السعرات الحرارية في الجبنة المثلثات والقيم الغذائية لها

السعرات الحرارية في الجبنة المثلثاتمن أنواع الجبن المنتشرة والتي يكثر استخدامها خاصة في عمل الساندويتشات، الجبن المثلثات أو الجبن النستو، يفضل الكثير من الناس تناول هذا النوع من الجبن خاصة الأطفال، حيث أن لها شكلاً مميزاً يُشعرهم بقدر من المرح أثناء تناولها، كما أن قوامها لين وسهلة المضغ، ولكن ماذا عن محتوى السعرات الحرارية في الجبنة المثلثات ؟ وما القيمة الغذائية لها؟ هذا ما سنتعرف عليه في هذا المقال، فتابع معنا عزيزي القارئ.

ADVERTISEMENT

السعرات الحرارية في الجبنة المثلثات

يتم إنتاج هذا النوع من الجبن على شكل مثلثات صغيرة مغلفة في علبة دائرية، ويأتي محتوي السعرات الحرارية في الجبنة المثلثات الكاملة الدسم حوالي 50 سعر حراري لكل مثلث، كما أن السعرات الحرارية في الجبنة المثلثات ذات النوع خفيفة الدسم حوالي 35 سعر حراري.

وبما أن هذا العدد من السعرات الحرارية يعتبر معتدل، بل مائل إلى أن يكون منخفض، فإن الجبن المثلثات خاصة النسخ قليلة الدسم يمكن أن تكون خياراً جيداً في حالة إجراء الحمية الغذائية، ولكن بالطبع مع مراعاة الاعتدال في تناولها، وحساب عدد السعرات الحرارية الأخرى في باقي النظام الغذائي.

محتوى الجبن المثلثات من الدهون

يحتوي مثلث الجبن في النوع كامل الدسم على 4 جرام من الدهون الكلية، و 2.5 جرام من الدهون المُشبعة، كما يحتوي المثلث من النوع قليل الدسم على 2 جرام من الدهون الكلية، و 1جرام من الدهون المشبعة.

ADVERTISEMENT

توضح جمعية القلب الأمريكية أن الجسم يحتاج إلى بعض الدهون للحصول على الطاقة، والمساعدة في امتصاص بعض العناصر الغذائية، ولكن في حين أن الدهون الغير مُشبعة، والتي تأتي من أطعمة مثل زيت الزيتون والأفوكادو صحية للقلب، فإن الدهون الغير مُشبعة غير صحية للقلب، ويمكن أن تزيد من خطر الإصابة بـ أمراض القلب والسكتة الدماغية، وتوصي جمعية القلب الأمريكية بـ ألا يزيد مقدار الدهون المشبعة التي يتم تناولها عن 7% من السعرات الحرارية اليومية.

 محتوى الجبن المثلثات من البروتين

إن البروتينات هامة للمساعدة على تقوية العضلات وحماية كتلتها، ويحتوي مثلث الجبن الكامل الدسم في النسخة العادية على حوالي 2 جرام من البروتين، كما يحتوي المثلث من النسخة القليلة الدسم على 2.5 جرام  من البروتين، لذلك فإن هذا النوع من الجبن غني بالبروتينات، وهو خيار جيد لوجبة خفيفة سهلة ومفيدة.

محتوى الجبن المثلثات من الكالسيوم

الجبن مصدراً ممتازاً للكالسيوم، وذلك لأنه مصنوع من الحليب، كل من النسخة الكاملة والقليلة الدسم من الجبن المثلثات على حوالي 6% من القيمة اليومية الموصى بها من الكالسيوم لكل مثلث، يساعد الكالسيوم على تقوية العظام وزيادة صحتها، كما أنه هام أيضاً لصحة الأسنان والأظافر.

والآن عزيزي القارئ، بعد أن تعرفت على السعرات الحرارية في الجبنة المثلثات في كلتا نسختيها، والقيم الغذائية فيها، إذا كان لديك أي استفسار، يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.

ADVERTISEMENT

اقرأ أيضاً:

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة آية خيري
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد