ADVERTISEMENT

الجبنة القريش والرجيم .. لهذه الأسباب هي الطعام الأفضل في الرجيم

الجبنة القريش والرجيم

ADVERTISEMENT
إن الجبن القريش وبلا شك من أكثر الأطعمة الصحية للجسم والتي يحبها الكثير من الناس، فهي خفيفة على المعدة، وخفيفة جداً من حيث نسبة الملح، ولها مذاق مميز يمكن أن يُساهم في إضافة نكهة الجبن الصحي إلى العديد من الأطباق، ومن المعروف عن الجبنة القريش فوائدها في أنظمة فقدان الوزن، فما هي العلاقة بين الجبنة القريش والرجيم ؟ وكيف تساعدك على إنقاص وزنك؟ هذا ما سنتعرف عليه في هذا المقال، فتابع معنا عزيزي القارئ.

الجبنة القريش والرجيم .. هل هناك علاقة بينهما؟

قد يكون كلاماً تراثياً قليلاً، وقد تكون سمعته من الأجداد والآباء من قبل، ولكن بالفعل لا يزال الجبن القريش إضافة رائعة إلى أي نظام غذائي يهدف إلى فقدان الوزن، وذلك ليس فقط استناداً على التراث أو التجارب الشخصية، ولكن بالاستناد إلى البحث العلمي، والتي جميعها أكدت أن الجبن القريش ليس فقط من أفضل منتجات الألبان للصحة العامة، ولكنه أيضاً صديق حميم لأنظمة الرجيم، كما سنناقش لاحقاً.

ADVERTISEMENT

السعرات الحرارية في الجبن القريش

تختلف السعرات الحرارية في الجبن القريش اعتماداً على محتوى الجبن من الدهون، حيث يحتوي كوب الجبنة القريش الكامل الدسم على 220 سعر حراري، وهناك نوع قليل الدسم يحتوي على 160 سعر حراري للكوب، بينما يحتوي الكوب من النوع خالي الدسم على 100 سعر حراري فقط.

واستناداً إلى عدد السعرات الحرارية في أنظمة فقدان الوزن، فإن الجبن القريش خيار رائع في نظامك الغذائي، حيث يمكن اللجوء إلى الأنواع قليلة أو منخفضة الدسم، فهي الأكثر منطقية وفائدة لك في هذه الحالة.

البروتين في الجبنة القريش وفقدان الوزن

كما هو الحال في السعرات الحرارية، تختلف كمية البروتين في الجبن القريش وفقاً لكمية الدهون، حيث يحتوي كوب من النوع كامل الدسم على 25 جراماً من البروتين، والنوع قليل الدسم على 28 جراماً من البروتين، أما كوب الجبن القريش خالي الدسم فيحتوي على 15 جراماً فقط من البروتين.

إن تناول 25- 30 جرام من البروتين في الوجبة هو الرقم الأمثل للتحكم في الشهية وفقدان الوزن، وذلك لأن البروتينات تساعد على زيادة الشعور بالشبع لفترة طويلة، كما أنها تساعد على الحفاظ على العضلات أثناء برامج الحمية.

ADVERTISEMENT

الكالسيوم في الجبن القريش وفقدان الوزن

تعتبر منتجات الألبان مصدراً رائعاً للكالسيوم، وهو ليس جيداً لصحة العظام فحسب، ولكن أيضاً للحفاظ على الوزن، حيث أنه وفقاً لدراسة نُشرت عام 2004 في مجلة السمنة، قد ساعد اتباع نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية وغني بمنتجات الألبان، الأشخاص الذين يعانون من السمنة في فقدان الوزن أكثر من الذين اتبعوا نظام غذائي منخفض السعرات مع مكملات الكالسيوم، إن تناول كمية قياسية من الكالسيوم وفقاً للباحثين قد يساعد في تحفيز حرق الدهون ومنع تراكمها، ويحتاج البالغون إلى 1000-1200 ملليجرام يومياً منه.

نصائح للاستفادة من الجبن القريش في النظام الغذائي

  • يمكن تناول الجبن القريش على صورته الخام بدون أي إضافات، أو إضافة رشة من القرفة أو جوزة الطيب إليه.
  • لأن الجبن القريش يتميز بانخفاض نسبة الملح أو عدمها، يمكن إضافة بعض الفواكه إليه مثل شرائح الموز، أو الفراولة، أو الخوخ، كما يمكن إضافة حبات التوت أيضاً.
  • يمكن عمل غموس من الجبن القريش الطازج مع أصابع الجزر، والخيار، والكرفس.
  • قُم بمزج الجبن القريش مع قطع الخيار والطماطم، بالطبع هذه هي الطريقة الأشهر لتناول الجبن في بلادنا العربية.
  • يمكن استخدام الجبن القريش خالي الملح مع بعض الوصفات بدلاً من الجبن الريكوتا، الذي يحتوي على 340 سعر حراري.

والآن عزيزي القارئ، بعد أن تعرفت على العلاقة بين الجبنة القريش والرجيم .. إذا كان لديك أي استفسار، يمكنك استشارة أحد أطبائنا .

اقرأ أيضاً:

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة آية خيري
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد