ADVERTISEMENT

شكل ثدي الأم أثناء الحمل يحدد نوع الجنين

شكل ثدي الأم أثناء الحمل يحدد نوع الجنينقد يشير الأصدقاء والعائلة إلى بعض العلامات لتحديد نوع الجنين، ولكن معظمها سيعتمد على شائعات ليس لها دليل علمي، ومن هذه الشائعات أن شكل ثدي الأم أثناء الحمل يحدد نوع الجنين تابعي معنا عزيزتي القارئة حتى تعرفين كيف يحدد الثدي نوع الجنين؟ ولكي تعرفين الطرق العلمية لتحديد نوع الجنين.

الأساطير الشعبية لتحديد نوع الجنين

هناك الكثير من الأساطير الشعبية التي تدعي أنها تحدد نوع الجنين، ومنها:

ADVERTISEMENT

أسطورة خاتم الزواج

في هذه الأسطورة يقولون يجب على الأم تعليق خاتم زواجها في خصلة شعر الأب على بطنها، إذا كان الخاتم يتأرجح في دوائر، فهي فتاة، وإذا تأرجح ذهابًا وإيابًا، فهو صبي، ولكن في الواقع، لا يوجد دليل علمي لتأكيد هذا الأمر أو إنكاره.

أسطورة دقات قلب الطفل

تقول هذه الأسطورة إذا كان قلب الجنين ينبض أسرع من 140 نبضة في الدقيقة، فهي فتاة، وقد تكون هذه الأسطورة بها بعض من الصحة، حيث أظهرت دراسة أجريت عام 2006 عدم وجود فروق ذات صلة بالجنس في معدل ضربات قلب الجنين خلال الثلث الأول من الحمل، ولكن مع تقدم الحمل أظهرت دراسة أجريت عام 1999 أن قبل الولادة ينبض قلب الأنثى أسرع من قلب الذكر، ولكن هذه الشائعة تحتاج إلى مزيد من الدراسات لإثباتها.

أسطورة الطعام الحلو والمالح

تقول هذه الأسطورة أن المرأة الحامل التي تميل إلى تناول الحلويات أثناء الحمل لديها فتاة، وإذا كانت تميل إلى الطعام المالح أو الحامض لديها صبي، ولكن ليس هناك دليل علمي على ذلك فعندما تميل المرأة لأي نوع من الأطعمة، يرجع ذلك لهرمونات الحمل.

.

ADVERTISEMENT

شكل ثدي الأم أثناء الحمل يحدد نوع الجنين

تكثر الحكايات القديمة فيما يتعلق بنوع الجنين، حيث تقول أسطورة قديمة أن بطن الأم المرتفعة أو العريضة يدل على فتاة، وبطن الأم المنخفضة تدل على وجود صبي، لكن الناس يبحثون في المكان الخطأ، حيث أن المكان الصحيح هو ثدي المرأة الذي يكشف عن جنس الطفل وليس بطن المرأة.

فهناك بعض الادعاءات التي تقول أن الأم التي تحمل فتاة ستحصل على ثدي أكبر من الأم التي تحمل صبي، وقالت بينكوت في كتابها أن ثدي المرأة التي تحمل فتاة سيزيد حوالي 8 سم، في حين أن ثدي المرأة التي تحمل صبيًا سيزيد 6.3 سم، وزعمت أن الفرق يرجع إلى كمية هرمون التستوستيرون التي ينتجها الجنين، وهذا الهرمون يثبط نمو ثدي الأم الحامل، ولكن عزيزتي القارئة تظل الطرق العلمية لمعرفة نوع الجنين هي الأفضل، حيث كشفت دراسة عام 2011 من مجلة الجمعية الطبية الأمريكية أن أفضل الطرق لمعرفة نوع الجنين هي اختبارات الدم وفحص الموجات فوق الصوتية وغيرها من الطرق العلمية.

كيف يحدد الأطباء جنس الجنين؟

أفضل طريقة لاكتشاف جنس الجنين هي عندما يقوم الطبيب بإجراء فحص بالموجات فوق الصوتية بعد 20 أسبوعًا من الحمل، سيقوم الطبيب بفحص الأعضاء التناسلية للطفل لتحديد جنسه، وعادًة ما يكون هذا الفحص دقيقًا، إذا لم يكن هناك عوامل تحجب صورة الأعضاء التناسلية، وهناك بعض الإجراءات الأخرى التي يمكن أن يقوم بها الطبيب للحصول على نوع الجنين، بما في ذلك:

قد يطلب الطبيب هذه الاختبارات أيضًا للتأكد من صحة الجنين، وللتأكد من عدم وجود أي مشاكل صحية لديه.

ADVERTISEMENT

في النهاية عزيزتي القارئة بعد أن تعرفنا على الأسطورة التي تقول أن شكل ثدي الأم أثناء الحمل يحدد نوع الجنين وعرفنا بعض الأساطير الأخرى، والطرق العلمية لمعرفة نوع الجنين، ننصحكِ باتباع هذه الطرق العلمية وتجنب الطرق الشعبية.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة أشرقت طارق
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
اقرأ المقال التالي
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد