ADVERTISEMENT

طريقة عمل مشروب الزنجبيل للتنحيف

طريقة عمل مشروب الزنجبيل للتنحيفالزنجبيل من الأعشاب التي تدخل في تحضير العديد من الأطعمة والمشروبات، كما يتميز بنكهته المميزة وخصائصه في تقليل الالتهاب كما أنه يحفز الهضم ويساعد على سد الشهية، لذا تابع معنا هذا المقال وتعرف على طريقة عمل مشروب الزنجبيل للتنحيف وعلى العديد من الفوائد الهامة للزنجبيل.

طريقة عمل مشروب الزنجبيل للتنحيف

سنتحدث لاحقاً عن فوائد الزنجبيل الصحية ولكن أولاً سنتحدث عن طرق عمل مشروب الزنجبيل للتنحيف. هناك العديد من الطرق التي يمكن من خلالها استخدام الزنجبيل طبقاً للطريقة التي تفضلها ومنها:

ADVERTISEMENT

مشروب الزنجبيل والليمون

يساعد كلاً من الزنجبيل والليمون عند تناولهما معًا على تحسين عملية التمثيل الغذائي كما أن مشروب الليمون والزنجبيل يساعد على سد الشهية مما يؤدي إلى تقليل كمية الطعام التي تتناولها وبالتالي يساعدك على فقدان الوزن. يمكنك شرب الزنجبيل والليمون مرتين إلى ثلاث مرات يوميًا للحصول على النتائج المرغوبة.

المكونات:

  • 2 ملعقة زنجبيل مطحون.
  • عصير ليمونة واحدة.
  • كوب ماء مغلي.
  • 1 ملعقة صغيرة من العسل حسب الرغبة.

طريقة التحضير:

يتم وضع الزنجبيل في الكوب ثم وضع الماء المغلي عليه ويغطى ويترك لمدة ربع ساعة ثم قم بإضافة الليمون، ويمكنك شربه قبل الأكل بنصف ساعة أو بعد الأكل بساعة.

ADVERTISEMENT

مشروب الزنجبيل والشاي الأخضر

الشاي الأخضر يساعد على إنقاص الوزن ويعزز عملية التمثيل الغذائي، فعند إضافة الزنجبيل مع الشاي الأخضر تزداد فوائد هذا المشروب في فقدان الوزن، ويمكنك شربه من مرتين إلى ثلاث مرات يومياً.

المكونات:

  • 1 ملعقة من الزنجبيل المطحون.
  • 1 ملعقة كبيرة من الشاي الأخضر.
  • 1 كوب ماء مغلي.
  • 1 ملعقة صغيرة من الكمون.

طريقة التحضير:

يتم وضع كل المكونات السابقة في كوب وتغطيته وتركه لمدة 10 دقائق ويمكن إضافة الليمون حسب الرغبة، ويفضل شربه قبل الأكل بربع ساعة.

مشروب الزنجبيل بالقرفة

المكونات:

ADVERTISEMENT
  • 1 ملعقة من الزنجبيل المطحون.
  • 1 عود من القرفة.
  • كوب ماء.

طريقة التحضير:

يتم خلط كل مكونات مشروب الزنجبيل بالقرفة مع بعضها ثم تغطيتها وتركها لمدة 5 دقائق، ويفضل شربه قبل تناول الطعام.

فوائد مشروب الزنجبيل للتنحيف

يساعد الزنجبيل على الشعور بالشبع والامتلاء لفترات طويلة. كما أنه له تأثير رائع في تنحيف الجسم وخاصة منطقة البطن، كما يساعد على تحسين عملية التمثيل الغذائي مما يؤدي إلى زيادة معدل حرق السعرات الحرارية.

فوائد الزنجبيل الصحية

بعد الحديث عن طريقة عمل مشروب الزنجبيل للتنحيف سنتحدث عن فوائده للجسم. للزنجبيل العديد من الفوائد الهامة للجسم ومنها:

تخفيف الألم

يساعد الزنجبيل على تقليل بعض الآلام، حيث أثبتت دراسة أجريت على 60 شخص بالغ يعانون من الصداع النصفي أن استخدام الزنجبيل كعلاج إضافي كانت النتائج أفضل لعلاج الصداع من تناول مسكنات الألم فقط.

ADVERTISEMENT

تخفيف الغثيان

يستخدم الزنجبيل كعلاج عشبي للغثيان، حيث يساعد على تخفيف الشعور بالغثيان والقيء، كما أنه يقلل من الشعور بالغثيان لدى الحامل وخاصة في شهور الحمل الأولى والذي يعرف بغثيان الصباح.

تقليل مستوى الكوليسترول

أشارت بعض الدراسات أن الزنجبيل يقلل من نسبة الكوليسترول الضار في الدم كما يقلل من مستوى الدهون الثلاثية والبروتينات الدهنية منخفضة الكثافة.

ضبط سكر الدم

قد يساعد الزنجبيل على التحكم في مستويات السكر في الدم لدى مرضى السكري من النوع الثاني. حيث أثبتت بعض الدارسات أن شرب الزنجبيل يؤدي إلى خفض نسبة السكر في الدم أثناء الصيام.

الآثار الجانبية للإفراط في شرب الزنجبيل

يعتبر شرب الزنجبيل آمن للجميع ولكن هناك حالات يجب فيها استشارة الطبيب أولاً قبل شربه، فهناك بعض المخاوف من أن الزنجبيل قد يتداخل مع أدوية ترقق الدم. في بعض الأحيان قد يعاني الأشخاص الذين يفرطون في شرب الزنجبيل من آثار جانبية خفيفة مثل:

  • وجود غازات البطن.
  • الإحساس بألم في المعدة.
  • الإسهال.
  • الشعور بحرقة المعدة.

في نهاية مقالنا عن طريقة عمل مشروب الزنجبيل للتنحيف نكون قد تعرفنا على طرق مختلفة لشرب الزنجبيل وتعرفنا أيضاً على فوائده للجسم وآثاره الجانبية.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة محمود بدوي
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
اقرأ المقال التالي
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد