافة مسحوق الزنجبيل إلى الطعام، أو صنع مشروب منه، لكن تناول المسحوق مباشرة يمكن أن يسبب لك عسر الهضم، إلى جانب طعمه القوي الذي قد يصعب تحمله.

الآثار الجانبية للإفراط في شرب الزنجبيل

يعتبر شرب الزنجبيل آمن للجميع ولكن هناك حالات يجب فيها استشارة الطبيب أولاً قبل شربه، فهناك بعض المخاوف من أن الزنجبيل قد يتداخل مع الأدوية المضادة لتخثر الدم، في بعض الأحيان قد يعاني الأشخاص الذين يفرطون في شرب الزنجبيل من آثار جانبية خفيفة مثل:

  • وجود غازات البطن.
  • الإحساس بألم في المعدة.
  • الإسهال.
  • الشعور بحرقة المعدة.

كبسول الزنجبيل للتنحيف

يمكن أن يكون لكبسولات المكملات التي تحتوي على الزنجبيل دور في التنحيف، ولكن مازال الأمر يحتاج للدراسات، ويجب أن يكون تناول المكملات باستشارة الطبيب، وحسب ما يحدد من جرعات، وخصوصا الحوامل والأطفال، لا يجب عليهم تناول المكملات بدون استشارة طبية.

في نهاية مقالنا عن طريقة عمل مشروب الزنجبيل للتنحيف نكون قد تعرفنا على طرق مختلفة لشرب الزنجبيل، نؤكد على أهمية استشارة الطبيب في حال وجود أي مشكلة صحية تعاني منها، قد تكون سببا في زيادة الوزن، وتحديد نظام غذائي صحي، وليس الاعتماد على الزنجبيل فقط.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة محمود بدوي - المراجعة والتدقيق: طاقم كل يوم معلومة طبية
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد