عملية شد الثدي المترهل بالليزر ومميزاته مقارنًة بالجراحة التقليدية

شد الثدي المترهل بالليزر أو عملية شد الثدي المترهل بالليزرأحيانًا ما ينصح الأطباء ببعض الإجراءات الجراحية التجميلية، إما لتحسين المظهر أو لعلاج مشكلة ما، ومن أهم وأشهر جراحات النساء التجميلية هي عملية شد الثدي المترهل بالليزر ، تابعي المقال التالي لمعرفة المزيد عن هذا الإجراء التجميلي ومميزاته مقارنًة بالجراحة التقليدية.

ADVERTISEMENT

أسباب ترهل الثديين

ترهل الثديين مشكلة شائعة لدى النساء، ويترهل الثدي بمرور الوقت و مع التقدم في العمر، حيث يفقد الجلد مرونته و تضعف العضلات التي تدعم الثدي مع التقدم في السن، كما أن زيادة الوزن تساهم في تدلي الثديين، وفي التالي أسباب ترهل الثدي:

الشيخوخة

العمر هو عامل مهم في ترهل الثديين، فعندما تصل المرأة إلى أواخر الثلاثينيات من العمر، يبدأ جلدها بالتمدد ويبدأ في إظهار علامات الشيخوخة.

ADVERTISEMENT

الحمل والرضاعة الطبيعية

إذا مرت المرأة بحمل سابق فتتمدد أنسجة الصدر أثناء الرضاعة الطبيعية، لذلك بعد إتمام رضاعة الطفل، يفقد الثديين ثباتهما وشكلهما الطبيعي، ويحدث بعض الترهل.

الأمراض

ترتبط بعض الأمراض أيضًا بالترهل أو الارتخاء في الثديين، مثل سرطان الثدي، أو أمراض الجهاز التنفسي مثل السل الذي يمكن أن يسبب ضعف كبير في الخلايا وهيكل الأجهزة الداخلية للجسم، فلا يكون هناك دعم كبير للثدي، وبالتالي، فإنه يبدأ في الترهل والتدلي.

ADVERTISEMENT

النظام الغذائي ونمط الحياة

الاستهلاك المفرط للنيكوتين، والكحول، والمشروبات الغازية مرتبطًا بالشيخوخة المبكرة للجلد، وضعف البنية الخلوية، مما يترتب عليه ترهل الثدي، لذلك يعد خفض هذه العوامل الضارة وتجنبها عامل لمنع ترهل وتدلي الثديين.

شد الثدي المترهل بالليزر .. وخطواتها

تكون إجراءات التجميل هي الحل الأخير لشد الثدي المترهل، ويمكن شد الثدي بالجراحة التقليدية، كما يمكن شد الثدي المترهل بالليزر ، ويُرفع الثدي عن طريق إزالة الجلد الزائد، وشد الأنسجة المحيطة لإعادة تشكيل ودعم أنسجة الثدي.

من المرشحات لعملية شد الثدي بالليزر؟

  • قد تكون عملية شد الثدي المترهل بالليزر مناسبة للنساء اللاتي تخافن من حساسية الحلمات أو مشاكل الرضاعة التي تتبع عملية جراحة الثدي العادية.
  • أيضا يجب ان تتمتع النساء الراغبات في إجراء الليزر بالصحة الجيدة، فبعض الأمراض قد تزيد من خطر المضاعفات.

مميزات شد الثدي المترهل بالليزر

قبل التدخل بالليزر لرفع الثدي، كانت الجراحة هي الخيار الوحيد لرفع الثديين، وكما هو الحال في معظم العمليات الجراحية، هناك العديد من الآثار الجانبية مثل ارتفاع التكاليف، والتندب الواضح جدًا على سطح جلد الثدي، ويمكن تجنب الندوب المصاحبة للإجراء الجراحي التجميلي لشد الثدي الآن باستخدام الليزر، كما أن شد الثدي المترهل بالليزر لا يحتاج الكثير من الوقت للتعافي.

ADVERTISEMENT

إجراءات عملية شد الثدي المترهل بالليزر

يتم إجراء عملية شد الثدي المترهل بالليزر تحت التخدير العام، والوقت الكلي للجراحة يصل إلى ساعتين، أما التفاصيل الجراحية الدقيقة تختلف، فعلى سبيل المثال، إذا كانت جراحة شد الثدي المترهل جزءًا من عملية تكبير الثدي، فيقوم الجراح بإدخال حشوات للثدي من خلال شق جراحي، ثم وضعها في المكان المطلوب، ثم يقوم الطبيب بتطبيق الليزر على الطبقة الخارجية للأنسجة مما يدعم الأنسجة.

ما بعد عملية شد الثدي المترهل بالليزر

يعتمد وقت الشفاء لهذا الإجراء على ما يُقترن بالجراحة، ولكنه عادًة ما يستمر من 5 إلى 7 أيام، ويجب اتباع تعليمات الجراح قبل وبعد الجراحة بعناية للحد من مخاطر حدوث مضاعفات، وتلك التعليمات ستقتصر على تجنب ممارسة الرياضة، أو رفع الأغراض الثقيلة، وقد ينصح الجراح بارتداء ملابس ضغط لتشجيع الشفاء، والحد من التورم، ويمكن استئناف الأنشطة العادية في غضون ثلاثة أسابيع.

إذا تم استخدام فتحات تصريف للتخلص من فائض الدم والسوائل، فستحتاج إلى تفريغ وتنظيف، كما يجب أيضًا تغيير أي ضمادات جراحية بشكل منتظم.

ADVERTISEMENT

مخاطر ومضاعفات عملية شد الثدي المترهل بالليزر

تشمل المضاعفات المحتملة بعض الألم، والتورم، والكدمات، والتي يمكن إدارتها بالأدوية، أما المضاعفات تكون نادرة، ولكنها قد تشمل العدوى والنزيف والتندب المفرط.

تكلفة شد الثدي المترهل بالليزر

يتراوح سعر عملية شد الثدي المترهل بالليزر من 8.500 إلى 12.000 دولار  في الولايات المتحدة أما الدول العربية فقد تختلف فيها التكلفة بناءا على المكان والإمكانيات المتاحة وبناءً على مدى تعقيد الجراحه، وبعض المتغيرات الأخرى التي تُناقش مع الطبيب خلال الاستشارة.

علاج الثدي المترهل بطرق طبيعية

وهناك مجموعة متنوعة واسعة من الكريمات والمستحضرات المتوفرة في السوق اليوم لشد الثدي المترهل، ولكن لهذه الحلول في كثير من الأحيان آثار جانبية خطيرة، لذلك يجب التأكد من استشارة الطبيب قبل البدء في هذا النوع من العلاج المنزلي، كما يمكن شد الثدي المترهل من خلال العلاجات المنزلية العضوية، فهي فعالة للغاية دون أي آثار جانبية كما أنها أيضًا أقل تكلفة.

ADVERTISEMENT

يجب إجراء تغييرات في نمط الحياة والغذاء لشد الثدي المترهل، وزيادة مرونة البشرة، وتقوية العضلات، كما يجب فقدان الوزن الزائد، وممارسة تمارين الصدر للحفاظ على عضلات الصدر قوية، وقادرة على دعم الضغط على الأنسجة، ويجب أيضا ارتداء حمالات الصدر الرياضية أثناء ممارسة التمارين الرياضية، والحفاظ على شرب السوائل للحصول على بشرة صحية، ويجب أن تكون إجراءات التجميل هي الحل الأخير.

اقرئي ايضا: جراحة تصغير الثدي  بأدق التفاصيل 

وفي النهاية وبعد معرفة المزيد عن شد الثدي المترهل بالليزر ومميزاته مقارنًة بالجراحة التقليدية، إذا كان لديك المزيد من التساؤلات أو الاستفسارات، يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة د. مروة عصمت - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.organicfacts.net/home-remedies/home-remedies-for-firming-saggy-breasts.html#causes-of-breast-sagging https://www.plasticsurgery.org/cosmetic-procedures/breast-lift https://www.yourplasticsurgeryguide.com/breast-augmentation/laser-bra.htm
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد