خمسة أغذية مهمة يفتقدها الرجال..

نشرت مجلة صحة الرجال (مينز هيلث Men’s health) تقريرًا يشير إلى أن 77% من الرجال لا يحصلون على الماغنيزيوم الكافي، ولديهم نقص في فيتامين (د) وربما أيضًا يكون لديهم نقص في فيتامين (ب12)، حيث يحتاج جسم الإنسان لفيتامين (د) الضروري لنمو العظام وصحتها.

ADVERTISEMENT

 

articles 51683ac3c808c
وأثبتت دراسة حديثة أن الأشخاص الذين يعانون من نقص في هذا الفيتامين معرضون بنسبة تصل إلى 80% للإصابة، إما بالذبحة الصدرية أو السكتة الدماغية. وعن هذا يقول الدكتور مايكل هوليك من أستاذ الطب بجامعة بوسطن الأمريكية إن النقص في فيتامين (د) يتطلب تناول جرعة يومية منه بإرشاد الطبيب.
وعن النقص في الماغنيزيوم فقد أثبتت الدراسات أن الأشخاص الذين يعانون قلة هذا المعدن في أجسامهم يستهلكون يوميًا 80% فقط، من الـ400ملليجرام المطلوبة يوميًا، ويمكن تناول الأغذية الغنية بالماغنيزيوم مثل سمك الهلبوت وبعض الأغذية البحرية الأخرى. ويمكن تناول سترات الماغنيزيوم كمعوض وهي مادة يمتصها الجسم جيدًا.

أما في حالة نقص فيتامين ( ب12) فينصح بتناول لحم الضأن وسمك السالمون والحبوب الكاملة.
وفيما يتعلق بالنقص في المعادن الأخرى فقد أثبتت الدراسات أن الناس عادة يتناولون ما بين 60 إلى 70% من الكمية الموصى بها يوميًا، ومقدارها (4,700 ملليجرام ) ويمكن حل هذه المشكلة بتناول الموز أو البطاطس أو غيرها من المواد.

ADVERTISEMENT

وعن اليود فلا يعتقد أن ملح الطعام كافٍ للجرعة اليومية من اليود، حيث أثبتت الدراسات أن الكثير من أنواع ملح الطعام لا تحتوي على اليود أو أن الكمية غير كافية للجرعة اليومية. ويمكن تعويض ذلك بتناول الحليب أو الزبادي أو تناول وجبة من البيض.

 

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة كل يوم معلومة طبية
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد