أفضل النصائح المذهلة للاهتمام و العناية بالشعر

هل تهتمين بشعرك جيداً ؟، هل تستخدمين المنتج الصحيح ؟، هل من الممكن أن يدمر الشامبو شعرك ؟، قد تهتم بشعرك اهتماماً خاطئاً فتصيبه بالضرر ..و بعد كثرة الاستشارات الطبية و التي معظمها يهتم بالجمال، حان الوقت للنظر إلى طرق العناية بالشعر و الاهتمام بها، و بالتأكيد على حسب نوع الجلد يكون نوع الشعر، تعرف أكثر من خلال المقال التالي .

ADVERTISEMENT

الشعر الجاف 

الشعر الجاف يكون هشاً و تتعدد الأسباب من الوراثة لطرق العناية بالشعر، و أيضاً الغدد الدهنية الغير نشطة تسبب جفافاً للشعر، و عليك غسل شعرك عدة مرات في الأسبوع، و أيضا اهتم بنوع الشامبو الذي تستخدمه و كن حريصاً على أنه يجدد جلد الرأس بالزيوت اللازمة للشعر  و التي تساعد على ترطيبه بالتالي .

و كن حذراً من الحرارة العالية و المواد الكيميائية،و استخدم المواد التي تفرد الشعر بالحرارة العالية فإنها مضرة جداً للشعر، و أيضاً في حمامات السباحة فإن الكلورين يضر الشعر و يٌنصح بلبس غطاء واقي للشعر في حالة النزول لحمام السباحة و اتبع طرق العناية بالشعر .

ADVERTISEMENT

الشعر الدهني 

عندما تغسل شعرك صباحاً و تجده يحتاج لغسل جديد مساءً حقيقة .. لأن الشعر الدهني هو في الحقيقة جلد الرأس الدهني، و يحتاج إلى  غسل مرتين يومياً، و عند وضع الشامبو اتركه 5 دقائق على شعرك و ابتعد عن أي منتج يسبب لمعاناً كبيراً لشعرك  فهو بذلك يضيف كمية أكبر من الزيوت .

شعري متشابك 

الكثير منا يصاب بالإحباط عندما يجد شعره متشابكاً بشكل كبير و في هذه الحالة ابتعد عن أي مواد كيميائية تضعها على شعرك  من صبغات اأو غيره، و استخدم بلسم جيد على شعرك .

ADVERTISEMENT

النصائح العامة لـ العناية بالشعر 

  • الرضى بما قسمه الله لك .. فالعشب ليس دائماً أخضر .. حاول العناية بشعرك كما هو و كلما اجتهدت و ناضلت ضد الطبيعة كلما زاد شعرك سوءاً .
  • ينصح بالكشف الدوري كل 6 أشهر على الشعر .. و ينصح  بإزاله أطراف الشعر كل شهر و لو 1 سم فقط  و هذا سواء للرجال أو السيدات .
  • شركات تصنيع المواد التجميلية لا يريدون سوى أموالك .. لا تصدق ما يكتب من دعاية، أنت تحتاج فقط إلى شامبو عادي أو إلى بلسم بسيط .
  • حاذر من الاستخدام الكثير لفرشاة الشعر، و استخدمها فقط عندما تكون في حاجة إليها .
  • لا تحاول استخدام الصبغات من نفسك و حاور المتخصص في ذلك حتى لا تضر شعرك

    النصائح العامة للحد من تساقط الشعر

    إذا كنت تستطيع التماشي مع حالتك فلا تفعل شيئاً و اهتم بشعرك بالتغذية المطلوبة كما ذكرت .

    و تناول الأطعمه الجيدة و التي تحتوي على فيتامين أ و فيتامين e و الخضروات و الفواكه .

    أما إذا كان الأمر كبير، فاستخدم أحد المكونات التي تحتوي على مينوكسيديل، مثل هير باك  أو ريهير  مرة صباحاً و مساءاً و اخلط عليه فيتامين أ  و من الممكن خلط عليه أيضاً كيراتين .

    ADVERTISEMENT

    هذه الطريقة جيدة و فعالة و لكنها  مؤقتة تنتهي بالتوقف عن الاستخدام .

    و الطريقه الحديثة و المتبعة الآن هو العلاج بالميزو ثيرابي و هو حقن بعض المواد التي تعمل على تنشيط الدورة الدموية في جلد الرأس و إمداده بالفيتامينات و الأغذيه التي تناسبه و يساعد ذلك كثيراً على نمو الشعر و غالبا تؤخذ من 4 إلى 6 جلسات .. ثم بعد ذلك جلسة كل 6 شهر مدى الحياة .. و لكن نتيجته فعالة جداً و أنا شخصياً أنصح بها .

    حكم الاستخدام الطبي للجيل

    كارثة للشعر و يساعد على تساقط و جفاف الشعر و ايذاء جلد الرأس، و عند الرجال  على المدي البعيد و الطويل قد يسبب العقم لما فيه من كحول وحتى لو كتب عليه خالي من الكحول فلابد أن يحتوي علي نسبه منه، فلا داعي أبداً  من استخدامه .

    ADVERTISEMENT

    اقرأ أيضاً :

    كيف أعرف نوع شعري و ما هي طرق العناية المثالية بالشعر ؟

    نانو كيراتين .. أحدث صيحة في عالم الرعاية بالشعر

    ADVERTISEMENT

    تجنب جفاف الشعر وتقصفه بتلك الطرق الطبيعية

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة د/ شريف حجازي - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
Webmd.com Jablonski, N.G. (2006). Skin: a natural history. Berkley, CA: University of Califiornia Press
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد